موعد القرقيعان 2023 في الكويت

موعد القرقيعان 2023 في الكويت

موعد القرقيعان 2023 في الكويت القرقيعان هي مناسبة يتم الاحتفال بها في كل عام في نفس الموعد تقريبا، حيث أن القرقيعان تعد من المناسبات الهامة جدا بالنسبة لدول المنطقة العربية، حيث أنها تعد مناسبة تراثية يتم الاحتفال بها على مدار سنوات عديدة في الدول العربية ومنها دولة الكويت، وفي هذا المقال سنتعرف على التفاصيل الكاملة الخاصة بهذه المناسبة لنعرف موعد القرقيعان 2023 في الكويت. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن القرقيعان.

موعد القرقيعان 2023 في الكويت

في السطور التالية سنتعرف على الموعد الخاص بهذه المناسبة، والتي تكون كالآتي:

  • ما تم تداوله هو أن الاحتفال بمناسبة القرقيعان في دولة الكويت سيتم في يوم الثلاثاء الذي يوافق الثالث عشر من شهر رمضان المبارك والذي يوافق 1444 هجرية في يوم 4 من شهر أبريل 2023.
  • والذي لم يتم معرفته حتى الآن هو كم المدة التي ستستمر فيها مناسبة القرقيعان في هذا العام في الكويت، ولكن من المعروف أنها تستمر من فترة ثلاثة أيام حتى أسبوع.

متي يبدأ القرقيعان في الكويت 2023

في السطور التالية سنتعرف على الموعد الارتجالي الذي يتم الاحتفال بهذه المناسبة فيه، والتي تكون كالآتي:

  • في دولة الكويت يتم الاحتفال بشكل رسمي تماما بمناسبة القرقيعان في منتصف شهر رمضان الكريم من كل عام، حيث أن هذه المناسبة تعتبر من المناسبات التراثية الهامة جدا والمعروفة بين البلدان العربية أهمهم الكويت.
  • حيث أن الاحتفال بمناسبة القرقيعان يبدأ في منتصف شهر رمضان المبارك ويستمر الاحتفال طوال مدة أسبوع تقريبا كحد تقريبي، وهذه المناسبة لا تقتصر فقط علي دولة الكويت بل أنها منتشرة بشكل كبير في دول الخليج العربي مع اختلاف العديد من الطقوس والمراسم الخاصة بالاحتفال في تلك المناسبة مع الاحتفاظ دائما بأن المعنى والهدف واحد.

شاهد أيضًا: مواعيد دوام المدارس في رمضان 2023 بالكويت

فعاليات القرقيعان في الكويت

تتميز هذه المناسبة الشهيرة في المنطقة العربية بالعديد من الطقوس والفعاليات الخاصة بها، والتي تكون كالآتي:

  • يتم توزيع الحلوى بكثرة في هذه المناسبة.
  • من الشائع أن يقوم الأطفال بارتداء الملابس الشعبية، حيث يلبس الأطفال السترة والدشداشة والنعال الشعبية، على عكس البنات الذين يرتدون الدراعات والبخنق.
  • يتم الاحتفال عن طريق ترديد الأغاني الشعبية في هذه المناسبة.
  • ويتم ترديد والرقص مع الأهازيج.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال وحديثنا عن موضوع موعد القرقيعان 2023 في الكويت، حيث قمنا بذكر كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع، حيث ذكرنا الموعد التقريبي والموعد الخاص بهذه المناسبة وطريقة الاحتفال بها مع ذكر فعاليتها.

أسئلة شائعة

  • متي يبدأ القرقيعان في الكويت 2023؟

    يوم الثلاثاء الذي يوافق الثالث عشر من شهر رمضان المبارك والذي يوافق 1444 هجرية في يوم 4 من شهر أبريل 2023.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق