ربط حساب باي بال بحساب بنكي سعودي

ربط حساب باي بال بحساب بنكي سعودي

‏يعتبر نظام باي بال هو من أهم أنظمة الدفع الإلكترونية الموجودة والمعمول بها منذ سنة 1998. كما أنه يساهم في سهولة استقبال وإرسال الأموال إلى كافة الأفراد الموجودين في أي مكان حول العالم. وذلك الأمر يتم مقابل رسوم بسيطة، أو بدون أي رسوم بناءً على طريقة الإيداع أو السحب. كما أنها تعتبر من الخدمات السهلة والآمنة التي تساهم في بيع وشراء الأشياء من خلال شبكة الإنترنت. كما أنه معترف بها من عدد كبير جداً من شركات التجارة الإلكترونية على مستوى العالم. ولكن من الضروري العمل على ربط حساب باي بال بحساب بنكي سعودي، وذلك حتى تتمكن من سحب الأموال أو إيداعها بطريقة سهلة وبسيطة للغاية. وهذا الأمر سوف نقدمه إليكم بالخطوات والتفاصيل من خلال هذا المقال.

‏موقع باي بال 

‏يعتبر موقع باي بال من أقدم وأشهر المواقع الإلكترونية التي تعمل في مجال الدفع الإلكتروني. والذي يقوم بدور الوساطة بين البائع والمشتري، لإتمام كافة عمليات الدفع الإلكتروني بصورة سريعة وآمنة. ولكن من الضروري وجود بطاقة ائتمانية حتى تتمكن من التعامل مع موقع باي بال. ولذلك فإنه من الضروري ربط حساب باي بال بحساب بنكي سعودي، وبعدها استخراج البطاقة الائتمانية. من جديد بالذكر أن موقع باي بال انطلق للمرة الأولى سنة 1998، واستمر في عملية التطور الخاصة به حتى استقرت الشركة رسمياً في سنة 2014. كما يمكن التعامل من خلاله في استقبال وإرسال الأموال في العديد من الدول العربية. وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات والبحرين وقطر ومصر والجزائر والأردن. ولكن هناك العديد من الدول التي يحظر عليها استخدام تلك الخدمة، وعلى رأسها ليبيا والسودان وفلسطين وسوريا ولبنان والعراق.

اقرأ أيضاً: مدة تحويل الأموال من حساب إلى حساب آخر

‏طريقة إنشاء حساب على موقع باي بال 

‏هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من إنشاء حساب على موقع باي بال. ومن بينها ما يلي:

  1. ‏الدخول على موقع باي بال، والضغط على تسجيل حساب جديد.
  2. ‏اختيار نوع الحساب عن طريق تحديد إن كان حساب تجاري أو حساب شخصي والضغط على استمرار.
  3. ‏تعبئة كافة البيانات المطلوبة، واختيار كلمة مرور صعبة لحماية الحساب، ثم اضغط على متابعة.
  4. ‏الدخول على البريد الإلكتروني المستخدم في عملية التسجيل وتأكيد صحة العنوان.
  5. ‏العودة إلى الموقع مرة ثانية، لإضافة البطاقة الائتمانية التي يتم التعامل عن طريقها.
  6. ‏اضغط على إضافة حساب بنكي، أو إضافة بطاقة في حالة عدم ظهورها بشكل تلقائي.
  7. ‏كتابة جميع البيانات الخاصة بالبطاقة لاستكمال البيانات، والانتهاء من عملية إنشاء الحساب.

شاهد أيضًا: تحويل الاموال من فودافون كاش الى حساب بنكي

شاهد أيضًا: حساب عمولة باي بال

‏أنواع البطاقات الائتمانية المستخدمة في موقع باي بال 

‏هناك العديد من أنواع البطاقات الائتمانية التي يمكن الاعتماد عليها في ربط حساب باي بال بحساب بنك سعودي. والتي تتمثل في ما يلي:

1- البطاقات العادية

‏هذا النوع من البطاقات يعتبر خطير للغاية، نظراً لأنها لا ترتبط بحساب بنكي. كما يتم التعامل معها عن طريق توفير مبلغ شهري، تصل قيمته إلى ثلاثة أضعاف أو أربعة أضعاف الراتب الشهري الخاص بك. وفي حالة استخدام هذا المبلغ يتم منحك فترة سماح لسداد القيمة المسحوبة. ولكن في حالة العجز عن السداد يتم إضافة الغرامات والفوائد عليه.

2- البطاقات المرتبطة بالحساب البنكي

‏هذا النوع من البطاقات شبيه بالبطاقات البنكية العادية، التي تمكنك من إجراء عمليات الشراء من خلال شبكة الإنترنت. ولكن يكمن الخوف في هذا النوع من حدوث عملية السطو عليها، والتي تعرض الحساب بالكامل إلى الخطر.

اقرأ أيضاً: طريقة فتح حساب في بنك الراجحي

3- البطاقات مسبقة الدفع

‏أما عن هذا النوع من البطاقات فإنه شبيه بعض الشيء بالبطاقات العادية. لكنه خالي تماماً من الفوائد. حيث أنه يتم فرض رسوم سنوية عليها من قبل البنك. لكن لا يوجد أي رسوم أخرى بخلاف ذلك. للعمل على الشراء، فإنه من الضروري شحن تلك البطاقة للانتهاء من العملية بنجاح.

‏خدمات موقع باي بال للمشتري والبائع

ربط حساب باي بال بحساب بنكي سعودي

‏هناك عدد كبير للغاية من الخدمات المقدمة من موقع باي بال للمشتري والبائع. والتي تتمثل في ما يلي:

  • خدمات مقدمة للبائع: يكمن هذا النوع من الخدمات في توفير إمكانية الدفع السهل والبسيط، عند إجراء عمليات البيع. مع تحمل التكاليف المرتبطة بتوفير الأمن والاستضافة. حيث يعمل موقع باي بال على إنهاء جميع إجراءات البيع مع الحصول على نسبة من كل عملية شراء منتهية.
  • خدمات مقدمة للمشتري: أما عن هذا النوع من الخدمات، فإنه يتمثل في سهولة إجراءات الشراء. حيث يعمل المشتري على إضافة بطاقة الائتمان الخاصة به على موقع باي بال مرة واحدة فحسب. وبعدها يتمكن من شراء أي منتجات من مواقع التجارة الإلكترونية التي تدعم تلك الخدمة. كما أن الموقع يعمل على سحب الأموال ومعالجة الطلبات بدون الحاجة إلى إدخال البيانات في كل مرة.
  • ‏كما توفر الشركة كافة الاحتياطات التي توفر السلامة ضد عمليات الاحتيال والسرقة التي تحدث بشكل كبير للغاية على شبكة الإنترنت. كما أنه في حالة حدوث هذا الأمر، فإنه من الممكن التواصل مع خدمة عملاء الشركة في أسرع وقت ممكن للعمل على حل المشكلة.

شاهد ايضًا: كيفية شراء باي بال

‏طريقة ربط حساب باي بال بحساب بنك سعودي

‏بعد التعرف على خدمة باي بال والبطاقات المدعمة من خلالها، فإنه من الممكن العمل على ربط حساب باي بال بحساب بنك سعودي بطريقة سهلة وبسيطة للغاية. وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • ‏الدخول على المحفظة من موقع باي بال، وذلك من خلال القائمة، والضغط على أيقونة ربط حساب بنكي.
  • ‏كتابة البيانات المطلوبة بكل دقة، والتأكد من صحتها. وبعد ذلك يتم النقر على زر المتابعة.
  • ‏في حالة عدم إدراج حساب بنكي داخل القائمة، يجب النقر على حساب بنكي مختلف.
  • ‏تأكيد بيانات الحساب البنكي الذي قمت بتسجيله.
  • ‏كتابة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بالحساب البنكي، للانتهاء من عملية الربط بصورة فورية.

اقرأ أيضاً: ربط حساب باي بال بحساب بنكي سعودي

‏الخطوات المتبعة في حالة عدم توافر الربط الفوري على باي بال 

‏لقد ذكرنا لكم في الأعلى أنه من الممكن أن تعمل على ربط حساب باي بال بحساب بنكي سعودي بصورة فورية. ولكن في حالة عدم توفر هذا الأمر، من الممكن اتباع الخطوات التالية:

  • ‏اختيار نوع الحساب البنكي بين حساب التوفير أو الحساب الجاري.
  • ‏تسجيل رقم التوجيه البنكي من خلال إضافة رقم الحساب، والنقر على زر الموافقة والربط.
  • ‏التأكد من صحة رقم الحساب ورقم التوجيه والضغط على المتابعة.
  • ‏تسجيل بيانات هوية المستخدم، بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بالحساب البنكي على شبكة الإنترنت. كما أنه من الضروري التأكد من أن تلك المعلومات لا يتم تخزينها على النظام. ولكن يتم استخدامها فقط للتأكد من طبيعة البنك الذي يتم التعامل معه. كما أنه بمجرد تسجيلها يتم مطابقتها وتأكيد الحساب على الفور.
  • ‏في حالة عدم إتمام عملية تأكيد الحساب بصورة فورية، يتم العمل على تأكيد الحساب بشكل يدوي حتى تتمكن من الربط بشكل صحيح.

‏ما هو الحل عند مواجهة مشكلة خلال إضافة الحساب البنكي على موقع باي بال 

‏عندما تواجه مشكلة عند ربط حساب باي بال بحساب بنكي سعودي، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • ‏التأكد من أن الحساب البنكي المضاف غير مربوط بحساب باي بال آخر.
  • ‏حذف الذاكرة المؤقتة وملفات تعريف الارتباط والمحاولة مرة أخرى.
  • ‏تجربة عملية ربط الحساب باستخدام متصفح آخر.
  • ‏التأكد من تسجيل رقم الحساب بصورة صحيحة بدون إضافة أي مسافات.

اقرأ أيضاً: طريقة الدفع ابل باي في السعودية

‏طريقة حذف حساب بنكي من موقع باي بال 

‏في حالة الرغبة في حذف بيانات حساب بنكي من حسابك الموجود على موقع باي بال، فإنه يتم اتباع الخطوات التالية:

  • ‏اضغط على المحفظة من القائمة الموجودة على حسابك في موقع باي بال. 
  • ‏اختيار الحساب البنكي المرغوب حذفه.
  • ‏النقر على زر الحذف.
  • ‏في حالة وجود العديد من الحسابات المرتبطة بحسابك على باي بال، فإنه من الضروري اختيار الحساب الرئيسي بعد حذف الحساب الآخر.

اقرأ أيضاً: طريقة سحب الرصيد من تيك توك وتحويله للبنك أو PayPal

‏طريقة الحفاظ على أمن البطاقة المستخدمة في حساب باي بال 

‏كما ذكرنا لكم أن هناك العديد من أنواع البطاقات التي يمكن استخدامها في ربط حساب باي بال بحساب بنكي سعودي. ولكن الأفضل فيما بينهم يعتبر هو البطاقة مسبقة الدفع، وذلك نظرا لعدم ارتباطها مباشرة بالحساب البنكي. كما أنه لا يتم تطبيق عليها أي فوائد مثل البطاقات العادية. كما أنه لا يمكن إتمام عمليات الشراء في حالة عدم توفر الرصيد داخل البطاقة. ولذلك فإنه يمكنك الاطمئنان بشكل كبير، نظراً لأنه لن يتم تعرضها للسرقة طالما خالية من الرصيد.

‏في حالة استخدام هذه البطاقة في دفع اشتراكاتك الشهرية للمواقع المختلفة، فمن الممكن حساب قيمة الاشتراكات الإجمالية، وإضافتها بصورة شهرية. وذلك حتى تقوم بتجديد اشتراكك على هذه المواقع، وعدم ترك أي مبالغ كبيرة على هذه البطاقة. ولكن من الممكن ترك على الأكثر 300 ريال سعودي للاستخدام في حالة الرغبة في شراء أي شيء.

‏طريقة حساب قيمة الشراء بشكل دقيق على باي بال 

ربط حساب باي بال بحساب بنكي سعودي

‏إن جميع عمليات الشراء التي تتم من خلال باي بال يتم حسابها بالدولار الأمريكي. والحساب البنكي الخاص بك الذي قمت بربطه يتعامل بالريال السعودي. لذلك فإن هناك عملية لتحويل قيمة المبلغ من الريال السعودي إلى الدولار. كما أن البنك لا يقدم لك البيانات الواضحة، ولا يوجد توحيد في أسعار الصرف. كما أن هناك عدد كبير للغاية من الأفراد الذين يعتقدون أن قيمة الدولار المعروفة هي نفس القيمة التي يقوم البنك بالتعامل معها أثناء تنفيذ عمليات الشراء. لكن في الواقع أن البنك يقوم بحساب الدولار بأسعار أعلى من الأسعار من المتعارف عليها. لذلك فإنه من الضروري حساب قيمة الدولار بمبلغ أعلى من ما يقوم البنك بحسابه حتى يكون لديك مرونة في الحساب. ‏وبعد الانتهاء من عملية الشراء سوف يقوم البنك بخصم المبلغ المطلوب، وترك القيمة الباقية على البطاقة.

‏طريقة سحب الأموال من موقع باي بال 

‏في حالة الرغبة في سحب الأموال من محفظتك على موقع باي بال، فإنه من الضروري اتباع الخطوات التالية:

  1. ‏الدخول على المحفظة من حسابك على موقع باي بال، وسوف تجد قيمة الرصيد الظاهر أمامك.
  2. ‏اضغط على تحويل الأموال.
  3. اختر حسابك البنكي المربوط بموقع باي بال، وتحديد بطاقة الائتمانية مسبقة الدفع.
  4. ‏في حالة عدم العمل على ربط حساب باي بال بحساب بنك سعودي، فإنه من الضروري إجراء هذه العملية أولاً وبعدها الدخول لسحب الأموال.
  5. ‏بعد اختيار تحويل الأموال إلى البطاقة، سوف تظهر أمامك تفاصيل الحوالة من فرق عملة الباي بال ورسوم وما إلى ذلك.
  6. ‏في حالة اختيار بطاقات مسبقة الدفع، فإن الأموال سوف تصل إلى حسابك في اللحظة نفسها. مع العلم أن هذا الأمر يعتمد على النظام داخل البنك.

‏طرق حساب سعر الصرف على موقع باي بال 

‏في حالة الرغبة في تغيير طريقة حساب أسعار الصرف على موقع باي بال، فإنه من الممكن إجراء هذا الأمر قبل تنفيذ آخر خطوة للدفع. وذلك من خلال النقر على أيقونة other conversation option. وهذا الاختيار سوف يحولك إلى الصفحة التي عن طريقها يمكن تغيير خيارات حساب أسعار الصرف. كما تتمثل هذه الأنواع في ما يلي:

اقرأ أيضاً: رقم خدمة عملاء اس تي سي باي stc pay

‏خيار use paypal’s conversation process

‏في هذا الاختيار سوف يعمل باي بال على حساب المبلغ، وتحويل قيمته إلى العملة المحلية بناءً على أسعار الصرف. بدون الدخول في عملية تحويل، حيث أنها خاصة بالشركات التابعة لبطاقة الائتمان. مع العلم أن تلك الخاصية تمكنك من التعرف على قيمة المدفوعات المطلوبة منك بدون إجراء أي تغيير.

‏خيار bill me in the currency listed on the seller’s invoice

‏يمكنكم هذا الاختيار من اقتطاع المبلغ بالعملة الأجنبية، وبعدها يتم تحويل خاصية حساب أسعار الصرف لشركات الاعتماد. والتي لا يمكنها في بعض الأوقات من التعرف على قيمة المدفوعات النهائية، إلا بعد إصدار كشف الحساب في آخر الشهر. ولذلك فإنه من الأفضل اتباع الطريقة الأولى.

‏بذلك نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات حول ربط حساب باي بال بحساب بنك سعودي بطريقة سهلة وبسيطة للغاية. مع ذكر كافة المميزات المقدمة من قبل باي بال إلى البائع والمشتري، كما قدمنا لكم البطاقات المفضلة للاستخدام في هذا الحساب. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال وبالتوفيق للجميع.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق