الدول التي امتنعت عن تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة

الدول التي امتنعت عن تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة

الدول التي امتنعت عن تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة القرار الذي تصدر المشهد في الفترة الماضية والذي تقدم به عددًا من الدول العربية من أجل التصويت على إيقاف فوري لإطلاق النار في غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة. حيث شارك في التصويت على القرار العديد من الدول العربية من أجل إلزام إسرائيل بوقف كافة العمليات العسكرية التي تجريها في قطاع غزة. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن تفاصيل ونص القرار.

تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة

قادت الولايات المتحدة الأمريكية، التصويت ضد مشروع القرار العربي والذي دعا إلى تطبيق هدنة إنسانية فورية ووقف الأعمال العدائية التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وافقت الجميعة على القرار بشكل رسمي بعد التصويت لصالح القرار بأغلبية 120 عضوًا، بينما عارضه 14 عضوا، وامتنع 45 عضوا عن التصويت.

الدول التي امتنعت عن تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة

صوتت 120 دولة على القرار بشكل رسمي، وامتنعت كل من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا والسويد وهولندا وفنلندا، وأستراليا، واليونان، وجنوب السودان والهند، فضلا عن تونس والعراق.

شاهد ايضاصورة وجه أبو عبيدة الحقيقي

الدول التي عارضت تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة

في نفس السياق عارضت العديد من الدول العالمية القرار بشكل رسمي، حيث اعترض على مشروع القرار العربي كل من: الولايات المتحدة، النمسا، كرواتيا، التشيك، فيجي، غواتيمالا، المجر، «إسرائيل»، جزر مارشال، جزر ميكرونيزيا، ناورو، بابوا غينيا الجديدة، باراجواي، تونغو.

شاهد ايضامشاهدة فيديو الغراب وعلم اسرائيل كامل من البداية

مشروع القرار العربي

ناقشت الأمم المتحدة مشروع القرار المقدم من المملكة الأردنية الهاشمية، والذي دعا إلى هدنة إنسانية فورية دائمة ومستدامة والتى تقضي بوقف الأعمال العادئية وتوفير السلع والخدمات الأساسية للمدنيين في مختلف أنحاء غزة فورًا وبدون عوائق، حسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

كما جرى على التصويت على القرار المقدم من المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك خلال اجتماع الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة والتي حملت عنوان: «الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة».

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق