من هو نائب وزير الدفاع السعودي الجديد

من هو نائب وزير الدفاع السعودي الجديد

من هو نائب وزير الدفاع السعودي والذي تم تعيينه بناء على الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. حيث تضمنت الأوامر الملكية الصادرة يوم الاحد الموافق 25 يونيو 2023. تعيين العديد من الشخصيات في الكثير من المناصب الهامة في الدولة، ولعل أبرزها منصب نائب وزير الدفاع السعودي، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن نائب وزير الدفاع.

من هو وزير الدفاع السعودي

هو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من مواليد 1988 ميلاديًا، هو وزير الدفـاع ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وقبلها كان يشغل منصب سفير السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية للفترة ما بين 22 ابريل 2017 إلى 23 فبراير 2019. بعد ذلك شغل منصب نائب وزير الدفاع في 2019. حتى أصبح وزير للدفاع في 27 سبتمبر 2022. وهو أحد أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، والأخ الشقيق للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

شاهد أيضًا: من هو سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد

من هو نائب وزير الدفاع السعودي الجديد

من هو نائب وزير الدفاع السعودي الجديد

نائب وزير الدفاع السعودي الجديد هو الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن. والذي تم تعيينه في ذلك المنصب وفقًا للأمر الملكي السامي الصادر في 25 يونيو 2023، والذي نص على تعيين نائب لوزيـر الدفـاع السعودي في المرحلة المقبلة.

شاهد أيضًا: من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات

من هو الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن

الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن، ولد في العاصمة الرياض عام 1961 ميلاديًا، وهو نائـب وزيـر الدفاع السعودي بداية من 25 يونيو 2023. كما عمل مستشار بالديوان الملكي السعودي وذلك بمرتبة وزير منذ 3 يوليو 2022، شغل منصب الأمين العام لمجلس الوزراء منذ 22 أبريل 2017م حتى 3 يوليو 2022، وهو بذلك يكون الرابع في هذا المنصب منذ تأسيس مجلس الوزراء

في الختام نصل بكم لنهاية مقال من هو نائب وزير الدفاع السعودي الجديد. فقد تحدثنا سويًا عن نائب وزير الدفاع السعودي.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق