اخر اخبار مركبة المستكشف راشد الإماراتي

اخر اخبار مركبة المستكشف راشد الإماراتي

اخر اخبار مركبة المستكشف راشد من الاخبار التي تصدرت اهتمام كافة الأشخاص في الوطن العربي، من أجل متابعة المركبة الإستكشافية الإماراتية التي تم إطلاقها على سطح القمر، من أجل المشاركة في برنامج دولة الإمارات العربية المتحدة الفضائي. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن الاخبار الخاصة بالمربتة.

مركبة المستكشف راشد الإماراتي

أطلقت شركة اي سبيس اليابانية، المسابار الإماراتي على متن صاروخ سبيس إكس من كيب كانفيرال في فلوريدا، وذلك في 11 ديسمبر 2022 من كوكب الأرض، من خلال  استخدام مسار منخفض الطاقة. حيث استغرقت رحلة المركبة للهبوط على كوكب الأرض حوالي 1.4 مليون كيلو مترًا. حيث تصدرت المركبة اهتمام كافة الأشخاص على مستوى الوطن العربي للتأكيد على تلك العملية الهامة.

شاهد ايضًاما هو سبب سجن شافي العجمي

اخر اخبار مركبة المستكشف راشد الإماراتي

فقدت مراكز المراقبة الأرضية، الاتصال المباشر مع المركبة اليابانية الإماراتية والتي تحمل مركبة جوالة تم تطويرها بداخل دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث لم يتم تحديد أي معلومات عن مصير عملية الهبوط على سطح القمر. ما دفع الشركة إلى افتراض فقدان المركبة الفضائية. حيث كان من المتوقع أن يحدث الهبوط يوم الثلاثاء الساعة 6:40 مساءً بتوقيت القاهرة. حيث كان يفترض أن تكون مركبة الهبوط على القمر التي أطلق عليها Hakuto-R، تحميل مركبة راشد والتي بناها مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي في الإمارات العربية المتحدة، أول مركبة فضائية عربية على سطح القمر.

شاهد ايضًا: سبب استهداف الطائرة السعودية في السودان

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال اخر اخبار مركبة المستكشف راشد الإماراتي. حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول المركبة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق