من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات

من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات

من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات والذي صدر أمر ملكي بتعيينه في منصب نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية، وذلك ضمن الأوامر الملكية التي صدرت في شهر مارس 2023. حيث يمتلك الفريق محمد بن عامر الحربي، خبرة طويلة في العمل العسكري بداخل المملكة، الأمر الذي ساعده في تولى العديد من المناصب، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن الفريق.

من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات

الفريق محمد بن عامر الحربي، هو أحد أكفأ الضباط السعوديين في المملكة العربية السعودية، ولد  في عام 1971 ميلاديًا. وقد عمل في جهاز الاستخبارات العامة السعودية، وتدرج العديد من المناصب العسكرية الهامة حتى وصل إلى منصب نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية، بناء على الأوامر الملكية التي صدرت في 5 مارس 2023. عمل في منصب مدير مكتب رئاسة الوزراء ووزير شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية السعودية، وشغل أيضًا العديد من المناصب في القوات الخاصة للأمن الرئاسي في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًامن هو عبدالرحمن الحركان محافظ هيئة عقارات الدولة

تعيين الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أوامر ملكية في 5 مارس 2023، والتي نصت على تعيين الفريق محمـد بن عامر الحربـي، في منصب نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية، وذلك تقديرًا للجهود التي بذلها طيلة مسيرته المهنية في العمل العسكري بقطاع الاستخبارات السعودية.

أهم مناصب محمد بن عامر الحربي

في نفس السياق تولى الفريـق محمد بن عامر الحربـي العديد من المناصب الهامة وهي:

  • مستشار خادم الحرمين الشريفين في القضايا الأمنية والاستخباراتية.
  • نائب رئيس الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية.
  • رئيس جهاز الأمن الرئاسي في الرياض.
  • مدير مكتب رئيس الوزراء السعودي.
  • وزير شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية السعودية.
  • شغل مناصب حساسة وقيادية في المملكة.

محمد بن عامر الحربي وش يرجع

تعتبر عائلات الحربي واحدة من أعرق وأكبر العائلات في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، حيث يعود أصولها إلى القبائل العربية. إذ يعود أصل عائلات الحربي إلى قبيلة بنو حرب، والتي تعتبر من أكبر القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية وخاصة في منطقة الحجاز ونجد

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال من هو الفريـق محمـد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات. حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول نائب رئيس الاستخبارات.

أسئلة شائعة

  • متى عين الفريق محمد بن عامر الحربي نائبا لرئيس الاستخبارات؟

    صدر قرار التعيين في 5 مارس 2023.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق