رابط فحص التصاريح بالالوان شهر يونيو 2023

رابط فحص التصاريح بالالوان شهر يونيو 2023

رابط فحص التصاريح بالالوان شهر يونيو 2023 ازدادت في الساعات الأخيرة عمليات البحث المتعلقة برابط فحص التصاريح بالالوان 2023، فالكثير من المواطنين الفلسطينيين يطمحون إلى الحصول على تصريح عمل حتى يتمكنوا من العمل في الداخل الفلسطيني المحتل. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن فحص التصاريح.

رابط فحص التصاريح بالالوان شهر يونيو 2023

يمكن للمتقدمين للحصول على تصريح عمل أن يقوموا بمتابعة حالة طلبهم من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل، وفيما يلي توضيح للخطوات المتبعة للتعرف على حالة الطلب:

رابط فحص التصاريح بالالوان شهر يونيو 2023

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل، ثم يقوم المستعلم بالضغط على زر “فحص التصاريح الجديدة”، وبعدها يبدأ في إدخال بياناته الشخصية مثل: الاسم ورقم الهوية.
  • ينتظر المستعلم ورود رسالة إلى هاتفه، فتلك الرسالة تحتوي على كلمة المرور التي يتعين على المستعلم إدخالها قبل الموافقة على شروط وأحكام الموقع، وبعدها يتم الضغط على خيار “فحص لون التصريح الخاص بالمتقدم”.
  • ستظهر للمستعلم كافة البيانات المتعلقة بطلب تصريح العمل الخاص به، فحالة الطلب تتحدد بناء على مجموعات ملونة يستدل منها المتقدم على حالة طلبه.

شاهد أيضًاتنزيل برنامج براكة للعمال في اسرائيل ipfund כניסה לאזור האישי شركة عميتم باراكه

شرح حالة التصاريح بالألوان

حددت وزارة العمل ألوانا معينة لحالة الطلبات المقدمة للحصول على تصاريح العمل، فكل لون يتم من خلاله الاستدلال على حالة التصريح، ويمكن تلخيص هذه الألوان من خلال الأسطر التالية:

  • يشير اللون الأخضر إلى أن اسم المتقدم سوف يتم تسجيله في الدفعة القادمة، ويرمز اللون الأصفر إلى ترشيح المتقدم في الدفعة الثانية.
  • اللون البرتقالي يحمل دلالات بأن المتقدم لديه تصاريح أو مستندات غير مستوفاة، وبالتالي سيحتاج هذا المتقدم إلى الانتظار لبعض الوقت حتى يتمكن من الحصول على تصريح العمل، وقد تصل مدة انتظاره إلى شهر كامل.
  • يدل اللون الأحمر على الزمن الطويل الذي يحتاج إليه المتقدم قبل أن يتمكن من استخراج تصريح العمل الخاص به، ففي هذه الحالة قد تصل مدة انتظار المتقدم إلى 6 شهور وربما سنة كاملة.
  • اللون الأزرق يشير إلى حداثة المستندات التي قام المواطن بتقديمها ما يعني بأن المتقدم سيقع اسمه ضمن قوائم الانتظار وسوف تستغرق عملية ترشيحه وقتا طويلا.
  • اللون الأسود هو الأسوأ على الإطلاق، حيث أنه يشير إلى رفض الطلب، وفي هذه الحالة يمكن للمتقدم الإطلاع على فترة الرفض من خلال موقع وزارة العمل، فبعد انقضاء تلك الفترة يمكنه تقديم طلب جديد لاستخراج تصريح العمل.

شاهد أيضًاكيفية تسجيل الدخول في برنامج براكة للعمال في اسرائيل תכנית Baraka

معايير الترشيح لتصاريح العمل

وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة العمل في 24 مايو الماضي فإنه قد تم تشكيل لجنة تختص بإعادة النظر في المعايير الموضوعة، والتي على إثرها يتم الترشيح للحصول على تصريح عمل في الداخل المحتل.

  • أعربت الوزارة عن حرص اللجنة على تحسين معايير الترشيح، وذلك حتى تتم عملية الترشيح بشكل منظم، فهناك ما لا يقل عن 140000 عامل يقومون بتقديم طلبات للحصول على تصريح عمل.
  • من المنتظر أن يتم تطبيق المعايير الجديدة للترشيح بحلول نهاية شهر يونيو الجاري، فالمعايير الجديدة تتولى وضعها اللجنة بالتعاون مع نقابة العمال والجهات المعنية، وذلك للوصول إلى معايير تحقق العدالة بين صفوف المتقدمين.

شاهد أيضًا: تحميل برنامج براكة في اسرائيل للاتعاب بالعربي online ipfund co il شركة عميتيم باركه

المعايير الرئيسية للترشيح والحصول على تصريح بالعمل

هناك معايير أساسية تقوم وزارة العمل بأخذها على محمل الجد عندما يتعلق الأمر بقبول طلبات الحصول على تصاريح عمل في الأراضي الفلسطينية، وفيما يلي توضيح لهذه المعايير:

  • عمر المتقدم، الشهادة العلمية والمهنية التي قد حصل عليها، وعدد أبنائه هي من المعايير الأساسية التي يتم النظر إليها قبل ترشيح المتقدم للحصول على تصريح العمل.
  • هناك معايير أخرى يتم الاستناد إليها مثل حالة العمل الخاصة بالمتقدم فهل هو يعمل حاليا أم أنه بلا عمل، وكذلك حالة العمل الخاصة بزوجة المتقدم، فالوزارة حريصة على توافر الحد الأدنى من الدخل للأسرة لتحيا حياة كريمة.

كان هذا كل ما لدينا من معلومات تخص الحصول على تصريح عمل بالأراضي الفلسطينية المحتلة، فقد تعرفنا على رابط فحص التصاريح بالالوان شهر يونيو 2023، وتعرفنا على دلالة كل لون قبل أن نتعرف على معايير الترشيح لتصاريح العمل.

أسئلة شائعة

  • ما هي حالات فحص التصاريح بالالوان؟

    اللون الاخضر يعني انه سيتم ترشيحك في الدفعة القادمة. اللون الاصفر يعني انه يجب ان تنتظر الى الدفعة التالية. اللون البرتقالي يعني انه يحتاج الى بعض الوقت المتوسط. اللون الاحمر الاسم يحتاج الى مراجعة لبعض الوقت. اللون الازرق الاسم مسجل ويحتاج الى وقت كثير للمراجعة. اللون الاسود مرفوض بسبب موانع الترشح.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق