تحديث بيانات البنك العربي السعودي

تحديث بيانات البنك العربي السعودي

تحديث بيانات البنك العربي السعودي قد يسأم البعض من كثرة طلب المصارف بأن يقوموا بتحديث بياناتهم ونحن في موقع مستقبل سنوضح لكم السبب وراء هذا الطلب وكيف يساعد تحديث البيانات بشكل دائم على تأمين حسابك وأسهل طريقة يمكنكم من خلالها تحديث البيانات وكيف يمكنك التواصل مع البنك في حال واجهتك أي مشكلة بالإضافة إلى كثير من المميزات التي يوفرها لك البنك العربي السعودي.

تحديث بيانات البنك العربي السعودي

تحديث بيانات البنك العربي السعودي

كعادة البنك العربي في تسهيل جميع الإجراءات والخدمات والتحول إلى الشكل الرقمي قام أيضًا بتسهيل عملية تحديث البيانات، جفلم تعد بحاجة إلى الذهاب إلى أي من فروع البنك لكي تقوم بتحديث بياناتك ولكن يتم الآن عن طريق الهاتف وأنت في مكانك مما يوفر كثير من الجهد والوقت على عملائه ويتم ذلك من خلال عدة خطوات وهي كالآتي:

  • فتح التطبيق على هاتفك ومتاح تحميل التطبيق على نظامي التشغيل الأندرويد و أي أو أس (iOS) وهو النظام الذي تعمل به أجهزة آبل المحمولة ’’من هنا’’.
  • تسجيل دخولك على التطبيق بإدخال اسم المستخدمة وكلمة السر.
  • النقر على أيقونة بياناتي التي تظهر من قائمة المزيد.
  • تسجيل جميع البيانات المطلوبة وأولها هو الاسم باللغتين العربية والإنجليزية ثم النقر على أيقونة تحديث الاسم.
  • رقم هويتك الشخصية ورقم هاتفك وبريدك الإلكتروني ويتبعها النقر على تحديث الهوية.
  • عنوانك السكني بشكل مفصل ثم اختيار تحديث العنوان.
  • إدخال رقمك البريدي والذي يمكنهم من خلاله مراسلتك.
  • كتابة تفاصيل عملك بشكل كامل المسمى الوظيفي، وجهة العمل، وعنوان جهة العمل سواء قد قمت بتغيره أو لا.
  • تحديث حالتك الاجتماعية إن كانت قد تغيرت.
  • ومن ثم يتم النقر على كلمة حفظ ليتم حفظ بياناتك الجديدة.

كما ترى فهي مجموعة من الخطوات البسيطة ولكن شرط قيامك بها هو أن تكون بخدمة العربي anb نت لكي تستطيع استخدام الخدمات الرقمية المختلفة التي يوفرها لك المصرف العربي السعودي.

شاهد أيضًا: التسجيل في منصة قدوم السعودية

كيف يتم الاشتراك في خدمة العربي anb نت

إن كنت تريد تحديث بيانات البنك العربي السعودي الخاصة بك ولا تستطيع فعليك أن تشترك أولًا في العربي نت (anb net) لكي تتمكن من استخدام جميع خدمات المصرف العربي الرقمية ويتم الاشتراك من خلال مجموعة بسيطة من الخطوات وهي:

  • أولًا تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمصرف العربي سواء من خلال جهاز الحاسوب أو الجوال من هنا
  • قم بالضغط على anb نت ثم اختيار التسجيل المباشر.
  • ثم يتم طلب بعض البيانات الشخصية والتي يجب أن تقوم بإدخالها مثل رقم حسابك المصرفي، ورقم هويتك الشخصية أو بطاقة إقامتك إن كنت مقيم ولا تحمل الجنسية، ورقم بطاقتك الائتمانية المصرفية، ورقم بطاقتك السري المكون من أربعة أرقام.

وبذلك تكون قد أنشأت حسابك في anb نت ويمكنك استخدام جميع الخدمات الرقمية الإلكترونية مثل إدارة حسابك و تعاملاتك المصرفية بشكل كامل، والإبلاغ في حالة ضياع بطاقتك الائتمانية، وتسديد جميع فواتيرك، وإرسال الحوالات وغيرها من الخدمات ويمكنك الدخول للتسجيل من هنا.

لماذا نُحدث بياناتنا البنكية

طلب تحديث بيانات البنك العربي السعودي الذي يقوم به المصرف  له فائدة رئيسية تعود منه على كلًا من البنك والعميل وهي كالآتي:

  • الفائدة التي تعود على العميل هي زيادة الأمان وحماية الحساب المصرفي من الاختراق والتعرض لعمليات السرقة، ويساعد أيضًا على حماية الحسابات التي ليس عليها أي حركة أو تعاملات مالية لفترة طويلة من أن يقوم البنك بإيقافها مما يضطرك إلى الذهاب إلى أحد الفروع لإعادة تنشيط حسابك مرة أخرى.
  • الفائدة التي تعود على المصرف هي معلومات أكثر على العملاء مما يساعد المصرف في تحديد الشريحة التي يقع ضمنها العميل وبالتالي يتم توجيهه إلى الحملات الترويجية المناسبة له وتقديم الخدمات المختلفة المتوقع أن يحتاج إليها المستخدمين بناءًا على بياناتهم.

شاهد أيضًااستبدال نقاط الراجحي في جرير

وسائل الاتصال بالمصرف العربي الموثوقة

وفر بنك العربي مجموعة مختلفة من طرق التواصل معه لضمان تقديم أفضل خدمة عملاء والمساعدة على حل أي مشكلة قد تواجهك أثناء القيام بعملية تحديث بيانات البنك العربي السعودي وهي:

  • إن أردت التواصل مع إدارة المبيعات والتسويق يمكنك الاتصال على الرقم التالي ٨٠٠١٢٤٤١٤١.
  • للتواصل مع الخزينة يمكنك الاتصال بهذا الرقم  ٩٦٦١١٤٠٢٩٨٢٨ أو إرسال رسالة على الميل الخاص بالخزينة وهو [email protected].
  • وأهم طريقة للتواصل في حال واجهتك أي مشكلة اثناء عملية تحديث البيانات هي التواصل مع إدارة خدمة العملاء لذلك قام المصرف العربي بتوفير عدد كبير من الأرقام التي يمكنك الاتصال بها وهي٨٠٠١٢٤٤٠٤٠ و ٩٦٦١١٢١٢٧٥٥٥ و ٨٠٠١١٩٠٠٠٠ و ٩٦٦١١٢١١٩٨٠٠.

شاهد أيضًا: بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة

نصائح البنك العربي لحماية بياناتك

يطلب منك المصرف بشكل مستمر تحديث البيانات الخاصة بك، وواحدة من الأهداف هي حمايتك من الاختراق أو التعرض للسرقة، لذلك يقدم لك البنك العربي مجموعة من النصائح لحماية حسابك وملخصها كالآتي:

  • احذر من الدخول على حسابك في خدمة العربي نت لإتمام عملية تحديث بيانات البنك العربي السعودي  من خلال أي حاسوب مجهول أو استخدام شبكة إنترنت لاسلكية “واي فاي” لا تخصك ولا تثق بها كشبكات الإنترنت الموجودة في الأماكن العامة.
  • لا تنساق وراء أي رسالة أو بريد إلكتروني يصل إليك ويتم فيه طلب أي من بيانات حسابك البنكي حتى وإن كان يدعي أنه تحت مظلة المصرف العربي فلا يقوم البنك العربي بإرسال أي رسائل كتلك.
  • استخدام البرامج الحامية للهواتف من الفيروسات والاختراقات.
  • لا تعطي لأي شخص أي من بيانات حسابك المصرفي كرقم الحساب واسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحسابك في العربي نت.
  • في حال شعورك بوجود حركة غريبة على حسابك عليك سرعة التواصل مع أحد عاملي خدمة العملاء من خلال وسائل الاتصال الموثوقة  لمساعدتك في حماية حسابك.
  • تأكد من صحة الموقع الذي تتعامل معه فقد تزعم بعض المواقع أنها الموقع الرسمي للمصرف العربي والوصول للموقع الرسمي إضغط هنا.

أسئلة شائعة حول المصرف العربي

الأمور المصرفية هي من أكثر الأمور الشائكة والتي لا يفهمها الكثير لذلك نوضح لكم في هذه الفقرة أغلب الأسئلة الشائعة التي تدور حول المصرف العربي وطريقة تحديث بيانات البنك العربي السعودي.

متى يطلب منك المصرف تحديث بياناتك؟

لا توجد مواعيد محددة لتحديث البيانات ولكن دائمًا ما يحثك البنك على القيام بذلك فور تغيير أي من بياناتك مثل حالتك الاجتماعية أو محل إقامتك أو غيرها من البيانات الأساسية الخاصة بك وفي حالة عدم قيامك بتحديث بيانات لمدة ثلاث سنوات يقوم البنك بطلب هذا منك بشكل رسمي.

ما هي مزايا الاشتراك في anb نت؟

إجراء جميع معاملاتك المالية دون الحاجة إلى تضيع الوقت والمجهود في الذهاب إلى أحد الفروع والانتظار لساعات طويلة، والمساعدة في فتح حساب إضافي، ومعرفة أخر معاملاتك المالية، ومعرفة ما لديك من أموال في حسابك.

ماذا تفعل إن نسيت كلمة المرور؟

يمكنك الاتصال بخدمة العملاء على الأرقام السابق ذكرها وإعادة تعيين كلمة السر من جديد ويتم ذلك بمنتهى السهولة والسرية.

وبذلك نكون شرحنا لك كل التفاصيل الخاصة بطريقة تحديث بيانات البنك العربي السعودي والفائدة التي تعود عليك من عملية التحديث وكيفية التواصل مع المصرف في حال قابلتك أي مشكلة، وذلك دون أي تعقيدات كما تعودنا من المصرف العربي السعودي الذي يتميز عن غيره من المصارف في العديد من الخدمات وخاصة الرقمية منها.

أسئلة شائعة

  • ما هي مزايا الاشتراك في anb نت؟

    إجراء جميع معاملاتك المالية دون الحاجة إلى تضيع الوقت والمجهود في الذهاب إلى أحد الفروع والانتظار لساعات طويلة، والمساعدة في فتح حساب إضافي، ومعرفة أخر معاملاتك المالية، ومعرفة ما لديك من أموال في حسابك.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق