موقع الارتباط المدني الفلسطيني فحص تصاريح

موقع الارتباط المدني الفلسطيني فحص تصاريح

موقع الارتباط المدني الفلسطيني فحص تصاريح يزيد البحث عنه من قبل المقدمين لطلبات للحصول على التصاريح من أجل العثور على عمل لهم في إسرائيل بسبب الظروف المعيشية الحالية، ولهذا ومن خلال موقع مستقبل سنتعرف وإياكم على كيفية فحص هذه التصاريح التي يأمل مواطنين عديدين بالتقدم للحصول عليها بعد اتخاذ سلطات الاحتلال إجراءات عديدة متعلقة بها في الفترة السابقة.

شاهد أيضًا : رابط فحص التوفيرات للعمال الفلسطينيين 2023 برنامج براكة عميتيم

الارتباط المدني الفلسطيني فحص تصاريح

هناك بعض الخطوات اللازم عملها لفحص التصاريح المتعلقة بالأفراد العاملين بإسرائيل، ويمكن تلخيص تلك الخطوات فيما يلي:

  • التوجه للموقع المخصص لفحص التصاريح بالضغط من هنا.
  • الدخول للمكان المخصص لفحص تصاريح العمل الجديدة.
  • تدوين الاسم الخاص بالمستخدم وهو رقم هويته.
  • تدوين رمز المرور المرسل برسالة نصية عبر الجوال.
  • الموافقة على البنود والأحكام.
  • النقر فوق البند الخاص بتسجيل الدخول.
  • وبعدها يتم عرض كل البيانات المتعلقة بالمتقدم.

شاهد أيضًا : شروط الحصول على تأمين طبي للعمال الفلسطينيين في إسرائيل

كيفية فحص التصاريح بالألوان

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة طريقة الارتباط المدني الفلسطيني فحص تصاريح بالألوان وهو ما يستطيعون عن طريقه معرفة دورهم في الحصول على التصاريح الخاصة بالعمل؛ حيث يتم تحديد الدور في الحصول على تلك التصاريح من خلال خمس ألوان وهي كالتالي:

الارتباط المدني الفلسطيني
الارتباط المدني الفلسطيني
  • اللون الأخضر: يشير هذا اللون إلى أن المترشح سيكون اسمه متوفرا بدفعة المرشحين التالية.
  • اللون الأصفر: يشير الأصفر بأن اسم الشخص سيكون بالدفعة الثانية ولهذا سينتظر قليلا.
  • اللون البرتقالي: يشير البرتقالي بأن المتقدم بحاجة لمزيد من الوقت حتى يحصل على التصريح، وقد يصل هذا الوقت لحوالي شهور، وبالتالي يجدر بالمتقدم الانتظار إلى أن يرفع اسمه في القوائم اللاحقة.
  • اللون الأحمر: يشير إلى أن تصريح المتقدم في حاجة للكثير من الوقت حتى يتم إصداره ويتراوح هذا الوقت من ستة شهور وحتى عام كامل.
  • اللون الأزرق: يشير بأن المتقدم مازال جديدا ولهذا سينتظر وقتا كبيرا.
  • اللون الأسود: يشير لرفض المترشح ويتعين عليه النظر لمدة الرفض عن طريق موقعه في وزارة العمل، ويمكن أن تتراوح مدة هذا الرفض من ستة شهور حتى عام.

شاهد أيضًا : تامين طبي للعمال الفلسطينيين في اسرائيل

معايير الترشيح لتصاريح العمل في اسرائيل

بصدد الحديث عن الارتباط المدني الفلسطيني فحص تصاريح فقد قامت وزارة العمل بغزة سابقا بالإعلان عن تشكيلها للجنة مخصصة لإعادة دراسة المعايير الخاصة بالترشح للعمل في إسرائيل. وأكدت على دورها في تجويد هذه المعايير الموضوعة من قبل الوزارة من وقت توليها لإدارة الملف الخاص بالتصاريح. وقالت بأنها أقرت ألوان عديدة للعاملين المسجلين عندها وهي متمثلة في اللون الأخضر، الأحمر، الأصفر، البرتقالي، الأسود، وقد وضعت رابط إلكتروني يستطيع العامل عن طريقه عمل فحص مباشر يعرف بواسطته الدور الخاص به للتخفيف عن العاملين وتأكيد الشفافية والمصداقية الكاملة بذلك الملف.

شاهد أيضًا : ’’من هنا’’ رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2023 فلسطين حسب الاسم ورقم الاكتتاب

أسئلة شائعة

كيف يمكن معرفة السبب وراء رفض تصريح العمل؟

يمكن أن يكون الرفض بسبب عدم سريان المفعول الخاص بالإقامة، وبالنسبة إلى الجهات الحكومية يكون الرفض في حالة وجود حظر على المنشأة أو توقيف.

شاهد أيضًا : فحص المنع الأمني عن طريق رقم الهوية في اسرائيل

ما هي مدة الصلاحية الخاصة بتصاريح العمل؟

تكون المدة الخاصة بصلاحية التصريح ثلاثين يوما، وينبغي تسديد الرسوم الخاصة بالموافقة أثناء هذه المدة. ولا يجوز تمديد مدة الصلاحية، وإذا لم يتم تسديد الرسوم في هذه الفترة يلغى التصريح من قبل نظام الوزارة ويتعين على العميل حينها تقديم المعاملة مرة أخرى.

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقالنا حول الارتباط المدني الفلسطيني فحص تصاريح نظرا لازدياد البحث عنه من قبل العاملين بقطاع غزة في تلك الأيام. فقد قامت سلطات الاحتلال في إسرائيل باتخاذ إجراءات جديدة عديدة متعلقة بالحصول على تلك التصاريح والموافقة عليها بشكل إلكتروني.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق