يكون التماثل كرويًا إذا كانت أجزاء الجسم مرتبة دائريًا حول نقطة مركزية

يكون التماثل كرويًا إذا كانت أجزاء الجسم مرتبة دائريًا حول نقطة مركزية

يكون التماثل كرويًا إذا كانت أجزاء الجسم مرتبة دائريًا حول نقطة مركزية من التساؤلات التي يتم طرحها في مجال التماثل الكروي، والذي يعرف بأن يكون الجسم كرويًا بشكل كامل، حيث إننا نعرف جيدًا أن للكره عدد كبير من الأقطار اللانهائية، ويمكن اختيار قطرين فقط من كي يكون كل منهما عموديًا على الآخر ليكون الجسم متماثل بشكل كروي، ويجب أن يكون ذلك القطران متساويان بالشكل الكامل، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن إجابة السؤال.

التماثل كرويًا إذا كانت أجزاء الجسم مرتبة دائريًا حول نقطة مركزية، صواب خطأ

إن التماثل يكون كرويًا في حالة كانت أجزاء الجسم مرتبة بشكل دائري حول نقطة مركزية، حيث يتم توزيع الشحنات النقطية فوق الأسطح، كي يوضح النقط التي تكون ظاهرة أمامنا على التوزيع الكروي للشحنات، والتي يتم آخذها من المجال الكهربائي، وهذا سيكون من نفس المجال الحادث كما لو كانت الشحنات الكهربائية بالكامل مركزه. علاوة على ذلك نشير إلى أن التماثل يعتبر من أبرز المصطلحات العلمية وله الكثير من الأنواع. وإن السؤال وإجابته هي:

  • يكون التماثـل كرويًـا إذا كانت أجزاء الجسم مرتبة دائريًا حول نقطة مركزية، صواب خطأ:
  • العباره خاطئه.

حيث إن التماثل كرويًا في حالة كانت أجزاء الجسم غير مرتبة بشكل دائري حول أحد النقط المركزية، حيث يجب أن تكون الأجزاء غير مرتبة من أجل الحصول على التماثل الكروي.

شاهد أيضًامعامل تشابه مربعين ، إذا كان محيط أصغرهما ، فما محيط الآخر ؟

في الختام نصل بكم لنهاية مقال يكون التماثل كرويًا إذا كانـت أجزاء الجسـم مرتبة دائريًـا حول نقطـة مركزيـة، والذي قدمنا من خلاله إجابة السؤال بشكل مفصل.

أسئلة شائعة

  • يكون التماثل كرويًا إذا كانت أجزاء الجسم مرتبة دائريًا حول نقطة مركزية؟

    إجابة غير صحيحة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق