خطبة عيد الفطر مكتوبة من الحرمين للسديس 1444

خطبة عيد الفطر مكتوبة من الحرمين للسديس 1444

خطبة عيد الفطر مكتوبة من الحرمين للسديس 1444، وهو إمام وخطيب الحرم المكي الشريف، ويُعرف بخطبه المؤثرة التي يتم إذاعتها على كافة القنوات التلفزيونية يوم العيد، ويبحث عنها خطباء المساجد لإلقائها في عيد الفطر المبارك، فهي من السنن المستحبة عن النبي الكريم (ص) ويؤجر المسلم على الاستماع والإنصات لها.

مقدمة خطبة عيد الفطر مكتوبة من الحرمين للسديس 1444

إن الحمد لله نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سينات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله، يقول الله عز وجل ” يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ، واحِدَةٍ، وخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا ونِسَاءً واتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ والْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا [النساء:1].

اقرأ أيضا: موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 1444

موضوع خطبة عيد الفطر مكتوبة من الحرمين للسديس 1444

أيها المسلمون: إنكم في يوم عظيم، يوم فرح وسرور، يوم تكبرون فيه الله على ما هداكم إلى دين قويم وصراط مستقيم، يوم تحمدون فيه ربكم على نعمة الإسلام والإيمان، يوم تشكرون فيه فضله على توفيقكم لصيام شهر رمضان وقيام ليله.

أيها المسلمون: إن هذا العيد هو عيد التقوى والبر والتحابب، فلا تفسدوا فرحتكم بالعيد بالذنوب والمعاصي، ولا تزيلوا زينتكم بالعيد بالغفلة والإضاعة، ولا تضيعوا أجركم بالعيد بالبخل والشح، بل اجعلوا هذا العيد فرصة لزيادة طاعتكم لربكم، وتقربكم إلى نبيكم، وتآخيكم مع إخوانكم.

أيها المسلمون: إن هذا العيد هو عيد الشكر لله على نعمه التي لا تحصى، فاشكروا الله على نعمة الصحة والأمن والأمان، فإن كثيرًا من الناس قد سُلِبَت منهم هذه النعم. اشكروا الله على نعمة المغفرة والرحمة، فإن كثيرًا من الناس قد حُرِّمُوا منها. اشكروا الله على نعمة التوحيد والسُّنَّة، فإن كثيرًا من الناس قد ضَّلُّوا عنها.

أيها المسلمون: إن هذا العيد هو عيد المودة والرحمة بين المؤمنين، فأظهروا المودة والرحمة بينكم، وتواصلوا وتعاونوا وتآلفوا، وأدوا حقوق بعضكم بعضًا، وأصلحوا ذات بينكم، وأحيوا سنة النبي صلى الله عليه وسلم في تبادل التهاني والتبريكات والزيارات والهدايا والصدقات.

أيها المسلمون: إن هذا العيد هو عيد الفرح والابتهاج بما أنعم الله علينا من فضله وكرمه، فافرحوا بالعيد وابتهجوا به، ولا تحزنوا ولا تقنطوا من رحمة الله، فإن الله يحب الفرحين المبتهجين بنعمه. وافرحوا أيضًا بالمسرات التي يشهدها عالمنا الإسلامي من انتصارات وإنجازات وتقدم وتطور في مختلف المجالات، وادعوا الله أن يزيده من فضله وبركته.

خاتمة خطبة عيد الفطر مكتوبة من الحرمين للسديس 1444

أيها المسلمون: إن هذا العيد هو عيد الدعاء والابتهال إلى الله تعالى، فادعوا الله في هذا العيد أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، وأن يغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، وأن يرزقنا من خيراته ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، ادعوا الله أن يثبتنا على دينه وشرعه، وأن يجعلنا من عباده المخلصين المؤمنين ادعوا الله أن يحفظ لنا نعمة الأمن والأمان في بلادنا.

اقرأ أيضا: رسائل عيد الفطر قبل ما تنشغل كل الخطوط

وهكذا نكون قدمنا لكم خطبة عيد الفطر مكتوبة من الحرمين للسديس 1444 بمناسبة اقتراب العيد وبحث الكثير من الخطباء عن خطب السديس للاستفادة منها عند اللقاء خطبة عيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بكل الخير.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق