الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ، هل تعلم أنك تستطيع الآن الربح من اليوتيوب وبدون ادسنس؟ يعتبر اليوتيوب من أكثر المنصات انتشارًا في العالم لما يقدم العديد من الفيديوهات في جميع المجالات لمختلف أنحاء العالم، ويقدمها بطريقة سهلة ومبسطة للجميع.

من البديهي أن اليوتيوب أصبح مصدر رزق للكثير من المستخدمين ومنشئ المحتوى، وما يؤكد هذه الجملة هو الربح الكبير الذي يحصل عليه الكثير من اليتيوبر.

عندما يتعلق الأمر بربحية YouTube، فإن أول ما نفكر فيه هو إعلانات Adsense، ولكن هذا النوع من الربحية مهم، لكنه يتطلب عددًا كبيرًا من المشاهدات والمشتركين للحصول على أرباح كبيرة. ولكن في هذا المقال قرر فريق موقع مستقبل سرد لك أهم الطرق التي تمكنك من الربح من اليوتيوب حتى بدون ادسنس.

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

هناك العديد من الأشخاص الذين يتم غلق حساباتهم عند التعامل مع جوجل ادسنس لعدم توافر العدد اللازم من المتابعين لكي يحقق الأرباح من خلال هذه الطريقة. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص فلا داعي للقلق والإحباط فيمكنك الربح من خلال اليوتيوب وبدون جوجل ادسنس. حيث أن منصة اليوتيوب هي منصة ترويجية.

لكن عليك الصبر، لأن هذه الطرق لن تقدم لك الربح في فترة زمنية قصيرة كما في حالة اعلانات جوجل، ولكن ستكون هذه الأرباح كبيرة جدًا. إذا كنت من مهتمي بكيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس فتابع هذا المقال.

شاهد أيضًا: موقع تركي زيادة مشاهدات وعدد المشتركين في اليوتيوب مجاناً

كيف يمكنني استخدام خبراتي في الربح من اليوتيوب

لكل شخص منا العديد من الخبرات التي يمكن استخدامها في صناعة محتوى يفيد العديد من الأشخاص. كما تستخدم هذه الطريقة في تحقيق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس. وتزيد من عدد متابعك، ولكن عليك بتطوير محتواك وجعله مميز عن الجميع.

إذا كنت معلم؛ فإنك تستطيع إفادة العديد من الطلاب من خلال قناتك وتوفير المال والوقت لهم. وإذا كنت طبيب؛ فيمكنك استخدام اليوتيوب في إفادة الأمهات بالأمراض المستحدثة وكيفية التعامل معها.

هناك العديد من الوظائف؛ بل جميع الوظائف التي تخدم المجتمع، لذلك فإذا كنت بحاجة إلى الربح من خلال الأنترنت. عليك باستخدام طريقة الربح من اليوتيوب بدون ادسنس.

اقرأ أيضًا: طريقة الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات

 استراتيجية الربح من اليوتيوب بواسطة الخبرات

يجب عليك أولًا البحث عن أكثر شيء متمكن به ويمكن من خلاله إفادة الناس، ثم قم بعمل قناتك الخاصة، وابدأ في التحضير لفيديوهاتك بشكل خاص. بحيث يجذب الجميع ويكون مختلف ثم ابدأ بنشر هذه الخبرة، ويمكنك الترويج لفيديوهاتك. من خلال منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الفيس والانستجرام.

إذا استطعت للترويج لفيديوهاتك وقناتك وزيادة عدد متابعينها، فإن هذا حتمًا سيصلك للربح الوفير والذي يتعدى الربح من جوجل ادسنس بكثير. كما أنك تستطيع التحكم في قناتك بشكل كبير بهذه الطريقة.

الربح من اليوتيوب عن طريق بيع الكتب الالكترونية

 هناك العديد من الأشخاص مهتمون بشراء الكتب الالكترونية والكوريات من خلال الانترنت، فيمكنك استخدام اليوتيوب في ذلك. حيث تقوم بعمل ترويج لبعض الكتب الالكترونية ويكون ربحك هنا من خلال العمولة أو عمل كورسات في الموضوعات التي يهتم بها الكثير من الأشخاص. مثل كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس.

ساعدت أمازون في التوسع في هذا الموضوع ولم تكتفي فقط بالترويج ولكن يمكنك بيع كتابك الالكتروني بعد اضافة له الغلاف من خلال موقعها المميز. والذي يسمى كيندل للنشر المباشر، ويتم ذلك من خلال عدة خطوات وهي تسجيل الدخول ثم تحميل كتابك وجعله pdf. ثم الترويج له من خلال قناتك الخاصة على اليوتيوب.

شاهد أيضًا: معنى Explore في اليوتيوب وكيفية الظهور في اكسبلور

الترويج للعلامات التجارية

إذا كنت من ممتلكي عدد كبير من المتابعين على قناتك على اليوتيوب ونجحت في ترويجها والربح منها من بدون ادسنس. فحان الآن وقت الشركات والماركات العالمية التي ستسرع إليك لعمل اعلان لهم من خلال قناتك لمنتجاتها وذلك لترويج منتجاتهم.

هذا في حالة إنك كنت من القنوات المميزة على اليوتيوب، أما في حالة إذا كنت تعمل بإتقان ولكن مازال عدد متابعيك قليل. فلا تقلق يمكنك مراسلة الشركات والعلامات التجارية واقناعهم بعمل اعلانات لمنتجاتهم من خلال قناتك. وذلك بالاتفاق على مبلغ معين، وقد تكون حققت الربح من اليوتيوب بدون ادسنس.

 من خلال التسويق بالعمولة

اتسعت دائرة الربح من اليوتيوب بدون ادسنس، فيمكنك الآن الحصول على الأرباح من خلال هذه الطريقة وذلك باتباعك للآتي:

  • يمكنك الآن عمل حساب على جوجل ادسنس ولكنك لا تستخدمه في الربح من الاعلانات ولكن للحصول على العمولة.
  • يتم ذلك عن طريق ما يسمى إيفلييت ماركتنج أي التسويق بالعمولة التي يقدم من خلالها الشركات منتجاتهم.
  • يتمثل في عرض المنتجات الخاصة بالشركات والترويج لها وستحصل على عمولة من كل عملية بيع ستتم.
  • يمكن لكل القنوات استخدام هذا النوع من الربح بدلًا من الاعلانات، ولكن أكثر هذه القنوات استفادة هي التي تعتمد على تقييم المنتجات.
  • القنوات الرائدة في هذا المجال هي المعتمدة على تقييم المنتجات الرقمية والهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: تكلفة ترويج قناة اليوتيوب

استراتيجية التسويق بالعمولة من خلال اليوتيوب

لكل طريقة للحصول على الربح من اليوتيوب بدون ادسنس خطوات، ويحب عليك اتباعها حتي تصل للربح المطلوب. وتتمثل في عدة خطوات كالتالي:

  • ابحث عن المتاجر التي تسمح للأشخاص ببيع منتجاتهم عن طريق العمولة.
  • قم بتسجيل الدخول في هذه المتاجر.
  • اختر المنتجات التي يمكنك ترويجها، كما ينبغي عليك التأكد من جودة هذه المنتجات قبل الترويج حتى تتأكد مصداقيتك.
  • عليك باختيار المنتجات التي تتناسب مع محتوى قناتك، لأن هذا سيزيد من عملية الربح والبيع من خلالك.
  • إذا انتهيت من هذه الخطوات، ستحصل على الرابط الخاص الذي قمت بتسجيل المنتجات التي ترغب في تسويقها.
  • يمكنك استخدامها على قناتك ليوصل المستخدمين للمنتجات التي يتم الترويج لها عن طريقك.
  • هناك العديد من الطرق للترويج لهذه المنتجات ولكن أكثرها فاعلية هو تقييم هذا المنتج عن طريق تجربته وذكر مميزاته وعيوبه بكل وضوح.

الربح من اليوتيوب والبريد الإلكتروني معًا بدون اعلانات

        تعددت طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ومنا هذه الطريقة التي لا تعتمد على الاعلانات، فإذا كنت من مصممي المواقع الإلكترونية. وتمتلك مدونة تقوم بنشر المقالات عليها؛ فيمكنك استخدام اليوتيوب كربح اضافي.

يتم ذلك من خلال الموضوعات التي تقوم بعرضها على هذه المدونة؛ فهناك موضوع تقوم بعرضه قم أيضًا بعمل فيديو له خاص بهذا الموضوع. واربط الرابط الخاص بالفيديو في المدونة، ليزداد عدد الزوار ومن ثم الحصول على الأرباح من خلال المشاهدات.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من ريلز اليوتيوب

عن طريق سرد القصص

     يمكنك الآن استخدام هذه الطريقة للربح من اليوتيوب بدون ادسنس، حيث يمكنك استغلال صوتك وقدرتك على سرد الأحداث مع وجود العديد المؤثرات الموجودة على اليوتيوب واضافة الصور لخلق محتوى مميز.

هذه الطريقة ليست فقط لزيادة عدد المتابعين، ولكن يمكننا الاستفادة منها في ترويج مهاراتنا في الكتابة وسرد الأحداث. فيطلب منك عميل بكتابة مسلسل أو فيلم، حينها ستحد نفسك أصبحت مؤلف مشهور لأنك قد قمت باستغلال موهبتك بشكل جيد.

بيع المنتجات الرقمية

يمكنك اقتناص فرصة رائعة للربح من اليوتيوب بدون إعلانات من خلال تقيف الجمهور. ولكن هنا يجب أن يكون لديك خبرة ومهارة كافية للدخول في هذا المجال لتستطيع إلقاء دورات تدريبية من خلال الفيديوهات.

وتتضمن هذه الطريقة تقديم كتب إلكترونية أو دورات رقمية، أو قوالب وملفات وبرامج قابلة لتحميلها على جهاز الكمبيوتر.

أروع ما في هذه الطريقة أنها غير مماثلة للمنتجات الأخرى غير الرقمية والتي تتطلب شحن وتخزين وإعادة طلب وغيرها. فأنت هنا تنتج منتجات رقمية وتبيعها عدة مرات. ولكي تبدأ بشكل جدي في طريقة الربح هذه عليك تجهيز قائمة من البريد الإلكتروني لللمشتركين لديك في قناتك. وأرسل لهم تفاصيل الدورات أو البرامج الرقمية التي تقدمها.

نصائح للربح من خلال اليوتيوب

هناك العديد من النصائح التي تجعل الربح من اليوتيوب بدون ادسنس طريقة سهلة وبسيطة للغاية، وسنعرض لكم عدة نصائح كالتالي:

  • يجب عليك التفكير جيدًا في محتوى قناتك قبل البدء، ومراعاة المجال الذي تبدع فيه وتدرس هل ذلك متوافق مع احتياجات الأشخاص.
  • عمل دراسة شاملة للجمهور الذي تستهدفه من خلال فيديوهات مع اليوتيوب.
  • عليك متابعة احصائيات المشاهدات على اليوتيوب وتحليلها من حيث السن والفئة.
  • ابتعد عن ظهور فيديوهاتك بشكل غير لائق أو احترافي، مع مراعاة مدة الفيديو وتبسيطه حتى لا يمل المشاهد.
  • يمكنك عمل لوجو مناسب خاص بقناتك وكذلك إنترو لمحتواك ليجعلك متميز عن جميع القنوات.

يمكنك زيادة دخلك من خلال الانترنت عن طريق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس، ويتم ذلك بعدة طرق كما ذكرنا الطريق وكيفية البدء، فماذا تنتظر؛ عليك بالبدء الآن.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق