من هم أبناء الشيخ سعيد بن زايد

من هم أبناء الشيخ سعيد بن زايد

من هم أبناء الشيخ سعيد بن زايد أحد أبناء الأسرة الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد شغل الكثير من المناصب الهامة في الدولة، ولعل أبرزها منصب ممثل حاكم إمارة أبوظبي في الكثير من التعاملات المختلفة بداخل وخارج الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال موقع مستقبل سوف نتحدث عن أبناء الشيخ سعيد.

من هو الشيخ سعيد بن زايد

سعيد بن زايد بن سلطان آل نهيان، من مواليد 1965 ميلاديًا في مدينة العين الإماراتية، توفي في 27 يوليو 2023. وهو سياسي إماراتي الجنسية، وقد شغل منصب ممثل حاكم أبوظبي، وشغل في السابق منصب رئيس هيئة الموانئ البحرية في أبوظبي، كما شغل منصب وكيل وزارة التخطيط في إمارة أبوظبي، وكان أيضًا عضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بين عامي 2004 إلى 2010.

الشيخ سعيد بن زايد بن سلطان آل نهيان، هو سادس أبنـاء الشيـخ زايـد بـن سلطـان آل نهيان من زوجته عائشة بنت على الدرمكي. وهو الأخ غير الشقيق لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. حصل الشيخ سعيد على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1988 ميلاديًا. تولى أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم في الفترة من 2001 إلى 2002. وقد خلف أخاه غير الشقيق الشيخ خليفة في رئاسة نادي الوحدة الإماراتي.

شاهد أيضًا:  من هو عباس حبيب فتح الله ويكيبيديا

من هم أبناء الشيخ سعيد بن زايد

تزوج الشيـخ سعيـد بن زايـد آل نهيان مرتين طيلة حياته، حيث تزوج في المرة الأولى من الشيخـة شيخة بنت حمدان بن محمد بن خليفة بـن زايـد آل نهيان، ثم تزوج من الشيخـة الجازي بنت سعود بن سالم آل شافي الهاجري، وأنجب منهما: زيـد، وعبد الله الأكبر، وعاتكة، جليسة بنت سُويد.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر محمد الدحيمي ويكيبيديا

من هي زوجة الشيخ سعيد بن زايد

في نفس السياق تزوج الشيـخ سعيـد بن زايد مرتين وهم:

شاهد أيضًامن هو نائب وزير الدفاع السعودي الجديد

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال من هم أبنـاء الشيـخ سعيـد بن زايد. حيث قدمنا من خلال المقال كافة المعلومات حول الشيخ سعيد.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق