أين سيقام كأس العالم 2034

أين سيقام كأس العالم 2034

أين سيقام كأس العالم 2034 من التساؤلات التي يطرحها الكثير من عشاق الرياضة وكرة القدم وخاصة في المنطقة العربية. وذلك بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تقديم ملف رسمي لاستضافة تلك البطولة والتي ستكون الثانية في المنطقة العربية والثالثة في قارة آسيا. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن البطولة بشكل مفصل.

كأس العالم 2034

كأس العالم 2034 هي البطولة الخامسة والعشرين من كأس العالم والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث هي البطولة الثالثة التي سوف تشهد مشاركة 48 فريق بدلًا من 32 فريق في البطولة التي أقيمت في قطر 2022. حيث قرر مجلس الفيفا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة والتي وصلت إلى 48 منتخب موزعين على 16 مجموعة، يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفها فقط (وعددهم الإجمالي 32 منتخباً) إلى مرحلة خروج المغلوب.

شاهد ايضامشاهدة قناة بى ان سبورت الإخبارية بث مباشر يوتيوب bein sports news

أين سيقام كأس العالم 2034

أين سيقام كأس العالم 2034

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن إقامة بطولة كأس العالم 2034 في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي. حيث أوضح من خلال الموقع الرسمي أن السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة نسخة 2034.

كما أوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، “سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض لبطولة كأس العالم، من جانب كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 بأمريكا الشمالية”.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال أين سيقام كأس العالم 2034، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول البطولة ومكان إقامتها.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق