عملة أي دولة DHS وما هو الاسم النقدي للعملة

عملة أي دولة DHS وما هو الاسم النقدي للعملة

عملة أي دولة DHS تعتبر أحد العملات العالمية التي يتم استخدامها على نطاق واسع في مختلف دول العالم. حيث تعتبر العملات، رمز البيع والشراء لجميع الاحتياجات الشخصية في الحياة العامة، وخاصة من شراء السلع أو المنتجات أو العقارات والكثير من الاحتياجات. حيث إن النقود لمختلف الدول تنقسم إلى عملات معدنية وعملات ورقية يتم استخدامها في مختلف الأسواق. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن العملة.

عملة أي دولة DHS؟

إن عملة DHS هي رمز العملة الرسمية للإمارات العربية المتحدة. وهي اختصار لرمز العملة الرسمية في دولة الإمارات، والتي تتمثل في العملة الرسمية في الدرهم الإماراتي، ويرمز له في التعاملات المختلفة AED. وهي العملة الرسمية المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتم الاعتراف بذلك الاختصار في عام 1973 ميلاديًا، والتي تنقسم إلى 100 فلس إماراتي.

شاهد ايضًا: هل مسموح تداول العملات الرقمية في السعودية

أنواع عملة DHS

إن عملة DHS المعتمدة للإمارات العربية المتحدة. وهي الدرهم الإماراتي والتي تعادل 100 فلس. حيث يتجزأ الدرعم الإماراتي إلى عملات ورقية ومعدنية، والتي جاءت كالتالي:

  •  عملات معدنية اماراتية DHS : تصنف تلك العملات المعدنية إلى عدة فئات وهي (خمسة فلس، 25 فلس، 50 فلس، درهم واحد والذي يحمل رمز DHS).
  • الدرهم DHS: هي العملة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم استخدامه في مختلف التعاملات المحلية والدولية للإمارات.
  • فئة الخمسة دراهم DHS: فئة الخمسة دراهم متواجدة في السوق الإماراتي، وتحمل صورة السوق الرئيسي في الإمارات والمتواجد في منطقة الشارقة.
  • فئة العشرة دراهم DHS: تتواجد عملة العشرة دراهم في السوق الإماراتي والتي تأتي في فئة العملات الورقية، وتحمل في الأمام صورة لخنجر من التاريخ الإماراتي. بينما يحمل الشكل الآخر للورقة صورة الزراعة في الدولة.
  • فئة العشرين درهم DHS: إن فئة العشرين درهم تتواجد في الدولة وتحمل شكل نادي اليخوت المتاوجد في الإمارات العربية، ويوجد بجواره نادي الجولف، بينما يحمل الشكل الآخر صورة مركب بحري.
  • فئة الخمسون درهم DHS: تحتوى تلك الفئة على شكل رأس غزال المها، بينما يحتوى الشكل الآخر على حصان متواجد في منطقة العين الإماراتية.
  • فئة المائة درهم DHS: يتواجد عليها شكل الفهيدي، وهو حصن من حصون إمارة دبي الإماراتية. بينما يحتوى الوجه الآخر على صورة بناء تجاري متواجد في إمارة دبي.
  • فئة المائتين درهم DHS: في نفس السياق تم تصميم تلك الورقة بإضافة صورة مدينة زايد الرياضية وبجانبها المحكمة الشرعية في أبوظبي. علاوة على ذلك يحتوى الشكل الآخر على شكل مبنى البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • فئة الخمسمائة درهم DHS: تضم تلك الفئة صورة الصقر، والذي يعتبر من أقوى الطيور في عالمنا. بينما يحتوى الشكل الآخر على صورة أحد المساجد العريقة في إمارة دبي.
  • فئة الألف درهم DHS: تحتوى تلك العملة على قصر الحصن وهو من قصور إمارة أبوظبي. بينما يحتوى الشكل الآخر كورنيش البحر في إمارة أبوظبي.

شاهد أيضًا: رواتب التمريض في الإمارات

تحويل عملة dhs إلى ريال سعودي

في نفس السياق تعتبر عملة DHS الإماراتية، هي من العملات الأكثر استخدامًا على مستوى العالم. حيث تساوى تلك العملة 1.02 ريال سعودي. وذلك وفقًا لبيان البنك المركزي الإماراتي والبنك المركزي السعودي.

شاهد أيضًا: متطلبات أفضل مشروع في المغرب بـ 40000 درهم مربح

تحويل عملة dhs إلى دولار أمريكي

علاوة على ذلك إن العملة شهدت تواجد بين قائمة أقوى العملات على مستوى العالم. حيث تستخدم الإمارات العربية المتحدة العملة في مختلف التعاملات المحلية والعالمية. وتساوى تلك العملة 0.27 دولار أمريكي. وذلك وفقًا للبنك المركزي الإماراتي.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال عملة أي دولة DHS وما هو الاسم النقدي للعملة. فقد تحدثنا سويًا عن عملة دولة الإمارات.

أسئلة شائعة

  • عملة dhs تبلغ كم ريال سعودي؟

    تساوى تلك العملة 1.02 ريال سعودي.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق