كيفية شراء باي بال

كيفية شراء باي بال

شراء باي بال التحول الرقمي والإلكتروني لمختلف الخدمات والمجالات هو الدافع الأساسي الذي حركنا في موقع مستقبل لكي نتحدث عن هذا الموضوع، وهو كيفية شراء سلعة أو خدمة عن طريق أشهر وأقدم موقع إلكتروني يسهل عمليات الشراء من أي مكان حول العالم فبإمكانك الآن دفع ما تريد، وأنت في مكانك دون أن تتحرك خارج حدود دولتك، وفي هذا المقال سنشرح لك كيفية إتمام عملية شراء ناجحة عن طريق باي بال، وما هي المميزات الموجودة في باي بال وتدفعك لاستخدامه دون غيره من طرق الدفع الأخرى، بالإضافة إلى أشهر البنوك في المملكة التي تتعامل مع باي بال.

شراء باي بال

شراء باي بال

يعد الشراء عن طريق باي بال من أفضل طرق الدفع الإلكتروني ويتم من خلال مجموعة بسيطة من الخطوات أولها هي أن تتأكد أن الموقع أو المتجر الذي تنوي الشراء منه يتيح لك الشراء من خلال باي بال، ويمكنك معرفة ذلك من خلال البحث عن علامة باي بال أو كلمة “باي بال” في طرق الدفع فإن وجدتها فيمكنك إتباع الخطوات التالية لإتمام عملية الشراء وهي:

  • الدخول على الموقع الذي تود التعامل معه، وإضافة ما تريد من سلع إلى عربة التسوق كالمعتاد.
  • الوصول إلى مرحلة تحديد طريقة الدفع قم باختيار باي بال “باي بال”، وإن لم تجدها جرب أن تغير العملة التي ستقوم بالدفع بها إلى واحدة من العملات التي يتعامل بها باي بال لكي يظهر لك في خيارات طرق الدفع.
  • عند اختيار باي بال تظهر لك صفحة تسجيل الدخول الخاصة بموقع باي بال، وعندئذ لا يكون عليك إلا إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلين لدى الموقع أثناء قيامك بإنشاء حساب باي بال.
  • ثم قم باختيار أي من وسائل الدفع الخاصة بك، والتي قمت بربطها على حساب باي بال لاستخدامها في عملية شراء باي بال .
  • ومن ثم قم بالنقر على متابعة، وموافقة على جميع سياسات باي بال، وبذلك تكون اتممت عملية الشراء.

اقرأ أيضاً: كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى آخر

هل يمكنني استخدام أكثر من حساب بنكي مع PAYPAL

الإجابة هي نعم، يمكنك ربط أكثر من حساب بنكي وبطاقة ائتمانية بحسابك على باي بال مع إمكانية اختيار واحد من حساباتك أو بطاقاتك كالوسيلة المفضلة، وذلك من خلال عدة خطوات بسيطة وهي كالآتي:

  • قم بفتح موقع أو تطبيق باي بال ومن ثم قم بالنقر على المحفظة أو wallet.
  • قم باختيار الحساب أو البطاقة المفضلة.
  • ومن ثم قم باختيار وضعها كمفضلة أو “set as preffered”.

وبذلك ستكون هذه البطاقة أو الحساب الوسيلة الأولى التي سيتم السحب منها عند قيامك بأي عملية شرائية أو في حالة قيامك بتسديد أي مديونية.

المصارف التي تدعم باي بال في السعودية

بالطبع لابد أن يكون حسابك المصرفي تابع لواحد من المصارف التي تتعامل مع باي بال لكي تتمكن من ربطه بباي بال عند إنشاء الحساب، واستخدام شراء باي بال  وفي هذه الفقرة نقدم لك قائمة بالمصارف التي تتعامل مع باي بال داخل المملكة العربية السعودية وهم:

  • الراجحي: ومن لا يعرف أحد أعرق البنوك في المملكة العربية السعودية.
  • السعودي للاستثمار: وهو واحد من أشهر البنوك في السعودية فقد تأسس في عام ١٩٧٧، وهو من البنوك التي تسمح لك بالاستثمار وشراء أسهم به.
  • قطر الوطني (QNB): وهو بنك قطري الأصل، ولكن له فروع في العديد من الدول العربية ومنها السعودية بالتأكيد، والذي عقد شراكة كبيرة مع موقع باي بال مما يسهل على المستخدم ما يعرف بخدمة التعبئة، وهي نقل الأموال إلى حساب باي بال بمنتهي السهولة بالإضافة إلى مجموعة من المميزات الأخرى والتي يمكنك الإطلاع عليها من هنا.

اقرأ أيضاً: تحويل من الراجحي الى باي بال

مميزات الشراء عن طريق paypal

كون موقع باي بال هو البنك الإلكتروني الأول فهذا بالطبع أكسبه الكثير من المميزات التي تفيدك في عملية شراء باي بال وتجعله مميز عن غيره من الطرق، ومن هذه المميزات:

  • لا يتطلب منك الكثير لإنشاء الحساب فقط بريد إلكتروني ورقم هاتف.
  • يسهل عملية الشراء فلا يتطلب منك القيام بإدخال بياناتك البنكية في كل مرة تقوم الدخول إليه لإتمام عملية شراء.
  • متواجد في أكثر من ٢٠٠ دولة حول العالم مما يسهل لك التعامل في أي من هذه الدول.
  • يمكنه التعامل مع أكثر من ٢٥ عملة حول العالم، وهو ما لا توفره كثير من الطرق الأخرى.
  • لا تضطر إلى مشاركة معلوماتك وبياناتك البنكية مع أي من المواقع أو المتاجر التي تتعامل معها مما يحميك من الكثير من عمليات النصب والاحتيال.
  • لا يطلب منك أي ضرائب أو رسوم لإنشاء حساب عليه، ولا يتطلب منك ضرائب سنوية فقط تدفع رسوم التحويل عند الاستخدام.

اقرأ أيضاً: حساب عمولة باي بال

مواقع شهيرة تدعم باي بال

شراء باي بال

من أشهر التساؤلات التي تهم مستخدمي باي بال الحاليين و المستقبليين هو أي المواقع التي تقبل التعامل عن طريق باي بال لضمان القدرة على شراء ما يؤدونه من سلع وخدمات، ومن أشهر مواقع التجارة الإلكترونية التي يمكنك التعامل معها عن طريق شراء باي بال :

  • موقع أمازون (Amazon) ويُعد من أشهر المواقع الإلكترونية التجارية حول العالم، والتي يمكنك من خلاله ما توزع من سلع.
  • موقع إيباي (Ebay) وهي شركة بيع إلكترونية نشأت في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام ١٩٩٥.
  • تايني ديل (Tiny Deal) موقع تجارة صيني يقع مقره الأصلي في هونج كونج.
  • بانج جود (Banggood) سُعتبر من أشهر مواقع التجارة الإلكترونية التي تقوم بتسويق جميع السلع ولكن بالأخص الأجهزة الإلكترونية.
  • ميني سو (miniso) وهو موقع إلكتروني ومجموعة من المتاجر التي تسوق لمنتجات بتصاميم يابانية ولكن الموقع يقع مقره الأصلي في الصين.

بالإضافة إلى أن باي بال يُمكنك من شراء، وحجز رحلات الطيران، ودفع تكاليف الدراسة في بعض الجامعات الأمريكية والأوروبية في حال سفرك للدراسة، وغيرها من الخدمات التي يمكنك إتمامها عن طريقه.

اقرأ أيضاً: تفعيل حساب باي بال بدون بطاقة

أسئلة شائعة حول الشراء من خلال باي بال

إن كنت ما زلت بحاجة إلى الاطمئنان أكثر وأكثر لإتمام عمليات شرائك للسلع والخدمات من خلال شراء باي بال فهذه الفقرة موجهة إليك، وفيها بعض الأسئلة الشائعة التي ربما تُشعرك بأن باي بال هو الموقع الإلكتروني المصرفي الأفضل.

ما هي العملات التي يتعامل بها باي بال؟

كما وضحنا لك سابقًا أن باي بال موقع عالمي ويمكنه التعامل مع أكثر من ٢٥ عملة وحتى العملات قليلة الاستخدام وهم الدولار الأمريكي، والدولار الأسترالي، والدولار الكندي، و الجنيه البريطاني، و الجنيه المصري، والريال السعودي، والريال البرازيلي، والكرونة التشيكية، واليورو، والفورنت المجري، والدولار الخاص بهونج كونج والخاص بدولة تايوان والخاص بدولة نيوزيلاندا، بالإضافة إلى الين، والبيزو، والزلوتي البولندي، والروبل الروسي.

هل يمكنني الرجوع في عملية الشراء التي قمت بها؟

عند قيامك بعملية الشراء يتم إرسال طلب الحجز إليك قبل سحب أي أموال من رصيدك لكي تقوم بالتأكيد على رغبتك في عملية الشراء، وتقوم بالموافقة أو الرفض حسب رغبتك وفي حالة رفضك لإتمام العملية لا يتم سحب أي رسوم منك.

وختامًا لهذا الموضوع إن أردت أن تصبح جزءًا من العالم الرقمي الإلكتروني فيجب أن تواكب كل ما فيه من تطور وتقدم، وأبسط صور هذا التطور هو قبولك شراء باي بال وغيره من خدمات باي بال بدلًا من الطرق التقليدية القديمة التي تستهلك الكثير من الوقت والمجهود، والتي أيضًا تحرمك متعة الخروج خارج حدود دولتك دون أن تتحرك من بيتك.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق