مدة دورة كلية الملك خالد العسكرية 1445

مدة دورة كلية الملك خالد العسكرية 1445

مدة دورة كلية الملك خالد العسكرية يرغب الكثير من الأشخاص في معرفتها، حيث توفر هذه الكلية للجامعيين فرصة للدراسة العسكرية بها لكي يصبحوا ضباط الحرس الوطني، وتجمع هذه الكلية بين المناهج العسكرية والمناهج الثقافية والعلمية، وتتميز بعمل دورات خاصة للجامعيين ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن جميع التفاصيل الخاصة بهذه الدورة فتابعونا.

مدة دورة كلية الملك خالد العسكرية الخاصة بالضباط

تبلغ مدة دورة كليـة المـلك خالـد العسكرية الخاصة بالضباط عام دراسي واحد يحتوي على مناهج مكثفة حيث يقوم الطالب بدراسة 23 ماده في العلوم العسكرية.

وبعد أن ينهي الطالب دراسة هذه الدورة يجتازها يحصل على شهادة إتمام دورة تأهيل الضباط الجامعيين، وبعدها يمكن للشخص العمل العسكري في الحرس الوطني.

شاهد أيضًا: مدة دورة قوات أمن المنشآت 1444

مدة دورة كلية الملك خالد العسكرية الخاصة بالطلاب

تستمر دراسة الطلاب في كلية الملك خالد العسكرية لمدة ثلاث أعوام ويتم تقسيمها على ست فصول دراسية ويتكون كل فصل من 15 اسبوع الى 16 اسبوع ويبلغ عدد ساعات الدراسة 132 ساعة، بعدها يتمكن الطالب من الحصول على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية.

  • كما يدرس الطالب العديد من المواد الاكاديمية حتى يكون شخص كفء سياسيًا وعلميًا وثقافيًا.
  • وبعد التخرج يحصل الطالب على رتبة ملازم أول كما يحصل على مكافأة تبلغ 3740 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: كم مدة دورة الحرس الوطني 1444 للأفراد والضباط

طرق التقديم في دورة الضباط الجامعيين بالحرس الوطني

بعد أن تعرفت على مدة دورة كليـة الملك خالـد العسكريـة للضباط والطلبة نعرفك فيما يلي على خطوات التقديم في دورات هذه الكلية.

  • عندما يحصل المتخرج من جامعة حكومية أو أهلية على شهادة البكالوريوس يستطيع التقدم إلى دورة الحرس الوطني في كلية الملك خالد العسكرية في حالة توافر الشروط التي تطلبها الكلية.
  • عندها يذهب الطالب إلى مقر الحرس الوطني حتى يسلم أوراقه، ثم يقوم بعمل مقابلة شخصية وعند استيفائه للشروط والنجاح في المقابله يصبح مؤهلًا للحصول على دورة كلية الملك خالد.
  • بعد النجاح في الدورة يصبح المتخرج حاصل على رتبة على حسب تخصصه الجامعي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن مدة دورة كلية الملك خالد العسكرية، بعد أن وضحنا لكم مدة الدورة للضباط ومدة الدورة التعليمية في كلية الملك خالد لطلاب الثانوية العامة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق