من هو أمير الكويت الجديد

من هو أمير الكويت الجديد

من هو أمير الكويت الجديد بعد وفاة الشيخ الأحمد الجابر الصباح تتزايد التساؤلات عن مـن هـو أميـر الكويـت الجديـد، لقد قام الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح بتزكية اخاه الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح في عام 2020 بعد انعقاد مجلس الأمة والمبايعة من خلاله ليكون هـو أمـير الكويـت الجديـد وهذا بحسب الموقع الالكتروني لديوان ولي العهد، ومن الجدير بالذكر ان الشيخ مشعل من مواليد الكويت وهو يبلغ من العمر ما يقارب من 83 عام تقريبا اي انه من مواليد 1940 من الميلاد وقد نشأ في بيت الولايه للحكم وهو الابن السابع للامير الراحل احمد الجابر الصباح، وعن التفاصيل الأخرى حول هذا الشأن تابع ما يلى.

من هو أمير الكويت الجديد

أمـير الكويـت الجديـد هو الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح، وهو من الشخصيات التي تسعى لتطوير الكويت والعمل على تقديم الاحدث لها، وقد تولى الشيخ مشعل الكثير من المناصب سواء العسكرية أو الفخرية، ولديه من الابناء سبعة من الإناث وخمس من الفتيات، وقد قام بالحصول على العديد من الجوائز التي عمل فيها على الخدمات العسكرية وما إلى ذلك من خدمات في صالح دولة الكويت، وقد تولى تعليمه في مدرسة المباركية، وهذه المدرسة من أولى المدارس النظامية بدولة الكويت.

شاهد ايضًامن هو نورة الحربي ويكيبيديا ومن هي صاحبة الحساب

مناصب أمير الكويت الجديد

لقد تخرج أميـر الكويـت الجديد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح من كليه الشرطه العسكريه التي تسمى هندون بالتحديد في عام 1960 من الميلاد، بعد ذلك التحق بالعمل في وزارة الداخلية بالكويت، ومن ثم قام بالتدريج للحصول على الكثير من المناصب الاخرى داخل دولة الكويت، وقد شغل منصب رئيس المباحث العامه وظل في هذا المنصب حتى عام 1980، وقد تم تعيينه النائب لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير ثم بعد ذلك تولى ولاية العهد.

شاهد ايضًاسبب وفاة امير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح

انجازات أمير الكويت الجديد

لقد وضع أميـر الكويـت الجديد بصماته الخاصة في الكثير من الأعمال التي تعمل على خدمة الدولة، ولكن ابرز الانجازات التي قام بها أمير الكويت الجديد:

  • فقد قام بعمل فعال في الحرس الوطني خلال أزمة 2018.
  • وقد كان له دورا فعالا أيضا في التسرب الاشعاعي بالمنشآت النفطية كما كان سببا رئيسيا في دعم قوات الإطفاء بمكافحة الحوادث الكبرى.
  • قام بمشاركة الجهات المعنية لمواجهة فيروس كورونا.
  • قام بالتعاون المشترك مع الدول الشقيقة لتمثيل الحرس الوطني.
  • قام بالحصول على وسام قائد جوقة الشرف من قبل رئيس الجمهورية الفرنسية.

بهذا نصل للنهاية من حديثنا الذي كان عن سؤال مـن هـو أميـر الكويـت الجديـد وقد قمنا بالإجابة عبر موقعنا. حيث قدمنا كافة المعلومات حول أمير الدولة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق