تجربتي مع قرض جنى

تجربتي مع قرض جنى

تجربتي مع قرض جنى تعد من التجارب الناجحة التي غيرت حياتي بشكل كامل، ومن خلال مستقبل سنتعرف على القروض التي تقدمها والدعم للأفراد والمؤسسات، خاصة العاطلين عن العمل لمساعدة النساء على الاعتماد على أنفسهن وتطوير مشاريعهن الصغيرة وجني الأرباح منها.

تجربتي مع قرض جنى

تجربتي مع قرض جنى

يوفر قرض جنى العديد من الفرص، ومن خلال تجربتي مع قرض جنى قد حقق العديد من الإنجازات والنجاح، وسنذكر عدة تجارب خاصة به ، وأولها: تجربة سيدة أرملة تجيد حياكة بيوت الشعر وسدو رحول وباقي لوازم الإبل والأغنام، وكانت تعمل كل تلك الأشياء بشكل يدوي وهو ما أدى لتأخير العمل والإجهاد، وعندما سمعت عن قرض جنى قامت بالطلب وطورت من نفسها واشترت الماكينات التي تلزمها وتساعدها على تحقيق النجاح وزيادة الدخل.

تجربة لمتزوجة 

سمعت للمرة الأولى عن قرض جنى عندما تحدثت جارتي عنه قائلة: هذه تجربتي مع قرض جنى لجأت لها عندما مرض زوجي فقد منعه مرضه من الاستمرار في العمل، وكان لابد من نزولي لسوق العمل لشراء ما يحتاجه أولادي من الملابس وأدوات دراسية وحوائج أسلسة، وكان لي أصدقاء وأخبروني عن مشغل ملابس للسيدات فتوجهت له وتم توظيفي بمرتب جيد وفي يوم من الأيام سمعنا عن مركز يعرف بجنى لتوسيع المشروعات الصغيرة للسيدات فاتجهنا جميعًا إلى هناك وقدمنا الطلب وتم الرد علينا وأصبحنا اليوم بفضل الله تعالى علامة تجارية متميزة بسبب تمويله. 

اقرأ أيضاً: شركات التمويل المرخصة من البنك المركزي السعودي

تجربة شابة موهوبة

يوجد كثير من المواهب التي تحتاج للظهور والانتشار، فعندما كنت في إحدى محلات الكيك سمعت صاحبة المحل وهي تحكي عن قرض جنى، ولاحظت ذلك عندما استمعت لها تقول تجربتي مع قرض جنى عندما وجدت إعلان عن مركز جنى، وفي ذلك الوقت كنت فتاة صغيرة أحب تزيين الكيك وامتلك تلك الموهبة في تحضيرها وتزيينها بأجمل الاشكال، وتمنيت دومًا امتلاك محل خاص بي أصنع به أجمل الكيكات، فاتجهت للمركز وطلبت قرض للمشروعات الصغيرة وملئت جميع البيانات وفتحت متجري أخيرًا، وكان أمامي تحدي كبير، فقمت بالإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وأخبرت الأصدقاء بالمتجر، وقمت بتسديد القرض والآن أفكر في فتح الثاني بعد النجاح الساحق الذي قدمه المتجر الأول.

تجربة سيدة في صناعة القهوة

سيدة كانت تتمنى دائمًا الاعتماد على نفسها وكانت تقوم بإعداد القهوة في المدارس والمناسبات النسائية، وعندما وجدت مركز جنى وبدأت بتقديم الطلب، وقامت بالتجهيز لمشروعها، وقامت بفتح الكوفي الخاص بها وبعد تسديدها للقرض قامت بإنشاء المرحلة الثانية لكوفي جديد.

معلومات عن مركز جنى 

وبعد أن ذكرنا تجربتي مع قرض جنى وتحدثنا عن عدة تجارب أخرى كان لابد من معرفة ما هو مركز جنى؟ فقد  تم تأسيس المركز من قبل مؤسسة سليمان عبدالعزيز الراجحي، لتكون أحد برامج التمويل التنموي لرؤية 2030، ويقوم البرنامج على تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الدخل المادي للسيدات في السعودية، لمساعدة النساء لتطوير مشاريعهن التجارية والحد من الفقر ودخول النساء المجال الاقتصادي، وذلك سيؤدي بشكل عام لتحسين وتنمية الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضاً: بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ

شروط التقديم لقرض جنى 

يتم تقديم القروض للسيدات من مركز جنى لتحقيق النجاح والأرباح لرفع المستوى المادي، ومن شروط التقديم للقروض والاستفادة من تجربتي مع قرض جنى هي:

  • حاصلة على الجنسية السعودية.
  • أن يتراوح عمر السيدة من 18 إلى 60 عام.
  • أن تمتلك السيدة مشروع بالفعل.
  • متواجدة في أحد المناطق الداعمة للبرنامج.
  • امتلاك السيدة لخبرة واضحة في المجال ومؤهلات للعمل في هذا المجال.
  • وجود حساب على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة بالمشروع.
  • استخراج شهادة الأسر المنتجة.

أنواع قروض مركز جنى 

تجربتي مع قرض جنى

بصدد حديثنا عن تجربتي مع قرض جنى سنتحدث عن أنواع القروض، حيث يوجد العديد من البرامج التمويلية التي تخدم مختلف الأنظمة والمجالات، لتحسين مستوى البلاد ماديًا واقتصاديًا، ومن هذه البرامج التمويلية الجدول التالي:

البرنامج السبب 
برنامج الأسر المنتجة تحسين الدخل الأسري. 
برنامج المشاريع الواعدة تحسين الدخل الأسري والقومي.
برنامج البركة شراء أجهزة وماكينات ومعدات لتحسين مشروع قائم بالفعل.
برنامج الموسمي لمن يرغب في مرحلة ثانية للمشروع بعد سداد المرحلة الأولى مع مرور ستة أشهر عليها.
برنامج الضمان خاصة بالضمان الاجتماعي. 
برنامج داعم دعم وتحسين المشروع بسبب التوقف لأي سبب مثل جائحة كورونا.
برنامج تكافل تشجيع ودعم المجموعات النسوية الصغيرة التي تتكون من سيدتين فقط.
برنامج بداية الفردي يحتاج إلى كفيل من القطاع الخاص أو الحكومي، يكون مرتبه من 4000 ريال فما فوق.
برنامج بداية الجماعي تدعم المجموعات النسائية المكونة من ثلاثة سيدات ويشترط أن يتواجدن في نفس الحي.
برنامج التقني يهتم بالمتاجر وطرق البيع عبر الشبكة العنكبوتية، وكل ما يتعلق بالتطبيقات الإلكترونية.

القروض الجماعية والفردية 

استكمالًا لحديثنا عن تجربتي مع قرض جنى سنذكر نبذة عن القروض الجماعية والفردية، حيث يهدف القرض الجماعي لضم النساء وإشراكهن في مجموعات وترسيخ فكرة العمل الجماعي، دون الحاجة لضامن فالضمان جماعي بين الأفراد، وعلى النقيض تمامًا القرض الفردي الذي يحتاج لوجود كفالة حيث يدعم النساء بكافة المشروعات التجارية والصناعية لتحقيق التفوق الاقتصادي والاجتماعي لهن.

اقرأ أيضاً: قرض 50 ألف من بنك مصر

طلب قرض من مركز جنى 

بعد أن تعرفنا على شروط تقديم الطلب وتجربتي مع قرض جنى، يمكنك تقديم طلب القرض من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول للموقع الرسمي الإلكتروني لمركز جنى من هنا.
  • النقر على زر طلب تمويل.
  • سيتم فتح صفحة جديدة لتقديم الطلب.
  • قم بملأ البيانات الموجودة التي تتركز في:(رقم السجل المدني- الجنسية- تاريخ الميلاد- مدينة الإقامة- رقم هاتف محمول- وبيانات خاصة بالمشروع).
  • اضغط على خانة إرسال.

طرق التواصل مع مركز جنى

وتبعًا لحديثنا عن تجربتي مع قرض جنى سنتحدث عن طرق التواصل مع المركز، حيث يوفر مركز جنى التابع لبنك التنمية الاجتماعية السعودية عدة طرق للتواصل بسهولة، ومن هذه الطرق:

  • رقم خدمة العملاء الموحد: 920033626.
  • الحضور شخصيًا إلى فرع من فروع المركز التي تتواجد من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 3 عصرًا.
  • التواصل على حساب التويتر: من هنا.
  • رقم الواتساب: 0568499560.
  • الانستجرام: من هنا.
  • عن طريق حساب لينكد: من هنا.

تطبيق جنى بلاس 

يقدم مركز جنى تطبيق للإعلان عن العروض والخصومات للمشتركين مع المركز، وكافة الخدمات، وتستطيع تحميل التطبيق من خلال ما يلي:

  • أجهزة الآيفون من هنا.
  • أجهزة الأندرويد من هنا.

أسئلة شائعة

هل يقدم مركز جنى القروض من أجل الترميم والبناء؟

لا، يدعم مركز جنى المشاريع الصناعية والصناعية للأسر المنتجة، ولا علاقة لها بالمشاريع العقارية أو الترميم والبناء ولا سداد الديون.

هل يمنع مركز جنى التمويل من جهة أخرى؟

لا، إذا كان المشروع يستطيع سداد ودفع أقساط القرضين فلا يوجد مشكلة.

كيف يتم السداد في قرض جنى؟

يتم توزيع الأقساط على عدة شهور ويتم التحويل عن طريق البنك بشكل مباشر.

من يدعم مركز جنى؟

يقوم مركز جنى بدعم المشاريع الصناعية والتجارية والإنتاجية والخدمية ومنها: المتاجر والأشغال اليدوية وأي مشروع يأتي بالفائدة والربح والدخل الجيد.

وفي النهاية، عندما توقف نشاطي التجاري بسبب كورونا ولم يكن لي أي طريق آخر للربح تراكمت علي الديون ولم أستطع العمل مرة أخرى، إلا أني سمعت عن مركز جنى وعن البرنامج المعروف باسم الداعم وهو يخدم من توقفوا عن العمل بسبب مرض أو جائحة مثلي، واتجهت للمركز وطلبت القرض وقمت بإعادة مشروعي من جديد وحققت أرباح كثيرة وهذه تجربتي مع قرض جنى

أسئلة شائعة

  • هل يقدم مركز جنى القروض من أجل الترميم والبناء؟

    لا، يدعم مركز جنى المشاريع الصناعية والصناعية للأسر المنتجة، ولا علاقة لها بالمشاريع العقارية أو الترميم والبناء ولا سداد الديون.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق