من هو عمر بن عبدالعزيز الزهراني ويكيبيديا

من هو عمر بن عبدالعزيز الزهراني ويكيبيديا

من هو عمر بن عبدالعزيز الزهراني ويكيبيديا يزداد البحث عن إجابة هذا السؤال، وخاصة بالتزامن مع اقتراب الأمير محمد بن سلمان من الوصول إلى الحكم وتخلصه من أفراد أسرته بالسجن، وعمل حملة اعتقال تعد الأكبر في تاريخ المملكة العربية السعودية حيث اعتقل المئات من الاقتصاديين والخبراء والناشطين، ولهذا ظهر اسم واحد من أكبر المعارضين للنظام السعودي وهو الشاب عمر بن عبد العزيز الزهراني وهو مقيم في كندا، ونعرفك فيما يلي على جميع المعلومات الخاصة به فتابعونا.

نبذة عن عمر بن عبد العزيز

بصدد حديثنا عن من هو عمر بن عبدالعزيز الزهراني نعرفك فيما يلي على أهم المعلومات حول شخصيته:

  • الاسم: عمر بن عبد العزيز الزهراني.
  • مكان الولادة: جدة المملكة العربية.
  • سنه الميلاد: 1991.
  • يعمل والده رجل الأعمال ولديه العديد من المشاريع التجارية.
  • حصل ابن عبد العزيز على بعثة للدراسة في كندا في سنة 2009 ولكن مع ظهور انتفاضات الربيع العربي في سنة 2011 أثرت على تفكيره وجعلته يطالب بالإصلاح داخل السعودية.

شاهد أيضًا: من هو المدرب عصام الشرعي ويكيبيديا

من هو عمر بن عبدالعزيز الزهراني ويكيبيديا

وحتى نعرف من هو عمر بن عبدالعزيز الزهراني يجب أن نعرف أنه من أكثر المعارضين شهرة حيث يمتلك 340 ألف متابع على موقع تويتر، وازدادت شهرته بعد نشر شبكة سي إن إن الأمريكية منذ أيام قليلة مراسلات حدثت بينه وبين الصحفي المعارض الراحل جمال خاشقجي من خلال تطبيق واتساب.

 عبر خاشقجي خلال هذه الرسائل عن انتقاده لولي العهد كما وصفه بالوحش واتفق الاثنان على عمل جيش النحل الإلكتروني لكي يواجه اللجان الإلكترونية السعودية الوهمية، وقد اتضح فيما بعد اختراق النظام السعودي لهذه المحادثة وتجسسه على هاتف عمر بن عبد العزيز من خلال تطبيقات إسرائيلية.

شاهد أيضًا: من هو عبد الله أبو هشيمة السيرة الذاتية

برنامج فتنة عمر بن عبد العزيز

قام عمر بن عبد العزيز في سنة 2017 بإطلاق برنامج فتنة على موقع يوتيوب وكان يطالب من خلاله بإصلاح نظام توزيع الثروات داخل المملكة العربية السعودية وكان يستخدم الأسلوب الساخر، مما جعل النظام يقوم بحجب قناته، وكان يحقق برنامج فتنة الكثير من المشاهدات بين الشباب السعودي الذي يواجه مشاكل البطالة والفقر والقمع.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن من هو عمر بن عبدالعزيز الزهراني ونتمنى أن نكون افدناكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق