عملة DOGE الرقمية من مزحة إلى عملة حقيقية

عملة DOGE الرقمية من مزحة إلى عملة حقيقية

‏اشتهرت عملة DOGE الرقمية واحدة من أهم العملات الصاعدة في الفترة الأخيرة. كما أنها تمكنت من تحقيق شهرة عالية للغاية بين ليلة والأخرى. في الواقع أصبحت العملات الرقمية تعكس قيمة عالية من الاقتصاد العالمي في الفترة الأخيرة. حيث وصل عددها إلى 12,000 نوع من العملات الرقمية سنة 2021. كما أن هذا الأمر يزداد بشكل غير متوقع عند المقارنة مع 2020. 

كما أن حجم سوق تداول العملات الرقمية تصل قيمتها إلى نصف بليون دولار أمريكي في سنة 2020، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 2.4 بليون دولار أمريكي في 2028. وبالرغم من أن هذه المبالغ  تستحوذ عليها عملة البيتكوين والإيثريوم بشكل كبير للغاية. ولكن عملة DOGE الرقمية أصبحت فرصة كبيرة للكثير من المتداولين في الفترة الأخيرة. ولذلك فإننا نقدم لكم لغز تحول عملة DOGE الرقمية من مزحة إلى عملة حقيقية.

‏عملة DOGE الرقمية

عملة DOGE الرقمية

‏تعتبر عملة DOGE الرقمية هي واحدة من أنواع العملات الرقمية المشفرة المنتشرة على مستوى العالم. كما أن لديها عدد كبير من السمات التي تجمع بينها وبين العمليات الأخرى. وذلك من خلال إمكانية الاستثمار فيها عن طريق البيع والشراء. بالإضافة إلى أن هذه العملة شبيهة بشكل كبير للأنواع الأخرى في اعتمادها على البرمجيات الخاصة بعملية اللايتكون. ولكن فيما غير ذلك فإنها من العملات الفريدة والمتميزة بشكل كبير، عند مقارنتها مع باقي الأنواع الأخرى.

اقرأ أيضاً: بيع العملات الرقمية في السعودية

أما عن عملة DOGE الرقمية فإنها مختلفة بشكل كبير عن عملة البيتكوين، في إمكانية تداولها بشكل كبير للغاية. حيث وصل عددها في السوق اليوم إلى أكثر من 129 مليون عملة. بعكس البيتكوين التي قامت بتحديد عدد العملات الخاص بها إلى 21 مليون عملة فقط. مع العلم أن عملة DOGE تسعى إلى متابعة التعدين بطاقات جديدة سنوياً.

‏تاريخ إطلاق عملة DOGE الرقمي

‏تم إطلاق عملة DOGE الرقمية للمرة الأولى في 6 ديسمبر 2013، على سبيل الدعابة من أحد مهندسي البرمجيات. ولكن الأمر تحول بعد ذلك إلى حقيقة وواقع، من خلال التعاون مع مجموعة من مهندسي البرمجيات في شركة أدوبي، أو شركة آي بي إم. والذين تمكنوا من النجاح في تحويل تلك العملة من الدعابة إلى الحقيقة.

‏سبب زيادة شعبية عملة DOGE الرقمية وارتفاع قيمتها بشكل كبير

‏إن إطلاق عملة DOGE الرقمية من أنجح التجارب بشكل كبير للغاية. كما ازدادت شعبيتها بشكل بالغ على مدار السنوات الماضية، وذلك من خلال دعمها عن طريق البيتكوين، ومجموعة من العملات المشفرة الأخرى. كما يعتبر إيلون ماسك من أهم الأشخاص الذين قدموا الدعم إلى تلك العملة. 

نظراً لأنه قام بإطلاق أحد التغريدات التي ساهمت في ارتفاع قيمة تلك العملة بشكل كبير للغاية. كما عمل على توجيه هذه التغريدة أكثر من 50 مليون شخص. ومن الجدير بالذكر أنه من أهم الأسباب التي ساعدت في ارتفاع قيمة عملة DOGE الرقمية بشكل كبير للغاية، هو زيادة سعرها بنسبة أكثر من 600%.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع شراء العملات الرقمية

‏تطور عملة DOGE الرقمية مع الوقت

‏شهدت عملة DOGE الرقمية انتشار كبير للغاية بعد إطلاقها. ويرجع الفضل في هذا إلى ريديت، الذين عملوا على دفع قيمتها بصاروخ إلى القمر. مما تسبب في ارتفاع أسعارها بشكل كبير للغاية. كما أن المجتمع شارك بشكل كبير في تداول وانتشار تلك العملة على نطاق واسع. حيث أن قيمتها وصلت في هذا الوقت إلى ما يقرب من 8 مليون دولار أمريكي. 

كما تم الاعتماد على هذه العملة الرقمية كأحد أدوات البقشيش التي يتم استخدامها بين المستخدمين، مقابل أداء مجموعة مختلفة من الأنشطة. مثل مشاركة الأفكار المبتكرة، أو أداء المنصات الجيد، وعدد كبير جداً من الأمور الأخرى، حيث يتم تقديم تلك العملة بمثابة شكراً مقابل هذا.

‏وفي مطلع العام التالي من إطلاق هذه العملة شهدت تطور كبير وملحوظ للغاية. كما تم انتشارها على نطاق واسع. حيث أن الأمر لم يصدق على الإطلاق، حتى أن أصحاب تلك العملة لم يصدقوا الأمر، ووصفوه بأنه غير واقعي وجنوني. وتعقيباً على هذا الأمر أشار أحد متداولي هذه العملة على أنه استثماره فيها ساعده في الانتقال إلى حياة المليونيرات، وتحقيق ثروة كبيرة للغاية تكاد تكون خيالية.

اقرأ أيضاً: العملات الرقمية في السعودية

‏أوجه الاختلاف بين عملة DOGE الرقمية وعملة البيتكوين

عملة DOGE الرقمية

‏لا شك في أن عملة البيتكوين هي أغلى العملات الرقمية على مستوى العالم. ولكن تم الاتجاه بصورة ملحوظة إلى الاستثمار في عملة DOGE الرقمية على نطاق واسع في الفترة الأخيرة. كما يوجد مجموعة من النقاط التي تتفوق فيها عملة DOGE على البيتكوين. والتي تتمثل في ما يلي:

1- ‏سرعة الحصول على العملات

‏إن عملية تعدين العملات الرقمية المشفرة يعتمد بشكل أساسي على حل مجموعة من المعادلات الرياضية. كما أن الفترة المطلوبة لحل المعادلات في عملة DOGE الرقمية يعتبر قليل جداً، عند مقارنتها مع الوقت المطروح لعملة البيتكوين. مع العلم أنه كلما كان الوقت قليل كلما تمكنت من الحصول على العملة بصورة سهلة وسريعة.

‏2- عملة DOGE الرقمية غير محدودة

‏يتم تداول عملة البيتكوين بعدد 21 مليون عملة فقط. وحتى الآن تم الاستثمار في 17 مليون عملة منها فقط. ولكن من المتوقع أن تنفذ عدد العملات في 2040، نتيجة لمحدودية عددها. كما أن ذلك الأمر يتسبب في قيام المستثمرين ببذل طاقة كبيرة لتعدين العملة في وقت سريع للغاية. مما يتسبب في صعوبة هذه العملية. كما أن محدودية العدد تسببت في زيادة تنافسية عملية تعدين البيتكوين، وصعوبة الحصول عليها. وعلى العكس تماماً فإن عملة DOGE الرقمية غير محدودة، وبالتالي فإن المنافسة عليها غير شديدة.

‏3- عملة DOGE لا تحتاج إلى عتاد تقني كبير

‏إن نظام تداول عملة البيتكوين يجعلها تذهب لأصحاب العتاد التقني القوي. كما أن نظام المكافآت الخاص بهذه العملة يعتبر ظالم، ولكنه راجع إلى آلية استخدام خوارزميات البيتكوين. أما عن عملية تعدين عملة DOGE، فإنها لا تحتاج إلى العتاد التقني القوي. وذلك نتيجة الاعتماد على خوارزميات سهلة وبسيطة. كما تمكن المستخدمين من الاستفادة منها عن طريق الأجهزة الإلكترونية متوسطة القوة.

اقرأ أيضاً: الربح من تعدين العملات الرقمية

‏العيوب المأخوذة على عملة DOGE 

‏على الرغم من المميزات الكبيرة التي تتمتع بها عملة DOGE والغير موجودة في العملات الرقمية الأخرى. ولكنها تتضمن على مجموعة من العيوب الخطيرة. ومن بينها ما يلي:

‏شدة التقلب

‏إن جميع العملات الرقمية معروف عنها التقلبات والتذبذب المستمر، بين ارتفاع وانخفاض القيمة الخاصة بها. ولكن العملة الكلبة الرقمية تعتبر متقلبة ومتغيرة بشكل خطير للغاية. والدليل على ذلك أنه وقت إطلاقها للمرة الأولى لم يكن لها أي قيمة. وعند ملاحظة العوامل التي ساعدت في زيادة قيمتها بشكل خيالي، نجد أنها مجموعة من التصرفات الغير مدروسة والطائشة. تغريدة أحد المليارديرات على موقع Twitter، أو اتخاذ قرار برفع قيمة هذه العملة عن طريق شبكة الإنترنت. جميعها تصرفات غريبة قد تساعد على انهيار قيمتها مع الوقت.

‏ضعف الدعم الفني

‏سواء اعترفنا بهذا الأمر أم لم نعترف به، فإنه لا خلاف على أن وجود عملة DOGE الرقمية هو كان مجرد ضحك في البداية. كما لا يمكننا ابدً التعامل معها على أنها عملة جادة. فعلى الرغم من ارتفاع قيمتها بشكل كبير جداً في الفترة الأخيرة. ولكنه لم يعمل على تطوير الدعم الفني التابع لها، والذي ما زال بنفس مستوى المزاح والتسلية. كما أن العملات الرقمية تعمل على تقنيات محدثة بصورة دورية. والتي تساعد على تأمين وتداول وتعدين تلك العملات، ولكن عملة DOGE لم تشهد أي تحديث منذ 2015.

‏استخدامات العملة محدودة

‏إن استخدامات عملة DOGE الرقمية محدودة، كما أنها لا تخرج عن نطاق أنها عملة مخصصة للبيع والشراء الرقمي. وعند مقارنتها مع العملات الرقمية الأخرى، فنجد أن العملات الأخرى لها استخدامات متنوعة وكبيرة للغاية. كما نجد أن عملة الايثريوم على سبيل المثال يمكن الاعتماد عليها في تخزين البيانات، وتنفيذ العقود الذكية، ومعالجة العمليات المالية.

اقرأ أيضاً: كيف أتاجر بالعملات الرقمية

‏طريقة الحصول على عملة DOGE الرقمية

‏هناك طريقتين فقط يمكنكم الاعتماد عليهم في الحصول على عملة الكلب الرقمية. وهما كما يلي:

التعدين

‏تعتبر هذه الطريقة من الطرق الرئيسية للحصول على عملة DOGE الرقمية. بالاعتماد على مجموعة من البرامج والأدوات الخاصة بذلك المجال. كما أنها مقدمة لجميع المستخدمين بصورة مجانية. مع العلم أن ذلك المجال يحتاج إلى عناصر هامة، ومن أهمها العتاد التقني المتوسط لإتمام هذه العملية. كما يجب أن تتحلى بخلفية كبيرة أو حتى متوسطة حول تعدين العملات الرقمية. وذلك الأمر يمكن اكتسابه عن طريق المقالات المختلفة المقدمة من قبل الخبراء في هذا المجال، أو مشاهدة مقاطع الفيديو التي تعمل على تقديم شرح وافي حول هذا الأمر.

‏يمكن البدء في هذا المجال من خلال التسجيل في واحدة من أشهر منصات التعدين الموجودة على شبكة الإنترنت. وتثبيت برنامجها الخاص لبدء العمل على الفور. ولكن من الضروري الانتباه إلى تكلفة الكهرباء التي سوف تزداد بشكل كبير نتيجة لعملية تعدين العملات الرقمية. كما أنها تعتمد في الأساس على الكهرباء في عمل وحدات معالجة الرسوم، والتي يزداد معدلها بشكل كبير جداً عند مقارنتها مع المهام الأخرى.

الشراء

‏تعتبر تلك الطريقة سهلة وبسيطة عند مقارنتها مع عملية التعدين، التي تعتبر معقدة بشكل كبير. وذلك حتى تتمكن من الحصول على العملات الرقمية. وذلك الأمر يتم بطريقة سريعة وسهلة من خلال منصة تداول العملات الرقمية لشراء عملة DOGE بطريقة سهلة وآمنة. ولكن من الضروري دراسة هذا الأمر بشكل جيد، والتفكير فيه بصورة عميقة، وعدم اتخاذ القرار بعشوائية وخصوصاً للمبتدئين.

عزيزي العميل، قدمنا لك جميع المعلومات حول عملة DOGE الرقمية، وطريقة شرائها وآلية تحويلها من دعابة إلى حقيقة، يجب الانتباه جيداً لجميع مميزات وعيوب تلك العملة، والحذر قبل بدء التداول فيها.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق