مشاهدة فيديو تغيير كسوة الكعبة 2023 مباشر

مشاهدة فيديو تغيير كسوة الكعبة 2023 مباشر

مشاهدة فيديو تغيير كسوة الكعبة 2023 مباشر هي تعتبر من الفيديوهات التي يحتاجها كافة الأشخاص من أجل متابعة لحظة تغيير كسوة الكعبة المشرفة في الوقت الحالي، وهي المهمة التي تقوم بها رئاسة الحرمين الشريفين في كل عام، من أجل العمل على تغيير الكسوة وفقًا لما هو معتاد عليه في الحرم المكي الشريف. ومن خلال موقع مستقبل، سنتحدث عن الفيديو.

تغيير كسوة الكعبة 2023

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، ممثلة في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، عن بدء فك المذهبات من أجل الاستعداد لإنزال الثواب القديم وإكساء الكعبة بالثوب الجديد الخاص بها والذي تم إعداده في الفترة الماضية.

فقد جاء ذلك وفقًا للعادة السنوية التي يتم إجراءها وسط منظومة خدمات متكاملة والتي تراعي أعلى المعايير العالمية، ويشرف على ذلك فريق مختص مدرب ومؤهل علميًا وعالميًا، وذلك على أعمال الفك ومراحل تبديل الكسوة الخاصة بالكعبة.

شاهد ايضًا: فيديو لحظة ظهور حوت برايد في السعودية

مشاهدة فيديو تغيير كسوة الكعبة 2023 مباشر

في نفس السياق عملت رئاسة الحرمين الشريفين، على نشر فيديو رسمي وخاص بها يوضح عملية تغيير الكسوة والذي يتم إجراءه من قبل فريق مجمع الملك فهد، حيث جاءت الفيديو كالتالي:

حيث يضم الفريق الذي يعمل على تغيير الكسوة 114 صانع حرفي متمكن يعمل على إنتاج 56 قطعة مذهبة على الكسوة، حيث تتم جميع الأعمال بشكل يدوي. كما يستغرق العمل على القطعة الذهبية الواحدة ما بين 60 إلى 120 يوميًا، كما إن كمية اسلاك الذهب والفضة المستخدمة في القطع المذهبة على الكسوة تبلغ 120 كغ من الذهب و 100 كغ من الفضة.

في لختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال مشاهدة فيديو تغيير كسوة الكعبة 2023 مباشر، فقد تحدثنا سويًا عن الفيديو وتغيير الكعبة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق