شرح مشروع metaverse

شرح مشروع metaverse

شرح مشروع metaverse هل سيندمج العالم الحقيقي مع العالم الافتراضي هذا ما سنتكلم عنه في هذا المقال اليوم على موقع مستقبل سنتحدث عن ما هو ميتافيرس ومتى نشأ وكيف سيكون المستقبل في وجود ما يعرف ب الميتافيرس بالإضافة إلى ذلك سنعرفك أيضًا على مجموعة الشركات التي ستشارك في هذا العالم، وكذلك سنتكلم عن التطبيقات الحياتية التي سيخترقها عالم الميتافيرس وبالطبع كما تعودتم منا لن ننسى أن نسرد لكم المخاطر أو العيوب التي قد تؤثر على حياتنا سلبًا في حال انتشار هذا المشروع.

شرح مشروع metaverse 

هو المشروع الذي سيجعلنا نتعامل مع كل ما هو افتراضي ونشعر به فهو عالم رقمي يطمح القائمين عليه بدمج العالم الحقيقي مع العالم الافتراضي بعد أن كنا نسمع عنه في القصص ومسلسلات وأفلام الخيال العلمي فقط ويعتقد البعض بأنه سيكون ثاني أهم اختراع بعد الإنترنت في العالم الحديث وأنه سينقلنا من عالم الإنترنت ثنائي الأبعاد إلى عالم ثلاثي الأبعاد، بمعنى أننا سنقوم بالتعامل مع الأشياء الافتراضية كأنها جزء من عالمنا الحقيقي وذلك باستخدام سماعات ونظارات مخصصة لذلك تجعلك تسمع وترى العالم الافتراضي كأنه حقيقي، بالإضافة إلى قفازات لكي تلمس وتشعر بوجود الأشياء الافتراضية وبذلك نتأكد بأنه عالم كبير ولا يمكننا حصره في شركة فيسبوك أو ما تُعرف بشركة ميتا كما يعتقد البعض وسيكون لمشروع  ميتا فيرس الكثير من التطبيقات في حياتنا في الطب والألعاب الترفيهية والتسويق وغيرها من المجالات.

اقرأ أيضاً: منصة الواقع الافتراضي the view

كيف ستساهم ميتافيرس في تطوير الألعاب الترفيهية 

يطمح مبرمجي الألعاب الإلكترونية إلى هذا الدمج لإثراء الألعاب أكثر وأكثر وجعلها أكثر جاذبية للاعبين وذلك عن طريق دخول اللاعبين إلى عالم اللعبة والشعور بكل ما بها من أشياء وسماع الأصوات وكأن اللاعب يعيش داخل اللعبة كما وضحنا في شرح مشروع  metaverse الطرق المستخدمة لجعل اللاعب يصل لهذا الشعور ومن اللعب التي بدأت في الدخول إلى هذا العالم هي اللعبة الشهيرة فورتنايت “FORTNITE” والتي يلعبها أكثر من ٣٥٠ مليون لاعب حول العالم والتي أصبح للاعبيها القدرة على عمل حفلات واجتماعات افتراضية ومُنتظر حدوث تطور أكبر في هذه اللعبة داخل مشروع ميتافيرس خاصة بعدما أعلنت شركة سوني أنها ستقوم باستثمار أكثر من ٢ مليار دولار لتطوير هذه اللعبة.

شرح مشروع metaverse | السر الذي سيزيد أرباحك من التسويق الإلكتروني 

يعدنا مطوري العالم الافتراضي ميتافيرس بحدوث طفرة كبيرة في المبيعات بعدما يتم دمج ميتافيرس مع  التسويق الإلكتروني إذ أنه سيقوم بعمل طفرة كبيرة في طريقة عرضك للمنتجات على عملائك فيمكنك تخيل ذلك عند قيام أحد العملاء بطلب حذاء ليشتريه فيمكنه العالم الافتراضي ميتافيرس من قياس الحذاء بشكل افتراضي والتأكد من مقاسه وبالطبع ما حدث مع الحذاء سيحدث مع غيره من المنتجات فميتافيرس سيعطيك فرصة التجربة الواقعية للأشياء وبعد أن قدمنا لك شرح مشروع  metaverse يمكننا أن نتوقع الخطوة التالية وهي أن تقوم باستخدام الأفاتار وهو الشخصية الافتراضية التي ترمز لك في عالم الميتافيرس وتوجيهها للدخول إلى أحد مراكز التسوق والدخول إلى المتاجر والتعامل مع البائعين وتشتري ما تريد وكل ذلك وانت في مكانك في بيتك دون أن تتحرك.

اقرأ أيضاً: جمعية ميتافيرس

اقرأ أيضاً: حساب ضريبة الباي بال

كيف ستصبح الدول في ظل الميتافيرس 

يتوقع الخبراء حدوث تطور كبير في الخدمات التي تقدمها الحكومات فمتوقع أن تذهب إلى إحدى المصالح الحكومية لإنهاء أي خدمة تريدها فلا تجد موظفين ولكن تجد مجموعة من الرموز الافتراضية ( الأفاتارات) تمثل الموظفين واحد أن لديهم القدرة على تنفيذ ما تريد في منتهى السرعة والدقة ويتوقع أن يتم دمج مجال الذكاء الاصطناعي مع ميتافيرس فيكون المحرك لهذه الرموز الافتراضية هو الذكاء الاصطناعي وليس أشخاص حقيقين

بالتعمق أكثر في شرح مشروع  metaverse سنجد أن هناك بعض الأشياء التي ستندثر بشكل نهائي مثل الاجتماعات الحقيقية فستجد أن الاجتماعات بعد ذلك لن تتطلب حضور الجميع ولكن الآن بإمكانك الاجتماع مع فريقك وكلًا منكم في بلد مختلفة ومن أوائل الدول التي قررت المشاركة في هذا العالم الافتراضي هي كوريا الجنوبية.

الشركات العالمية المشاركة في عالم ميتافيرس | شرح مشروع metaverse

تسابقت الشركات العالمية في المشاركة في عالم الميتافيرس كما هو الحال مع أي حدث جديد في العالم ونجد أن أكبر الشركات أعلنت عن اشتراكها في هذا العالم ومنها:

  • شركة ميتا والمالكة لثلاثة من أشهر التطبيقات الالكترونية فيسبوك، وإنستغرام، وواتساب والتي ستوفر سوقًا إلكترونيًا سيتم التعامل فيه من خلال استخدام العملات الرقمية.
  • شركة جوجل والتي تعمل على تطوير نظام فيديو جديد يرى فيه كلًا منكم الأخر مجسمًا.
  • مايكروسوفت كانت أول من أعلنت عن انضمامها إلى عالم ميتافيرس بمنصة ميش mesh والتي ستسمح بانتقال البيانات بين مختلف الأجهزة.
  • شركة GENIES وهي واحدة من أهم الشركات التي تقوم بعمل الرموز الافتراضية أفاتار والتي تعتبر مكون أساسي في عالم ميتافيرس والتي قمنا بشرحها أثناء شرح مشروع  metaverse.
  • ايبك EPIC وهي واحدة من أهم الشركات المنتجة للألعاب الإلكترونية ومن أشهر ألعابها فورتنايت.
  • سناب شات والتي أعلنت عن نظارتها الجديد العالم الافتراضي ميتافيرس.

اقرأ أيضاً: شروط التسجيل في منصة entreviable

المخاطر المتوقعة للعالم الافتراضي ميتافيرس 

المخاطر المتوقعة للعالم الافتراضي ميتافيرس 

بدأ الكثير من السياسيين والخبراء في التحذير من عالم ميتافيرس منذ الإعلان عن إنطلاق هذا العالم الافتراضي والتحذير من اختراق الخصوصية والبيانات الشخصية ومن هذه المخاطر المحتملة:

  • ضياع الملكية الفكرية للأفكار والموسيقى نتيجة لسهولة سرقتها إذا لم يستطع ميتافيرس وضع قوانين تحميها.
  • سهولة اختراق البيانات الشخصية للمواطنين واستخدامها ضد الدول من قبل دول أخرى.
  • لم يتم وضع نظام اتصال لجميع الأنظمة داخل ميتافيرس وبذلك يكون لك شخصيات متعددة ورموز افتراضية مختلفة.
  • وجوده سيبين الطبقية بشكل كبير فعلى الأقل في البداية لن يستطيع دخول هذا العالم إلا الطبقات ذات الدخل المرتفع فقط ليس لأنه سيكون برسوم دخول عالية ولكن لاحتياجاته من أجهزة متطورة ونظارات وساعات ذكية.
  • انعدام الخصوصية في هذا العالم فإلى الآن لم يتم الإعلان عن الحدود الفاصلة بين العالمين الواقعي والافتراضي فما تبين أثناء شرح مشروع  metaverse أنك ستتمكن بشخصيتك الافتراضية من دخول أي مكان في أي وقت دون حدود.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في منصة سايا saya

أسئلة شائعة حول عالم ميتافيرس 

مازال عالم ميتا فيروس غامض إلى الآن فلم يقدر الكثير على فهمه وفك شفراته ومازالت تدور حوله العديد من الأسئلة لذلك نقدم لكم في هذه الفقرة إجابات لمعظم الأسئلة التي تدور حوله.

ما هي رسوم دخول ميتافيرس؟

لا توجد أي رسوم لدخوله إذ أن دخوله مجاني تمامًا كدخول الكثير من التطبيقات فقط تحتاج إلى شراء الأجهزة التي ستمكنك من الدخول إلى هذا العالم.

هل يكون للمستخدم أملاكًا في ميتافيرس؟

هكذا تم إعطاء وعودًا للناس بأنهم سيكون لهم أملاك داخل ميتافيرس ولكن إلى الآن لم يتم وضع أي قوانين تبين كيف سيتم حماية هذه الممتلكات ولكن هناك تداول لبعض الأخبار أن هناك شركة أشترت أرضًا بميتافيرس واطلقت عليها اسم ساندبوكس.

متى يمكننا العيش في ميتافيرس؟

بدأ ذلك من الآن فيتم إنشاء هذا العالم خطوة بخطوة ولكن متوقع ان يكتمل تمامًا ويمكن استخدامه من قبل العامة في غضون عشر سنوات من الآن.

وبذلك نكون قدمنا لكم شرح مشروع  metaverse وتحدثنا عن ما هو العالم الافتراضي وكيف سيتم الاستفادة منه وسنظل دائمًا نوافيكم بأحدث الأخبار التي تدور حول هذا العالم الغامض ميتافيرس ونخبركم بالصراع الموجود بين أكبر الشركات العالمية لامتلاك الحصة الأكبر في هذا المشروع.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق