اضافة الدفع الالكتروني للموقع

اضافة الدفع الالكتروني للموقع

اضافة الدفع الالكتروني للموقع  هذا ما يريد أن يقوم به العديد من الأشخاص الذين يمتلكون موقع إلكتروني لبيع المنتجات، ومن خلال موقع مستقبل سوف نتعرف سويًا على جميع ما يخص هذا الموضوع، حيث أن الأشخاص يرغبون في معرفة الطريقة التي بواسطتها يكون بإمكانهم استقبال الأموال المستحقة لهم بسهولة إلكترونيًا.

اضافة الدفع الالكتروني للموقع

اضافة الدفع الالكتروني للموقع

كثير منا يرغب في القيام بعمل موقع لبيع المنتجات، لكن يظل هناك سؤال يراودنا ويبقى بمخيلتنا، وذلك بشأن كيفية استلام الأموال من العملاء، لكن في الحقيقة أن هذه ليست مشكلة على الإطلاق، حيث أنه بإمكانك الآن أن تقوم بإتاحة وسيلة دفع إلكتروني آمنة للغاية لموقعك، إذ أن هناك وسائل عدة للدفع الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية

بوابات الدفع الإلكتروني

في الحقيقة إن البوابات الخاصة بالدفع الإلكتروني هي واجهة برمجية تقوم بالعمل كوسيط، وذلك بين كلًا من البائع وكذلك المشتري، لتيسير إتمام العملية الخاصة بالتسوق عن طريق الإنترنت في أمانٍ تام، كذلك أنها توفر للمشتري إتمام تلك العملية الخاصة بالسداد من خلال نظام السداد الذي يرغب في الدفع بواسطته، حيث أنه بإمكان البائع اضافة الدفع الالكتروني للموقع الآن بكل سهولة لتحصيل الأموال.

كيفية تفعيل اضافة الدفع الالكتروني للموقع على متجرك 

بإمكانك الآن أن تضيف طريقة دفع إلكترونية إلى موقعك بكل سهولة من خلال السير على عدة خطوات بسيطة للغاية، حيث أن أبرز هذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

  • انقر على أيقونة “إعدادات الموقع”.
  • اضغط على أيقونة “طرق الدفع”، ومن ثم سوف تظهر أمامك كافة الطرق المتاحة الخاصة بالدفع، كبطاقة مدى مثلًا، وكذلك البطاقات الائتمانية، فعلى سبيل المثال كالفيزا، وأيضًا، ماستر كارد، وغيرهم.
  • انتقاء الطريقة الملائمة الخاصة بالدفع، وذلك بواسطة النقر على تفعيل الأيقونة الخاصة بالظهور على الموقع.
  • أرفق السجل التجاري المتعلق بك، وبعدها قم بالموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  • في النهاية انقر على أيقونة “متابعة”.

اقرأ أيضاً: أفضل بوابات دفع إلكترونية عربية 2023

مميزات استخدام بوابات الدفع الإلكتروني

بعدما تعرفنا على طريقة اضافة الدفع الالكتروني للموقع ، نتعرف سويًا على السمات وكذلك المميزات التي تتسم بها البوابات الإلكترونية الخاصة بالسداد الإلكتروني، حيث أن أبرزها:

  • الحصول على الأموال المستحقة من العملاء من خلال عدة وسائل للسداد.
  • التعامل بسهولة وسرعة مع مرتجعات العملاء، وكذلك استرجاع المبالغ الوسيلة الخاصة بالدفع ذاتها.
  • إتاحة تحليلات وكذلك تقارير عن كافة المبيعات.
  • استلام التجار للأموال الخاصة بهم من جانب حساب واحد فقط من البنك، وذلك على الرغم من تحصيلها من الكثير من المصادر، والكثير من المميزات الأخرى التي تتسم بها البوابات الخاصة بالدفع الإلكتروني.

شاهد أيضًا: مقارنة بين بوابات الدفع الالكتروني

كيف تتم عملية الدفع الإلكتروني في أي موقع؟

في الحقيقة أن عملية اضافة الدفع الالكتروني للموقع تحدث بكل سهولة من خلال عدة خطوات بسيطة، وهي:

  • انتقاء العميل طريقة السداد التي تناسبه.
  • الضغط على Pay now، ومن ثم يرسل الوسيط الخاص بالسداد كافة. المعلومات إلى الشركة، لكي يتم التأكد من صحتها، ومن ثم تجيب الشركة بصحة تلك المعلومات أو عدم صحتها.
  • في النهاية يرسل الوسيط المعلومات كافة إلى التاجر، ومن ثم تكون عملية الدفع قد اكتملت بنجاح.

اقرأ أيضاً: بوابات الدفع بالبيتكوين

وسائل الدفع المتاحة في العالم العربي لاستقبال الأموال | اضافة الدفع الالكتروني للموقع

حينما يقوم الشخص ببيع منتج من خلال موقع إلكتروني، فإنه يكون أمامه واحدًا من الخيارات الخاصة بالدفع التالية:

  • الحصول على الأموال من خلال  البنك؛ إذ أن ذلك يكون متوفرًا في كافة دول العالم، بالإضافة إلى أن أغلب المتسوقين من خلال الإنترنت لديهم بطاقات فيزا أو يمتلكون بطاقات ماستركارد، ولكي تتمكن من اضافة الدفع الالكتروني للموقع ، بسهولة، ينبغي انتقاء طريقة للحصول على الأموال.
  • تلقي الأموال بواسطة وسيط؛ إذ أن شركة “Third Party Merchant”، تكون شركة وسيطة تتيح برامج تُدمج بالموقع، من بينها شركة عربية، كخدمات سداد أمازون.
  • الحصول على الأموال بواسطة بنوك إلكترونية؛ منها؛ PayPal، حيث أنه الخيار السهل، بمجرد فتحك لحساب تجاري وكذلك بنك سكريل Skrill، وغيره.

شاهد أيضًا: كيفية إستبدال نقاط جوجل

أشهر بوابة دفع في الدول العربية

اضافة الدفع الالكتروني للموقع

هناك الكثير من البوابات الخاصة بالدفع الإلكتروني في الدول العربية، لكن أشهر هذه البوابات، بوابة بيتابس PayTabs، حيث:

  • أنها تم تأسيسها سنة 2014 بالسعودية، وذلك بغية إتاحة حلول السداد الإلكتروني لكلًا من المشاريع الصغيرة، وكذلك المتوسطة، بالإضافة إلى الشركات الكبرى بالتجارة بشكل إلكتروني.
  • كذلك أن هذه البوابة أصبحت من البوابات الخاصة بالسداد الإلكتروني بالدول العربية، فبعد أن تعرفنا على كيفية اضافة الدفع الالكتروني للموقع ، تستطيع الآن أن تقوم بالدفع من خلال تلك البوابة المشهورة والمعروفة في الكثير من البلدان العربية كما قلنا، منها؛ البحرين، وكذلك الإمارات،، وقطر، والعراق، وجمهورية مصر العربية، وغيرهم.

اقرأ أيضاً: طريقة فتح محفظة في بنك الراجحي

مميزات بوابة الدفع PayTabs | اضافة الدفع الالكتروني للموقع

هناك عدة مميزات تتسم بها بوابة السداد الإلكتروني التي تُدعى ببوابة PayTabs، حيث أن من بين هذه المميزات:

  • أنها تقوم بدعم حوالي 165 فأكثر عملة مختلفة بالدول.
  • تتيح نظام حديث لكي تمنع العمليات الخاصة بالاحتيال والنصب على المواقع الإلكترونية.
  • كذلك أن تلك البوابة تقوم بتقديم خيارات سداد محلية على حسب كل بلد.
  • كما أنها تقوم بتقديم سمة روابط السداد التي توفر للتجار خدمة المشاركة لروابط السداد مع العملاء الخاصة بهم، من خلال أي تطبيق، لاستقبال المدفوعات بكل سهولة ويسر.
  • كما أنه بعد أن علمنا طريقة اضافة الدفع الالكتروني للموقع ، تستطيع الآن أن تدفع من خلال تلك البوابة المعروفة التي تدعى PayTabs ، لسماتها الكثيرة كقيامها بتقديم سمة المدفوعات المتكررة.
  • كذلك تتسم بتقديم الخدمات الخاصة بالفواتير الإلكترونية.
  • بها خدمة عملاء، وكذلك دعم فني يقوم بحل أية نزاعات قانونية.

أسئلة شائعة

س. هل نظام الدفع الإلكتروني آمن؟

ج. نعم آمنة، إذ أن البوابات الخاصة بالسداد الإلكتروني تعتبر آمنة للغاية، لكافة الصفقات التي تحدث من خلال الإنترنت، حيث أنه من أول لحظة يأخذ المستخدم فيها قرار تأدية واحد من المعاملات المالية، تتبع البوابة الإلكترونية السير المتعلق بتلك العملية وكذلك تشفيرها، لكي لا يتم تعرضها إلى كلًا من السرقة أو الاحتيال والنصب.

س. ما هي أنواعأنواع الدفع الإلكتروني؟

ج. في الحقيقة أنه توجد أنواع كثيرة لا حصر لها من للدفع الإلكتروني، هذا بجانب أن من بين تلك الأنواع مثلًا؛ باي بال، وكذلك محفظة قوقل، والمدفوعات المصرفية، بالإضافة إلى MovoCash، وغيرهم من الأنواع الأخرى الخاصة بالدفع الإلكتروني الذي من الممكن أن تقوم بالسداد من خلاله.

س. ما هي مزايا الدفع الإلكترونيالإلكتروني؟

ج. للدفع الإلكتروني كما قلنا سمات عدة، من ضمنها، أن عدد العملاء يزداد للغاية، ومن ثم يزداد عدد المبيعات أيضًا، وهذا من خلال تيسير عملية الشراء، إذ أنه من الممكن للعميل وهو بمنزلة أن يشتري أي منتج يرغب فيه، وذلك من أهم ما يقوم بتمييز الدفع الإلكتروني.

في النهاية؛ فإنه فيما يخص اضافة الدفع الالكتروني للموقع ، يمكن للبائع أن يضيف طريقة السداد الإلكتروني بكل سهولة الآن، ومن الجدير بالذكر أن بوابات الدفع الإلكترونية تقوم بمساعدة البائع على أن يحصل الأموال المتعلقة به من المشتري.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق