أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023

‏انتشر تداول العملات الرقمية بشكل كبير للغاية في الفترة الأخيرة، وخصوصاً في الوطن العربي. وذلك بسبب اعتماد عدد كبير جداً من المتداولين عليها. ولذلك فإن المستثمرين قاموا بالبحث بشكل مكثف حول أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية. وذلك حتى يتمكن من الاعتماد عليها في تداول وبيع وشراء العملات الرقمية والمشفرة بصورة آمنة. دون التورط مع الشركات النصابة التي تسعى إلى الاستيلاء على أموال العملاء.

ولذلك فإننا نقدم لكم الدليل الكامل حول أهم المنصات التي يمكن الاعتماد عليها في المملكة العربية السعودية. والتي تعمل على تزويدكم بإمكانية التداول الآمن في العملات الرقمية. كما أنها تعتبر بمثابة الوسيط بين سوق المال وبين المتداول. كما أنها تحصل على نسبة بسيطة للغاية من العملات والرسوم مقابل التداول.

‏تداول العملات الرقمية في السعودية

منصات تداول العملات الرقمية

‏تعد المملكة العربية السعودية من أهم الدول في الوطن العربي التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المستثمرين في مجال العملات الرقمية. كما أنها تحتوي على عدد كبير جداً من منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة والمرخصة في المنطقة العربية. وبالرغم من عدم وجود شركات تداول العملات الرقمية الحاصلة على تراخيص محلية من المملكة العربية السعودية. ولكن هناك عدد كبير جداً من الشركات الموجودة والحاصلة على ترخيص دولي وعالمي. ومن بينها الشركات المرخصة من الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

اقرأ أيضاً: كيف أتاجر بالعملات الرقمية

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

‏هناك عدد كبير للغاية من منصات تداول العملات الرقمية التي انتشرت في الوطن العربي وتحديداً في المملكة العربية السعودية. ولكن نقدم لكم الأفضل فيما بينهم، والمعتمد من قبل أهم الجهات الرقابية على مستوى العالم. ومن بينها ما يلي:

أفضل منصات تداول العملات الرقمية: ‏منصة بينانس

‏تعتبر منصة بينانس من أهم المنصات الصينية التي تعمل على تداول العملات الرقمية بشكل عام داخل المملكة العربية السعودية، وعلى مستوى الوطن العربي. كما أنها تقدم خدماتها لجميع المتداولين على مستوى العالم. وذلك في بيع وشراء العملات الرقمية والمشفرة. كما أنها تتمتع بسهولة الاستخدام والأمان العالي في التداول. كما توفر للمستخدمين عدد كبير جداً من اللغات في استخدام المنصة. ومن أهمها اللغة الإسبانية، والفرنسية، والإنجليزية، والعربية، بالإضافة إلى 22 لغة مختلفة أخرى.

شاهد ايضًا: العملات الرقمية في السعودية

منصة Bittrex

‏أما عن هذه المنصة فإنها تقع في المرتبة الثانية ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية داخل السعودية. وذلك الأمر نتيجة لأنها توفر إمكانية التداول بأمان كامل عن طريقها. مع العلم أنه تلك المنصة أمريكية، تم دعمها من قبل عدد كبير جداً من الخبراء الماليين داخل الولايات المتحدة. وعلى الرغم من ذلك نجد أنها تدعم وتغطي المتداولين في جميع أنحاء العالم، وتحديداً في الوطن العربي. مما يجعلها تصنف من أهم وأقوى منصات تداول العملات الرقمية. 

نجد أن هذه المنصة تقدم للمتداولين اختيارات متنوعة من العملات الرقمية، تصل إلى أكثر من 190 نوع مختلف. كما توفر للمستخدمين فريق قوي من الدعم الفني لإمكانية التواصل معهم في أي وقت على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. كما أنها تسعى إلى فتح أسواق جديدة بين الحين والآخر. وبالرغم من المميزات الكثيرة التي توفرها للعملاء، ولكنه يؤخذ عليها عيب واحد. وهو أنها تتطلب سداد رسوم عالية، والتي قد تصل في بعض الأوقات إلى 25%.

اقرأ أيضاً: شرح منصة بينانس بالعربي

أهم منصات تداول العملات الرقمية: منصة Rain

‏تعتبر هذه المنصة من أهم منصات تداول العملات الرقمية في الوطن العربي. نظراً لأنها حاصلة على ترخيص من المصرف المركزي البحريني. كما أنها تعتبر بمثابة المنصة الأولى لتداول العملات الرقمية المعتمدة في منطقة الشرق الأوسط بالكامل. كما أنها تصنف من أهم منصات التداول في المملكة العربية السعودية. وذلك نظراً لأنها توفر مجموعة كبيرة جداً من الموارد التعليمية والبيانات للمتداولين، وخصوصاً الجدد. ولذلك فإنها مناسبة لجميع الأفراد الذين لا يوجد لديهم خلفية حول تداول العملات الرقمية. كما تقدم تلك المنصة خدماتها طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة. مع دعم اللغة العربية والإنجليزية على حد سواء.

‏ومن أهم مميزات هذه المنصة أنها تصنف من أهم منصات تداول العملات الرقمية في الوطن العربي. كما أن الرسوم التي تحتاجها للتداول تعتبر تنافسية للغاية، وخصوصاً للمبتدئين. نظراً لأنها عملت على تقليل الرسوم المفروضة على تداول العملات الرقمية. والتي قد تصل في بعض الأوقات إلى 1.5% على عملة الريبل أو البيتكوين. كما أن هذا الأمر يتم بدعم العملة السعودية المحلية، وهي الريال السعودي. نظراً لأنها من أهم العملات المدفوعة في فيات. كما يوجد اختيارات أخرى للإيداع داخل هذه المنصة، وعلى رأسها البطاقات الائتمانية من الفيزا والماستركارد.

شاهد أيضًا: الربح من تعدين العملات الرقمية

منصة Bitoasis

‏تعتبر هذه المنصة واحدة من أضخم وأقوى منصات تداول العملات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على وجه التحديد. كما أنها تسعى إلى تقديم خدماتها في المملكة العربية السعودية. كما مكنت تلك المنصة المستخدمين من إيداع الأموال بالاعتماد على الدرهم الإماراتي، في مجموعة من الدول في الوطن العربي. وذلك نظراً لأنها تعتبر من أهم المؤسسات المحلية داخل الإمارات العربية المتحدة. وبسبب هذا الأمر فإنها تسعى إلى تقليل الرسوم التي تفرضها على عملية تحويل العملات. وعلى وجه الخصوص تعتبر تلك المنصة من أهم منصات تداول العملات الرقمية، وتحديداً عملتي الايثريوم والبيتكوين.

‏يعتبر التداول على هاتين العملتين من أقل العملات التي يتم فرض عليها رسوم في هذه المنصة. فضلاً عن أنها تمكن المستخدمين من إيداع الأموال عليها، بالاعتماد على مجموعة من الطرق، ومن أهمها التحويلات البنكية أو استخدام البطاقات الائتمانية. ومن المنتظر أن تقوم تلك المنصة بإلغاء الرسوم المفروضة على الإيداع داخل المملكة العربية السعودية. وذلك من خلال التحويلات البنكية كأحد الخطوات التي تساعد في سهولة تعامل المتداولين مع تلك المنصة.

أبرز منصات تداول العملات الرقمية: منصة CEX

‏أما عن هذه المنصة فإنها من أهم منصات تداول العملات الرقمية في المملكة المتحدة، التي تحتوي على المقر الرئيسي لها. كما تعمل على تقديم خدماتها في جميع أنحاء العالم. تعتبر هذه المنصة الأولى التي تقدم تداول العملات الرقمية في مقابل العملات الورقية. كما أنها أيضاً توفر للمستخدمين وظيفة تداول العملة القانونية والعملة الرقمية. يمكن الإيداع على هذه المنصة باستخدام ماستركارد أو فيزا داخل المملكة العربية السعودية، واستخدامها كبطاقة لتداول العملات الرقمية. وقبل التعامل مع تلك المنصة من الضروري مراجعة شروط المنطقة التي تتغير بصورة منتظمة.

اقرأ أيضاً: بيع العملات الرقمية في السعودية

منصة Huobi

‏تعتبر هذه المنصة سنغافورية، كما تعمل على تقديم خدماتها في المملكة العربية السعودية. كواحدة من أهم المنصات تداول العملات الرقمية. فقد تمكنت من افتتاح عدد كبير جداً من المكاتب المحلية على مستوى العالم. كما أنها توفر للمستخدمين مميزات وخدمات متعددة وعلى رأسها انخفاض قيمة الرسوم المتبقية على عمليات التداول. والتي تقدر بحوالي 0.2%، بالإضافة إلى إمكانية حصول المتداولين على الخصومات أثناء التعامل على هذه المنصة. وعلى صعيد آخر فإنها تقدم عدد كبير جداً من أسواق تداول العملات الرقمية المضمونة، والمنصات على مستوى العالم. كما تتسم واجهتها بالبساطة والسهولة التي تعتبر مناسبة جداً مع المتداولين الجدد.

منصات تداول العملات الرقمية: منصة Coinbase

‏تحظى هذه المنصة بشهرة كبيرة جداً على مستوى العالم. كما أنها تصنف من أهم منصات تداول العملات الرقمية داخل المملكة العربية السعودية. حيث يقع المقر الرئيسي لها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في سان فرنسيسكو. كما تتميز بسمعة عالية للغاية بين جميع المتداولين في العملات الرقمية. وعلى الرغم من أن تلك المنصة لا تقدم للمستخدمين إمكانية شراء العملات الرقمية من خلال البطاقات الائتمانية بشكل مباشر، ولكنها توفر إمكانية ربط حسابك على المنصة بحساب الباي بال. كما أنه يعتبر من الطرق الآمنة للغاية.

‏معايير اختيار منصات تداول العملات الرقمية

منصات تداول العملات الرقمية

‏هناك مجموعة من المعايير التي يجب الاعتماد عليها عند اختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية. حتى تتمكن من التداول في بيئة آمنة، وتجنب خسارة الأموال بشكل كبير للغاية. ومن أهم هذه المعايير ما يلي:

اقرأ أيضاً: ما هو التعدين السحابي | أفضل مواقع التعدين السحابي 2023

  1. ‏تاريخ المنصة: يجب عليك أن تتحقق من تاريخ منصة تداول العملات الرقمية. حتى تتمكن من التعرف على تجربة العملاء، وسمعتها في سوق المال. كما أنه يجب عدم التعامل مع المنصات التي تعد جديدة نوعاً ما في السوق.
  2. ‏اللائحة التنفيذية: يجب التعامل مع الوسطاء المرخصين والحاصلين على ترخيص من أهم الجهات الرقابية على مستوى العالم. كما تقوم بعرض خدماتها ومنتجاتها بكل شفافية.
  3. ‏التواجد الدولي: إن تواجد منصات تداول العملات الرقمية على الصعيد الدولي يعتبر إشارة واضحة لطبيعة التداول والاستقرار المالي. وذلك نظراً لأن هناك عدد كبير جداً من المستثمرين الذين يفضلون وجود مكاتب محلية للوسيط الذي يقومون بالتعامل معه.

‏طريقة شراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية

‏هناك مجموعة متعددة من الخطوات التي يجب على المتداول اتباعها، حتى يتمكن من شراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية. مع العلم أن هذا النوع من التداول غير مرخص من قبل الجهات الرسمية في البلاد. ولذلك فإنه من الضروري اتباع تلك الخطوات لتجنب التعرض للنصب والاحتيال قدر الإمكان. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏اختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة والمرخصة من أهم وأبرز الجهات الرقابية.
  • ‏تحديد أهدافك من التداول، هل هو استثمار طويل الأجل، أم الرغبة في تحقيق أرباح سريعة.
  • ‏البحث عن مصداقية الوسيط التي يجب أن تكون مرتكزة على أسس حقيقية، وعدم السعي خلف الوعود الوهمية.

شاهد أيضًا: ما فائدة البطاقة الرقمية للراجحي

‏وحتى تتمكن من البدء في تداول العملات الرقمية، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. ‏فتح حساب تداول حقيقي في واحدة من منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية.
  2. ‏توثيق الحساب على الفور قبل إيداع الأموال داخل هذه المنصة.
  3. ‏البدء بمبلغ بسيط من المال، كما يجب عدم المخاطرة بمبالغ عالية أكثر مما تتمكن من تحمله.

اقرأ أيضاً: الربح من تعدين العملات الرقمية

‏في النهاية قدمنا لكم مجموعة من أهم منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية مستوى العالم. كما أوضحنا أهم مميزات كل منصة منهم، وما تقدمه للمستخدم من تسهيلات وخدمات تساعدهم على تحقيق أهدافهم الاستثمارية، في مجال تداول العملات الرقمية.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق