طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023

طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023

طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023 أصبحت المطلب الرئيسي من قبل مجموعة من الأفراد وعملاء امازون، حيث أن خلال الفترة القصيرة السابقة تم الإعلان عن هذا النوع من الحسابات وبسبب عدم الإلمام بطريقة فتحه لم يتم الإقبال عليه،

ومن خلال موقعنا مستقبل سنتعرف وإياكم على كل ما يتعلق بذلك الحساب وسنجيب عن كافة الأسئلة التي تم طرحها حوله.

طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023

طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023

طرح الكثير الأسئلة التي تتمحور حول حساب البائع وكان أبرزها ما هو حساب البائع؟ وما هي صلاحياته، وهل يعود بالكثير من الأرباح على المالك أم لا؟ في الحقيقة إن حساب البائع هو أحد أنواع الحسابات المتواجدة بامازون يقوم أحد الأفراد الذين يمتلكون سلع خاصة بهم أو منتجات يقوموا هم بتصنيعها ويريدون أن يبدأوا في تسويقها وبيعها في نطاق غير محدود.

اقرأ أيضاً: شرح الربح من امازون باي ميرش

شركة امازون

توجه إلى أمازون وستجد ما تريد، لا تخلو امازون من شئ، يوفر لك امازون كافة المنتجات والسلع، كل تلك العبارات تتردد على مسامعنا كثيرًا  بشكل يومي تقريبا ولكن هل سألت نفسك ما هو امازون؟ في الحقيقة هو أشهر شركة وموقع بيع إلكتروني على الإطلاق.

إنشاء حساب خاص ببائع على موقع أمازون

يرى البعض أن العمل بشركة امازون سيضيف لهم الكثير، وتلك الرؤية قادت الجميع للتساؤل عن طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023 وقامت الشركة بناءًا على رغبة الكثير من الأفراد في الالتحاق بها بالإعلان عن الطريقة الخاصة بفتح الحساب والتسجيل، كل ما عليك فعله هو التالي:

  • اذهب الى الموقع الرسمي الخاص بأمازون، وابحث عن اختيار فتح حساب جديد للبائع.
  • ثم قم بتدوين عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك داخل الحقل الخاص به.
  •  قم بتسجيل الرقم المتواجد بالهوية الوطنية  الخاصة بك.
  • قم بإدخال الرقم الخاص بالحساب المصرفي الذي ينتمي إليك.
  • تابع الإجراءات إلى أن تنتهي منها بشكل تام ويصبح لديك حساب بائع.

اقرأ أيضاً: خطوات فتح حساب الراجحي

نسبة الشركة من عمليات البيع

أثار سؤال كيف سيتم توزيع أرباح عمليات البيع بين البائع والشركة الكثير من الجدل، كما كان هناك جدل خاص  عن طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023، وكثرت الأقاويل حول هذا الموضوع ولم يتم التوصل إلى ما هو صحيح، حيث أن البعض قال النسبة تكون مقسومة بالنصف، والبعض الآخر قال النصيب الأكبر للشركة، ولكي تحد الشركة من الجدل الناشئ بسبب هذا الأمر قامت بالإعلان عن النسب والعمولة التي سيتم الحصول عليها، وقالت إن نصيب الشركة سيتراوح بين 5%و15%لكل عملية بيع عن طريق الشركة ليس أكثر من ذلك.

المنتجات التي يمكن عرضها على امازون 

قام العديد من البائعين بطرح سؤال يتمحور حول ما الذي سأتمكن من بيعه على امازون؟ في الحقيقة لم تقيد الشركة البائع بنوع منتجات أو سلع محددة، حيث أنها تتيح له نطاق واسع من البضائع والسلع والمنتجات والخدمات، ويمكننا من ذلك استنتاج أن البائع له حق تسويق منتاجاته مهما كانت نوعها وطبيعة استخدامها، وهذا يضمن للبائع حرية اختيار منتجاته والفئة التي تنتمي لها، ستذهب لمعرفة طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023 وتبدأ العمل في الحال أليس كذلك؟

اقرأ أيضاً: فتح حساب الراجحي مباشر للافراد

هل يمكن لأي بائع تسويق المنتجات من خلال طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023؟

طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023

في الحقيقة أعلنت الشركة أن هناك أنواع عديدة لحساب البائع، وكلا منها مقيد بشئ محدد لا يمكن أن يتجاوزه، كما أن لكل حساب مجموعة من الفئات والسلع، ومن أنواع تلك الحسابات التالي:

  • حساب كافة البائعين.
  • حساب بيع احترافي.
  • حساب مجموعة البائعين من طرف ثالث.

اقرأ أيضاً: طريقة فتح حساب في بنك الراجحي

إدراج وتصنيف المنتجات

من أين أبدأ؟ هذا سؤال قام أحد البائعين بطرحه، وفي الحقيقة قد يظن البعض في البداية أن الموضوع في غاية الصعوبة، ولكن بعد الممارسة سنجد أن الأمر سهل للغاية ولكن لكي تصل لهذه الخطوة يجب أن تكون على علم بإجابة سؤال ما طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023، لكي تتمكن من بدء عملك وادراج منتجك، وكل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التالية:

  • قم بتحديد المنتج المراد عرضه للبيع.
  • إبدأ في ادراج المنتج في مجموعة مراكز البائعين أو من خلال استخدامك لخدمة API.
  • حدد الرقم التعريفي الخاص بالمنتج.
  • قم بتوضيح تفاصيل المنتج في العرض، وتتمثل تلك التفاصيل في الكميات المتاحة منه والسعر الخاص به، وإمكانية الشحن أو عدم امكانيته.
  • تحديد مجموعة أو فئة معينة للمنتج لكي يكون من السهل العثور عليه بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً: فتح حساب شركات الراجحي

الشروط  الخاصة في طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023

أراد عدد كبير من البائعين سلك هذا المسار لكي يتمكنوا من تحقيق نسب مبيعات كبيرة، ولكن هل سيتمكن الجميع من إنشاء حساب بائع والبدء في عمله؟ أم هناك شروط يجب توافرها لكي نبدأ بالعمل؟ في الحقيقة فرضت شركة أمازون مجموعة شروط يجب أن يستوفيها الفرد لكي يتمكن من إنشاء حساب وبما أننا قد عرضنا إجابة سؤال ما هي طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023 سوف نجيب عن الشروط التي أعلنت عنها الشركة وهي تتمثل في الآتي:

  • أن يكون البائع متواجد في الدول التي قد سمحت لها الشركة بالعمل في هذا المجال، حيث أن هناك مجموعة من الدول لا يمكن تقديم خدمات أمازون بها، وبالنسبة للوطن العربي فغير مسموح إلا بمن يسكن مصر أو الجزائر بالاضافه إلى عُمان والأردن.
  • أن يمتلك التاجر أو البائع الذي يريد العمل بالشركة حساب بنكي ساري مُعتمد أو البديل وهو بطاقة أئتمان بشرط أن تكون دولية.
  • امتلاك الفرد لفيزا تمكنه من شراء المنتجات عبر الإنترنت.
  • أن يكون لدى الفرد خط هاتف أمريكي محلي.

اقرأ أيضاً: فتح حساب مجاني في بنك الأهلي

الخاتمة

وفي حالة عدم توافر الشرط الأخير يجب أن تقوم باللجوء إلى أحد حلوله، ولكن ننصح بعدم النظر في هذه النقطة إلا بعد إتمامك لتطبيق الخطوات الخاصة بطريقة فتح حساب بائع في امازون 2023 حينئذ ستصل بك سلسلة الإجراءات إلى هذه النقطة، وسيكون من الواجب إخبارك أن الشركة قد أعلنت عن بدائل للرقم الامريكي آلا وهي بدء التعامل مع واحدة من الشركات التي تقوم بإعطاء أرقام هواتف محلية أمريكية أو لديها أرقام تبدأ بمفتاح يبدأ برقم (800).

ويتواجد من تلك الأرقام المجاني ويتواجد الغير مجاني، وفي هذه الحالة سوف تقوم بتسديد رسوم الخط، والحل الآخر هو اللجوء إلى خدمة “Google Voice” المشهورة حيث أنها صُنفت بكونها الخدمة الأفضل التي قامت شركة جوجل الشهيرة بتوفيرها.

والحل الأخير والنهائي هو اللجوء لشركة grasshopper.com حيث أنها تقوم بتوفير مجموعة من أرقام الهواتف الأمريكية وتعمل على ربط الرقم الأمريكي بهاتفك الجوال من خلال برنامج محدد قاموا بتصنيعه، ولكن هذا الأمر سيكلفك بعض الأموال حيث أن الاشتراك الشهر بحد أدنى يصل لإثني عشر دولار.

طريقة فتح حساب بائع في امازون 2023 سلسة للغاية وقمنا بتوضيح كافة التفاصيل الهامة المتعلقة بهذا الموضوع، وإذا كنت بحاجة إلى الاستفسار عن أمر ما فلا تتردد، فنحن متواجدون لموافاتك بكافة المعلومات التي تريدها.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق