كيفية الحصول على قرض جنى الفردي

كيفية الحصول على قرض جنى الفردي

كيفية الحصول على قرض جنى الفردي، هو موضوع نقاشنا اليوم عبر موقع مستقبل، حيث أن المال هو شيء مهم في الحياة، بل هو انعكاس لمستوى الرفاهية التي يتمتع بها الشخص، وبناءًا على هذا قامت العديد من المؤسسات لتقديم الدعم لجميع القطاعات وباختصار لفئة المحتاجين الذين ليس لديهم عمل، لذلك سنلقي الضوء على أهم هذه المراكز التي تقدم الدعم المالي، وهو مركز متخصص في مساعدة الأسر المنتجة، والمسمى (جنى) هذا المركز الضخم والمهم، سنعرض كافة تفاصيله، فتابعونا. 

كيفية الحصول على قرض جنى الفردي

كيفية الحصول على قرض جنى الفردي

يقدم المركز التمويل لمشاريع خاصة بالتجارة والصناعة والخدمة وبعض المنتجات مثل: العمل اليدوي والحرفي، وأي مشروع آخر يفيد الشخص ويساعد على الربح وزيادة الدخل القومي، ويشترط في مركز جنى للقروض الحسنة على السيدات أن يتم التحقق منهنَّ من الشروط التالية:

  • الحصول على الجنسية السعودية للسيدة.
  • يشترط إن يكون عمر السيدة بين 18 و60 عامًا. 
  • أن  تكون السيدة تسكن في إحدى المناطق التي يقوم المركز بدعمها من البرنامج. 
  • إن تمتلك السيدة بوجه عام الفكرة والخبرة اللازمة المطلوبة في مجال معين.
  • قبل البدء في أخذ القرض، يجب استخراج شهادة منتج الأسرة.
  • يجب أن يكون هناك حساب خاص بالمشروع متاح على وسائل التواصل عبر الإنترنت. 

اقرأ أيضاً: كيفية حساب القرض من البنك الأهلي

كيفية التقديم على قرض جنى

وفي صدد حديثنا التفصيلي عن كيفية الحصول على قرض جنى الفردي يمكنك أن تحصل على قرض جنى بالخطوات التالية:

  • زوروا موقع جنى الإلكتروني لمشاهدة المزيد من المعلومات من هنا
  • بعد ذلك، قوموا بالضغط على زر “طلب التمويل”. 
  • بعد ذلك، يتم تقديم طلبكم عبر تعبئة البيانات الموجودة في الصفحة واضغط على زر الإرسال. 
  • أو قوموا بالاتصال على رقم المركز  الموحد 920033626. 
  • يمكنكم الحضور شخصيًا إلى أي قسم من أقسام المركز من الأحد إلى الخميس في الفترة ما بين الساعة 8 صباحًا و 3 عصرًا.
  • بعد التقديم باستخدام أي من الطرق السابقة، وعند الانتهاء من تقديم المستندات المطلوبة، سيتم استعراض الطلب والرد عليه في وقت قريب لا يتجاوز الشهر.

ما هو مركز جنى 

وبعد أن ذكرنا إجابة سؤال كيفية الحصول على قرض جنى فلا بد لنا من أن نتعرف على نشاط مؤسسة جنى، حيث إنها تابعة لمؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي، وتقدم برنامجًا نوعيًا يهدف إلى التمويل التنموي، وهذا المشروع يهدف إلى توفير برامج القروض الحسنة للسيدات وخصوصًا فئة العاطلات منهم عن العمل، ويبدأ التمويل من مبلغ 5200 ريال ممتدًا  إلى 50000 ريال حسب ما تتطلبه تكلفة المشروع.

أنواع القروض المقدمة من مركز جنى | كيفية الحصول على قرض جنى الفردي 

كيفية الحصول على قرض جنى الفردي

ومركز جنى بإمكانه تقديم البرامج التمويلية المختلفة، بما يوفر الحلول المناسبة للتمويل الخاص بكل برنامج وذلك بواسطة جدول يوفر القيمة التمويلية لكل برنامج، مع شرح مبسط لكل برنامج، وهذا سيكون استكمالًا لحديث بدأناه عن موضوع كيفية الحصول على قرض جنى الفردي 

اقرأ أيضاً: طريقة حساب القرض الشخصي الراجحي

اسم البرنامج  قيمة مبلغ  التمويلملاحظات على البرنامج 
برنامج الأسر المنتجة7200 – 16000 ريال
برنامج المشاريع الواعدة15000 – 50000 ريال
برنامج البركة7200 – 12000 ريال هذا يهدف إلى تمويل شراء من مخزون الأصول الثابتة المناسبة، مثل الأجهزة والمعدات المناسبة لخدمة المشاريع الحالية أو المستقبلية.
برنامج الضمان6000 – 12000 ريالخاص بأولئك الذين لديهم حساب في خدمة الضمان الاجتماعي، ويبحثون عن كيفية الحصول على قرض جنى الفردي.
برنامج الموسمي3000 – 5000 رياليوفر هذا التمويل الذين استخدموا قرضًا من قبل، ولكنهم راغبون في الطلب للحصول على قرض آخر  مرة ثانية، مع الالتزام في السداد واستحقاق ستة شهور من أول قسط.
المشاريع النوعية 

 

7000 – 50000 ريالهدفنا هو دعم النساء اللاتي يملكن بوابات بيع بشكل دائم. 
برنامج تكافل 9600 – 15000 رياليستهدف هذا لمجموعات النسوية الصغيرة  الحد الأقصى من عدد السيدات في كل مجموعة، على  الأكثر ثلاث سيدات.
القرض التقني  15000 – 50000 ريال توفر التمويل للتطبيقات الإلكترونية والمتاجر ومنافذ البيع عبر الإنترنت ومجموعات متنوعة من الخيارات لشراء البضائع.
برنامج داعم 6000 –  10000 ريال يهدف البرنامج إلى تمويل السيدات اللاتي يملكن مشاريع قائمة بهدف رجوعها إلى استئناف الإنتاج بعد أن كان قد توقف الإنتاج بسبب مشاكل. 
برنامج بداية الجماعي5200 رياليوجد تأثير ثابت للكفاءات المتعلقة بالهدف المشترك لثلاث سيدات في الحي المحدد، حتى لو لم يكن هناك مشروع فرعي يتضمن كل سيدة من المجموعة.

الفرق بين القروض الجماعية والفردية

واستكمالًا لمناقشتنا حول موضوع كيفية الحصول على قرض جنى الفردي سنذكر الفرق بين القروض الجماعية والفردية، حيث يهدف إشراك النساء في العمل إلى ترسيخ عقيدة العمل الجماعي من خلال التعاون في المجموعات، وتجاوز الحاجة إلى الكفالات التقليدية والاعتماد على الضمان الجماعي بين الأفراد من المجموعة الواحدة، أما القرض الفردي يتطلب وجود ضروري للكفالة، وهو مقصود لدعم مشروعات المرأة من خلال برامج مختلفة والتي يقوم المركز بتوفيرها. 

اقرأ أيضاً: مشاريع صغيرة مربحة في المنزل للسيدات

ملاحظات عن نشاط مؤسسة جنى | كيفية الحصول على قرض جنى الفردي 

يقدم مركز جنى دعمًا للمشاريع التجارية والتشغيلية التي يتم فيها الإنتاج بواسطة الأسر، لكن هذا الدعم لا يشمل المشاريع العقارية كشراء أو ترميم، وإضافة إلى ذلك سداد الديون أو الأشياء المشابهة لذلك، وفي ضوء هذا الحديث التفصيلي عن كيفية الحصول على قرض جنى الفردي ففي حالة وجود قرض آخر قادم من ناحية أخرى فهذا لا يقف عائقا الحصول على قرض من مؤسسة جنى، إذا كان في الإمكان للوفاء بالمدفوعات المستحقة لكلا القروض، فلا ينبغي أن يعتبر ذلك عقبة، وبالنسبة للكفيل، يجب أن يكون من منطقة السكن الخاصة بالسيدة المقدمة على القرض، حيث يعتبر في القرض الفردي شرطًا مهمًا، في حين أن القروض الجماعية تعتمد على مبدأ الضمان الجماعي بين أعضاء المجموعة، أما بالنسبة لسداد الأقساط، ينبغي أن تكون الأقساط المستحقة منظمة ومرتبة على عدة أشهر. 

الأسئلة الشائعة 

ما هو مركز جنى؟

هو مركز يهدف إلى دعم المشاريع التي يقوم بها النساء لتمكينهن من المشاركة الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحقيق متطلبات الخدمات المالية وغير المالية لهن. 

ما هي أهداف المركز؟

توفير الفرص الحرة للعمل للنساء، بهدف رفع مستوى الحياة الاجتماعية والصحية والتعليمية لأفراد الأسرة، وتعزيز ثقافة العمل، والاعتماد على المهنة الذاتية، وتطوير المهارات اللازمة لتنفيذ ذلك، وإيجاد مصادر دخل متنوعة.

وصلنا معكم سريعًا إلى ختام مقالنا والذي دار حول موضوع  هام؛ وهو كيفية الحصول على قرض جنى الفردي تناولنا الحديث عنه بالتفصيل عن طريق توضيح شروط الحصول على القرض، بالإضافة إلى ذلك قمنا بالتعرف على نشاط هذه المؤسسة، وذكرنا أيضًا أنواع القروض المتاحة بالمركز، آملين بذلك المقال أن يقدم لكم الاستفادة. 

أسئلة شائعة

  • ما هو مركز جنى؟

    هو مركز يهدف إلى دعم المشاريع التي يقوم بها النساء لتمكينهن من المشاركة الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحقيق متطلبات الخدمات المالية وغير المالية لهن. 

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق