موعد قرقاعون في البحرين 2023

موعد قرقاعون في البحرين 2023

موعد قرقاعون في البحرين 2023 من المواعيد التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في العديد من الدول العربية ودول الخليج مثل دولة البحرين، وحتى يقوم المسلمون بالتحضير لهذه المناسبة السعيدة، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نقوم بعرض موعد قرقاعون في البحرين 2023 في فقرات هذا المقال.

موعد قرقاعون في البحرين 2023

يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد القرقاعون في دولة البحرين، حيث ان العديد من المسلمين يقومون بالتحضير من أجل هذه المناسبة منذ بدء أيام شهر رمضان المبارك. حيث أن مناسبة القرقيعان تعد واحدة من المناسبات الشعبية التي توجد في العديد من الدول العربية والخليجية، وبالتحديد دولة الكويت وقطر والبحرين وايضا المملكة العربية السعودية والإمارات.

ونجد أن ميعاد الاحتفال بهذا اليوم المميز في دولة البحرين يكون في يوم 4 من شهر نيسان/ أبريل من عام 2023 ميلادية، الذي يكون موافق لليوم 13 من شهر رمضان المبارك عام 1444 هجرية. ويستمر الاحتفال بعيد القرقيعان لمدة 3 ايام وهي اليوم 13 و14 و15 من شهر رمضان الكريم أي بالتحديد في منتصف الشهر المبارك.

شاهد أيضًا: موعد القرنقشوه في عمان 2023

نبذة عن عيد القرقاعون في البحرين

موعد قرقاعون في البحرين 2023

يتم الاحتفال بمناسبة عيد القرقيعان يعد من الاحتفالات الشعبية التي تجعل الروابط قوية بين جميع أفراد المجتمع الواحد، وتعمل على نشر الإخاء والمودة بين الكبار والصغار، ويعد هذا الاحتفال ايضا من الاحتفالات التي تعمل على إحياء التراث في الدول الخليجية بطريقة ترفيهيه مسليه للجميع.

  • حيث ان جميع افراد المجتمع يقومون بالمشاركة في هذا الاحتفال كل عام حيث يقوم الأطفال بالتنكر في الأزياء التراثية لكل دولة من الدول، يقومون بالمشي بها في جميع الأحياء والمناطق المختلفة من أجل القيام بجمع الحلويات والهدايا من المنازل التي تم تزيينها بأضواء جميلة.
  • كما يقوم الأفراد المشاركين في الاحتفال بغناء الاغاني المميزه والجميله والتي تم تخصيصها للاحتفال بهذا اليوم بالتحديد.
  • ويعود أصل تسمية العيد اسم عيد القرقيعان إلى كلمة القرع، وتغني في اللغة العربية القيام بقرع الطبول، لذلك يقوم الأطفال بالتجول والطرق على الأبواب مع القيام بغناء الأغاني المميزة لذلك اليوم من أجل الحصول على الحلويات المتنوعة والمفيدة.
  • ويقول البعض الآخر أن كلمة القرقيعان تأتي من قرة العين، ويختلف نطق اسم العيد من دولة الى اخرى ففي دولة البحرين ينطق قرقاعون أو كريعكعان، وفي قطر يعرف باسم قرنقعوه، انا في سلطنة عمان يعرف باسم القرنقشوه.

في نهاية مقال موعد قرقاعون في البحرين 2023 نكون قد عرضنا لكم العديد من المعلومات التي تخص ميعاد قرقاعون، وايضا بعض المعلومات التي تتحدث عنه، ونتمنى ان يكون المقال قد اعجبكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق