شروط الحصول على الجنسية السعودية الجديدة 1445

شروط الحصول على الجنسية السعودية الجديدة 1445

شروط الحصول على الجنسية السعودية الجديدة 1445 هي من الشروط التي وضعتها الحكومة السعودية لكافة الراغبين في الحصول على الجنسية السعودية، وذلك من أجل تنظيم عملية منح الجنسية لكافة الأشخاص المتواجدين في المملكة العربية السعودية من مستحقي الجنسية، وتعمل الحكومة على منح الجنسية لبعض الفئات والأفراد في المملكة وفقًا لما تراه مناسبًا للدولة، ومن خلال موقع مستقبل سنتحدث عن شروط التجنيس في السعودية 1445.

الجنسية السعودية

إن الجنسية السعودية هي جنسية المملكة العربية السعودية، وهي التي يحملها كافة الأشخاص من المواطنين بداخل المملكة وهما تابعين إلى الدولة السعودية، ويتحصل كافة الأشخاص ممن يحملون الجنسية السعودية على كافة الخدمات الحكومية السعودية بشكل مباشر علاوة على ذلك الحصول على الدعم الصحي والتأمينات الاجتماعية وغيرها من خدمات الدعم.

شاهد أيضًا: موعد فتح الالتحاق بعائل في الكويت 2023 وشروط الالتحاق

شروط الحصول على الجنسية السعودية الجديدة 1445

"</p

عملت الحكومة السعودية، على وضع العديد من الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على الجنسية وهي:

  • يشترط أن يكون قد ولد بداخل المملكة العربية السعودية من أب أجنبي وأم سعودية.
  • أن يمتلك تصريح الإقامة الدائمة في المملكة عند بلوغه سن الرشد.
  • يشترط أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم بسبق الحكم عليه بحكم جنائي أو الحكم عليه بعقوبة السجن لجريمة أخلاقية لمدة تزيد عن 6 أشهر.
  • علاوة على ذلك يشترط أن يكون ملم باللغة العربية بشكل كامل.
  • أن يكون قد بلغ سن الرشد قبل تقديم طلب الحصول على الجنسية السعودية، بينما الذي يعاني من مشاكل عقلية فإنه يتبع أباه في رعويته إذا كان الأب على قيد الحياة، بينما في حالة وفاته، يحق له اختيار الجنسية السعودية في حالة استكمال الشروط.

تعديلات قانون الجنسية السعودية الجديدة

أصدرت الحكومة السعودية عددًا من التعديلات الجديدة على قانون الجنسية وهي:

  • يجوز منح الجنسية السعودية بناء على أوامر رئيس مجلس الوزراء السعودي بناء على اقتراح من وزير الداخلية.
  • تنص المادة 27 من قانون الجنسية على إصدار وزير الداخلية اللائحة التنفيذية لذلك القانون.
  • حذف المادة 28 من اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية والتي تنص على إصدار وزير الداخلية القرارات اللازمة لمنح الجنسية بناء على المادة الثامنة.

شاهد أيضًا: الهجرة إلى إسبانيا وطريقة التقديم المجاني

شروط الحصول على الجنسية السعودية الجديدة pdf

أتاحت وزارة الداخلية السعودية، بالتعاون مع الجهات الحكومية السعودية، الاطلاع على شـروط الحصول على الجنسيـة السعوديـة الجديدة من خلال الموقع الرسمي ’’من هنا’’، حيث يوفر الموقع الإطلاع على جميع الاطلاع على تفاصيل الحصول على الجنسية مع التعرف على تعديلات القانون.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال شروط الحصول على الجنسية السعوديـة الجديـدة 1445، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول القانون الجديد.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق