أي العمليات التالية ينتج عنها حصول خلايا الجسم على ما تحتاجه من الأكسجين

أي العمليات التالية ينتج عنها حصول خلايا الجسم على ما تحتاجه من الأكسجين

أي العمليات التالية ينتج عنها حصول خلايا الجسم على ما تحتاجه من الأكسجين ؟  هذه العملية تسمى التنفس الخلوي.حيث تحتاج الخلايا إلى الأكسجين لتفكيك السكر، وبالتالي ينتج عنه الطاقة اللازمة للجسم، وجدير بالذكر أن كل خلية في جسم الإنسان تحتاج إلى الأكسجين لكي تقوم بمهامها. ومن خلال الهواء الذي نتنفسه يأتي إلينا الأكسجين. تبلغ نسبة الهواء الذي تتنفسه 21%، 79% من النيتروجين.

أي العمليات التالية ينتج عنها حصول خلايا الجسم على ما تحتاجه من الأكسجين ؟

حيال تحطيم السكر من قبل الخلية ، فإنها تستخدم الأكسجين، وتنتج ثاني أكسيد الكربون، وتطلق الطاقة، لكن معظم الطاقة التي ينتجها التنفس الخلوي ليست حرارة، بل يتم تخزينها كيميائيًا حتى تتمكن الخلية لاحقًا من تحطيم السكر مرة أخرى.

انظر  أيضًا: كيفية حصول فيديوهات تيك توك على الاكسبلور

والإجابة الصحيحة على النحو التالي:

التمثيل الغذائي للطاقة

تعريف التمثيل الغذائي 

التمثيل الغذائي هو عملية كيميائية حيوية يقوم فيها الجسم بتحويل الطعام إلى طاقة من خلال سلسلة من التفاعلات الكيميائية التي يقوم فيها بتفكيك العناصر الغذائية داخل الجهاز الهضمي وتحويلها عن طريق بناء الخلايا والأنسجة وتدميرها للحصول على الطاقة.

شاهد أيضًا: تتفاعل الحرائق من ثلاث عناصر الوقود والأكسجين والحرارة

اقرأ أيضًا: حدد المشار إليه في العبارة الآتية الأكسجين سيد العناصر في هذا العالم

وأخيرًا انتهينا من توضيح الإجابة الصحيحة لسؤالنا العلمي الذي لطالما بحث عنه طلاب المملكة العربية السعودية عبر محركات بحث جوجل وهو أي العمليات التالية ينتج عنها حصول خلايا الجسم. تابعونا بكل ما هو جديد.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق