ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي

ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي

ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي هذا السؤال الذي يتردد بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن انتشر الحديث عن تطبيق الذكاء الاصطناعي جي بي تي على مواقع التواصل الاجتماعي، ونحن في موقع مستقبل، سنقدم لك كافة المعلومات المتعلقة بهذا التطبيق فتابعونا.

ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي

ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي

شات جي بي تي وهو عبارة عن نموذج يعمل على إصدار اللغات، وتم تطويره على يد مجموعة من الخبراء، بالاعتماد على طرق التعلم التي تعمل على تعزيز التعلم، و”GPT” اختصار لـ “Generative Pre-Trainer Transformer” والذي هو بمثابة روبوت متخصص في إجراء المحادثات والدردشة من خلال تقليد المحادثات البشرية بالاعتماد على خوارزمية “GPT-3.5”,

شات جي بي تي تم تغذيته الكثير من البيانات والمعلومات التي من خلالها يستطيع التعرف على كيف يقوم البشر باستخدام اللغة، ولقد تم تدريب الروبوت على ما يزيد عن 300 مليار كلمة، ولذلك فهو يتمتع بقدر عالي جدًا وواسع من المعرفة، ولذلك فهو على علم بجميع الموضوعات، ويستطيع الإجابة عن جميع الأسئلة تقريبًا.

روبوت الدردشة جي بي تي لا يستخدم جمل جاهزة، ولكنه يعمل على تحسين الإجابات وتطويرها بشكل تلقائي، ويختلف هذا الروبوت عن روبوتات المحادثة الأخرى في كونه يتمتع بخصائص بشرية كالقدرة على الارتجال وحس الدعابة، كذلك يتميز كونه قادر على تذكر كافة المعلومات الموجودة بالمحادثة بشكل عام، وبالتالي يعطي انطباع للطرف الآخر بأنه شخص حقيقي.

شاهد ايضًا: كيفية فتح Chat GPT في الدولة العربية المحظورة

أشياء يجب معرفتها عن شات GPT

استكمالاً لحديثنا عن ما هو Chat GPT دردشة جي بي تي فالتطبيق تم تطويره من خلال شركة (OpenAI) شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي، مقرها يوجد في ولاية سان فرانسيسكو، ويتم إدارتها من خلال (سام أولتمان)، ويدعم التقنية كلاً من (إيلون ماسك) قطب التكنولوجيا، بالإضافة إلى شركة مايكروسوفت.

تم توفيره في البداية من خلال الإصدار التجريبي بحيث يستطيع الجميع تجربته واستخدامه مجانًا، وكان ذلك في نهاية سنة 2022، وذلك بهدف تحديث بيانات الروبوت وتغذيته بالمعلومات، ومساعدته في التخلص من المشكلات، وبعد 5 أيام فقط من إطلاق روبوت الدردشة، كان لديه مليون مشترك.

العديد من الأشخاص قاموا بمشاركة تفاعلاتهم مع روبوت جي بي تي على مواقع التواصل الاجتماعي، والمحتوى الذي قام شات جي بي تي بإنشائه يتضمن مقطوعات موسيقية، أو واجبات منزلية متكاملة، أو قصائد، وكذلك سيناريوهات، كذلك يمكن للروبوت إيجاد الأخطاء الموجودة في أكواد البرمجة والعمل على حلها.

شاهد أيضًا: أفضل موقع مجاني لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

شاهد أيضًا: وظائف تخصص الذكاء الاصطناعي في السعودية مع الرواتب

مزايا ChatGPT دردشة جي بي تي

مزايا ChatGPT دردشة جي بي تي

يستطيع “Chat Gpt” القيام بأمور لا حصر لها، بل يمكنه القيام بأي شئ دون مبالغة، فمثلاً يمكنه كتابة أكواد برمجية، كذلك يمكن الاستعانة به في حل المسائل الرياضية، أو كتابة ملخص بالنيابة عن المستخدم، أو حل الواجبات المدرسية، فالتطبيق عبارة عن طفرة حقيقية في عالم المحادثات الإلكترونية.

وبالرغم من فكرة روبوت الدردشة ليست فكرة جديدة، ولكن شات جي بي تي يتميز عن الشاتات الأخرى في قدرته الفورية والمذهلة على شرح المصطلحات المركبة والمعقدة بكلمات سهلة، كذلك يتميز بقدرته الفائقة على إصدار محتوى متكامل من الألف إلى الياء بدون أي اقتباس من أي مصدر آخر، ويجب التنويه على أن “ChatGPT” غير متصل بخدمة الإنترنت.

شاهد أيضًا: وظائف تخصص الذكاء الاصطناعي في السعودية مع الرواتب

روبوت ChatGPT واحتمالية التغلب على محرك البحث جوجل

استكمالاً لحديثنا عن ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي سنبدأ الآن بتوضيح هل يمكن لروبوت شات جي بي تي التغلب على محرك البحث جوجل أم لا، وبالرغم من أن الروبوت عبارة أداة ذكية يمكن استخدامها في إنشاء النصوص، ولكنه نظام يعتمد على التعامل مع الآخر فمثلاً يمكنه الترجمة، أو الإجابة على الأسئلة، أو كتابة المحتوى، والكثير من الخدمات الأخرى الذكية.

ولكن لا يمكن لشات جي بي تي التغلب على محرك جوجل للبحث، لأن آلية العمل مختلفة تمامًا؛ حيث أن محرك البحث جوجل يعمل على إعطاء نتائج دقيقة للبحث، وعمل فهرسة صفحات الويب، في حين أن شات جي بي تي لا يمكنه العمل كمحرك بحث.

شاهد ايضًا: كيفية الربح من ChatGPT

آلية عمل ChatGPT

شات جي بي تي ينتمي (GPT-3.5) التي تعمل بالنماذج الكبيرة للغات، ويتم ضبطها بالاعتماد على تكنولوجيا التعلم المعززة والتي تخضع للرقابة والإشراف، ويعتمد نموذج التعلم العميل على استخدام شبكة عصبية تقوم على المحولات بحيث تتمكن من إنشاء محادثة تشبه الإنسان، وهذه البنية تسمح لروبوت شات جي بي تي باستيعاب لغة الإنسان الطبيعية وإصدار إجابات تفصيلية بشكل مذهل مثير للإعجاب.

علاوة على ذلك تم تجهيز الروبوت بحيث يستطيع التعامل مع لغة الإنسان الطبيعية ومعالجتها، مما يتيح له التعامل مع الأسئلة والطلبات المتنوعة وتفسيرها، ثم الإجابة عليها بشكل دقيق ومناسب، مما يعني أن هذا الروبوت يمكنه التفاعل مع المستخدمين بشكل يشبه الإنسان تمامًا.

استكمالاً إجابة سؤال ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي فهو يتميز كونه يتمتع بقدرته الهائلة على العمل وفقًا للتفاعلات، مما يدل على أنه يطور نفسه ويصبح أكثر معرفة وذكاء مع مرور الوقت، لأنه يحصل على المعرفة من المحادثات، مما يجعله مثالي للعمل في الكثير من مجالات الصناعة المختلفة.

وبناءً على كل ما سبق ذكره فإن شات جي بي تي يعمل بالذكاء الاصطناعي، ولقد استطاع أن يُحدث طفرة في كيفية التفاعل مع الآلات، وذلك عن طريق معالجته المذهلة للغات الطبيعية المختلفة، وقدرته الرائعة على التكيف والتعلم، ويُعد أداة مثالية لا تقدر بثمن للمؤسسات التي ترغب في تطوير خدمة العملاء وتحسين كافة المهام التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

شاهد ايضًا: ما هو Google Bard AI وكيفية استخدامه

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بالإجابة عن سؤال ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي، وذكر كافة المعلومات المتعلقة به، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

أسئلة شائعة

  • هل ChatGPT يدعم اللغة العربية؟

    نعم، روبوت شات جي بي تي يدعم اللغة العربية ويمكن للمستخدمين التواصل معه وطلب المساعدة باللغة العربية.

  • ما المجالات التي يمكنها الاستعانة ب ChatGPT؟

    يستطيع شات جي بي تي القيام بالكثير من الأمور مثل كتابة المقالات، إنتاج مقاطع الفيديو والصور، والدردشة بهدف التسلية، والكثير من الأمور الأخرى.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق