شروط فتح حساب في بنك CIB

شروط فتح حساب في بنك CIB

شروط فتح حساب في بنك CIB ، ‏يعمل البنك التجاري الدولي على تقديم مجموعة متميزة من الباقات وأنواع الحسابات، التي تم فتحها داخل هذا البنك بالجنيه المصري للمصريين والمقيمين على حد سواء. ومن بينها الحسابات الجارية وحسابات التوفير، وذلك لسهولة إتمام المعاملات المالية على كافة العملاء من الإيداع والسحب والمشتريات داخل وخارج البلاد، في أي وقت ومن أي مكان. بالإضافة إلى تقديم باقات متميزة من الخدمات المصرفية من هذا البنك. مما يساعد العميل على الادخار والشراء بطرق مميزة للغاية. ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم جميع شروط فتح حساب في بنك CIB بالتفصيل.

طريقة فتح حساب في بنك CIB

‏أنهى طريقة فتح حساب في بنك CIB تعتبر سهلة وبسيطة للغاية. ولكن هناك مجموعة من الأمور التي يجب التعرف عليها قبل اتخاذ هذه الخطوة. من بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: فتح حساب مجاني في بنك الأهلي

  • ‏تقديم المستندات المطلوبة: هناك مجموعة من الأوراق والمستندات التي يجب أن يقوم العميل بتقديمها عند الرغبة في فتح حساب في بنك CIB. ومن بينها فاتورة حديثة مثل فاتورة الغاز أو الماء أو الكهرباء لإثبات العنوان. بالإضافة إلى البطاقة الشخصية، ومفردات الراتب الشهري.
  • ‏التعرف على أنظمة البنك: يجب أن يتعرف العميل على نظام البنك، والذي يتمثل في عاملين مهمين للغاية. الأول هو إرسال كشف الحساب بصورة ربع سنوية، بمصروفات سنوية تقدر بحوالي 60 جنيه. كما يمكن إرسال حساب شهري تتمثل المصاريف السنوية فيه بـ 120 جنيه.
  • ‏طلبات فتح حساب في بنك CIB: يجب على العميل أن يقوم بسداد قيمة مالية معينة، ورسوم تقدر بحوالي 30 جنيه. مع توفير الشيكات للعميل بدون إضافة أي فوائد. كما أنه يتم الاتفاق فيما بينهم على قيمة الأرباح، بعد التعرف على الشروط المطبقة عليها.
  • ‏إصدار بطاقات الائتمان: حتى يتمكن العميل من استخراج بطاقة الائتمان، يجب سداد قيمة هذه البطاقة التي تبلغ 35 جنيه. كما يتمكن من استلامها في فترة تتراوح بين 7 أيام وحتى 10 أيام عمل. كما يتم تجددها مقابل 35 جنيه، مع العمل على خصم رسوم شهرية تقدر بحوالي 40 جنيه، في حالة إيداع مبلغ داخل البطاقة الائتمانية أقل من 5000 جنيه.

‏شروط فتح حساب في بنك CIB

‏هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في العميل حتى يتمكن من فتح حساب في بنك CIB. ومن بينها ما يلي:

  • ‏يجب أن يكون سن العميل على الأقل 21 سنة.
  • ‏كما يجب أن يقوم بتقديم بطاقته الشخصية، على أن تكون سارية.
  • ‏يجب أيضاً أن يكون لديه مصدر دخل ثابت، مع تقديم مفردات المرتب.
  • ‏كما يجب على العميل أن يبدأ بفتح الحساب بقيمة 5000 جنيه، مع سداد الرسوم المطلوبة. بالإضافة إلى الرسوم الأخرى المطلوبة لاستخراج البطاقة الائتمانية.

‏طريقة فتح حساب في بنك CIB بالدولار

‏يمكن للعميل أن يقوم بفتح حساب في بنك CIB بالدولار الأمريكي. وهو مختلف عن الحساب المتخصص بالجنيه المصري. حتى يتمكن العميل من إجراء المعاملات المختلفة باستخدام الدولار الأمريكي. كما أنه من الضروري أن يقوم العميل بسداد مبلغ مبدئي يقدر بحوالي 1000 دولار للإيداع للمرة الأولى. كما يجب أن يتم تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات لاستكمال خطوات فتح الحساب. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏تقديم أحد الفواتير الحديثة مثل فاتورة الكهرباء، أو الغاز، أو المياه لإثبات العنوان.
  • ‏تقديم إثبات لمحل إقامة العميل. كما أنه من الضروري أن يكون مدون نفس العنوان في البطاقة الشخصية.
  • ‏يجب أن لا يقل عمر العميل المتقدم لفتح حساب في بنك CIB عن 21 سنة.
  • ‏كما أنه من الضروري تقديم المستندات التي تثبت قيمة الراتب الشهري الخاص بالعميل. على أن يكون موثق من قبل الهيئة أو المؤسسة أو الشركة التابع لها.

اقرأ أيضاً: سعر الجنيه الذهب في السعودية

أنواع الحسابات في بنك CIB

‏هناك مجموعة متعددة من أنواع الحسابات التي يوفرها بنك CIB عند الرغبة في فتح حساب في بنك CIB. ومن بينها ما يلي:

1- ‏حسابات التوفير

إن حسابات التوفير تقدم مجموعة متعددة من المميزات لجميع العملاء. ومن بينها العائد اليومي المتصاعد، والذي يتم حسابه بصورة يومية، كما يضاف للحساب بشكل شهري. بالإضافة إلى العائد الشهري المتصاعد، والذي يتم حسابه بصورة شهرية، كما يضاف أيضاً للحساب بصورة شهرية. فضلا عن العائد الربع السنوي التصاعدي، والذي يتم حسابه بصورة شهرية أيضاً، كما يضاف إلى الحساب كل ثلاث أشهر. وهناك مجموعة متعددة من أنواع حسابات التوفير، ومن بينها ما يلي:

‏حساب توفير بداية

‏يتميز هذا النوع من حسابات التوفير في بنك CIB بالإجراءات السهلة والبسيطة. التي تمكن العميل من فتح حساب في بنك CIB باستخدام البطاقة الشخصية فقط. وذلك بالنسبة للمصريين من العملاء الجدد، بدون الحاجة إلى تقديم إثباتات للدخل، أو حتى وجود شرط لحد أدنى للإيداع. كما أن رسوم فتح الحساب في ذلك النوع من الحسابات تعتبر مجانية. 

كما يقدم هذا النوع من الحسابات عائد شهري ثابت، يقدر بحد أدنى جنيه واحد مصري، وبنسبة 4%. علاوة على ذلك فإن من أبرز مميزات هذا النوع من الحسابات هو تقديم الخدمات المصرفية من خلال الهواتف المحمولة، وخدمة الإنترنت البنكي. بالإضافة إلى كشف الحساب الإلكتروني.

‏هناك مجموعة من المستندات التي يجب تقديمها عند فتح حساب في بنك CIB من حسابات التوفير، وهي بطاقة الرقم القومي. بالإضافة إلى أحد إيصالات الخدمات مثل فاتورة الكهرباء، أو فاتورة الغاز، أو فاتورة الماء.

حساب savers

‏يعتبر ذلك الحساب أحد أنواع حسابات التوفير المقدم من بنك CIB، والذي يتناسب مع حاجات العملاء المختلفة. سواء الراغبين في الحصول على عائدات يومية، أو الذين لديهم مخططات للتوفير على المدى الطويل. كما يمكنهم الحصول على الأموال، واستخدامها في أي وقت ممكن. كما نجد أن أسعار العوائد في هذا النوع من الحسابات يعتبر مختلف بناءً على القطاع. ومن الممكن فتح حساب في بنك CIB من هذا النوع بالاعتماد على مجموعة من العملات. ومن بينها الدولار الأمريكي، أو الجنيه المصري، أو الجنيه الإسترليني، أو حتى اليورو.

اقرأ أيضاً: زيادة متابعين الانستقرام

‏يمكن العميل أن يتحكم بشكل كبير في حسابه من خلال خدمات الإنترنت البنكي، ومتابعة الأرباح والرصيد في أي وقت ومن أي مكان. كما يمكنه الاعتماد على بطاقات الخصم المباشر، والاستفادة من التخفيضات والعروض، التي تقدم بشكل حصري لعملاء بنك CIB. وتجميع النقاط واستبدالها مع مجموعة كبيرة جداً من التجار المشاركين في هذا البرنامج. كما أن العملاء من عمر 60 عام وأكثر يمكنهم الاستمتاع بإعفاء كامل من الرسوم الإدارية. كما يمكنهم الاستمتاع بأسعار عوائد تنافسية على هذا النوع من الحسابات بصورة شهرية أو ‫ربع سنوية.

‏شروط فتح حساب في بنك سي أي بي حساب savers

‏كما ذكرنا لكم أن هذا النوع من أنواع الحسابات يمكن فتحه بمجموعة من العملات، ولكن هناك العديد من الشروط المفروضة على فتح حساب في بنك CIB فيما يلي:

‏1- حساب بالجنيه المصري: ‏هناك مجموعة من الشروط المفروضة على فتح حساب في بنك CIB بالجنيه المصري. في مقابل عدد كبير جداً من المميزات التي يمكنكم الاستمتاع بها. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏يبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب في بنك CIB بالجنيه المصري 20,000 جنيه.
  • ‏كما يمكن حساب العائدات اليومية على رصيد الإغلاق اليومي، مع إمكانية إضافته إلى الحساب بصورة شهرية.
  • ‏الحصول على عائد شهري يتم حسابه شهرياً، وإضافته شهرياً كذلك إلى الحساب.
  • ‏أما عن العائدات الربع سنوية فيتم احتسابها بصورة شهرية، وإضافتها كل ثلاث أشهر إلى حسابك.

2- ‏الحساب بالجنيه الإسترليني أو اليورو: إن الحد الأدنى من الرصيد المفروض لفتح حساب في بنك CIB هو 1000 جنيه إسترليني، أو 1000 يورو. مع العمل على حساب قيمة العائدات بشكل يومي، وإضافتها بصورة ربع سنوية إلى حسابك.

3- ‏الحساب بالدولار الأمريكي: ‏يبلغ الحد الأدنى من الرصيد المفروض في فتح حساب بالدولار الأمريكي في بنك CIB ألف دولار أمريكي. كما يتم حساب العائدات الخاصة به بالشكل التالي:

اقرأ أيضاً: فتح حساب شركات الراجحي

  • ‏العائد اليومي التصاعدي: والذي يتم حسابه بصورة يومية على رصيد الإغلاق اليوم يبدأ من خمسة دولار 5000 دولار أمريكي معه بصورة يومية للحساب
  • ‏العائد الشهري التصاعدي: كما يتم حساب هذا النوع من العائدات بصورة شهرية على حد أدنى من الرصيد يبدأ من 5000 دولار أمريكي مع إضافته إلى الحساب بشكل شهري
  • ‏العائد الربع السنوي التصاعدي: أما عن هذا النوع من العائدات، فإنه يتم حسابه بصورة يومية على رصيد إغلاق بدون حد أدنى. مع إضافته إلى الحساب كل ٣ أشهر.

2- ‏الحساب الجاري

‏يعتبر الحساب الجاري من أهم أنواع الحسابات البنكية في البنك التجاري الدولي CIB. كما أنه يوفر للعملاء عدد كبير جداً من المميزات. ومن بينها سرعة في السحب والإيداع، بطريقة سهلة وبسيطة للغاية. مع إمكانية إصدار دفتر الشيكات، الذي يساعد في سهولة المعاملات البنكية بشكل يومي.

‏مميزات فتح حساب في بنك CIB جاري

  • ‏إن الحساب الجاري في بنك CIB متاح للمصريين والأجانب على حد سواء.
  • ‏كما أنه يقدم لهم مجموعة كبيرة من الخدمات المالية البنكية بشكل مجاني، من خلال شبكة الإنترنت. بالإضافة إلى إمكانية الوصول للحساب في أي وقت ومن أي مكان.
  • ‏يتم تقديم الحساب الجاري للعملاء بدون فوائد، مما يمكنهم من سحب وإيداع الأموال في أي وقت، ومن كافة الفروع وماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.
  • ‏إمكانية استخراج بطاقات الخصم المباشر ودفاتر الشيكات لسهولة إتمام المعاملات من خلال هذا الحساب.
  • ‏كما أنه من الممكن استقبال الحوالات الخارجية على ذلك الحساب من داخل أو خارج البلاد.
  • ‏لا يتم تطبيق حد أدنى للإيداع أو الاحتفاظ بالحساب.
  • ‏لا يتم تطبيق رسوم عند فتح حساب في بنك CIB من نوع الحساب الجاري.
  • ‏كما أنه يتم إجراء كافة المعاملات البنكية من خلال ماكينات الصراف الآلي، وجميع القنوات الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: طريقة فتح حساب في بنك الراجحي

‏شروط فتح حساب جاري في بنك CIB

‏هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر حتى تتمكن من فتح حساب في بنك CIB، من نوع الحساب الجاري بالجنيه المصري أو العملات الأجنبية الأخرى، مثل الدولار الأمريكي. كما تتوفر هذه الشروط في ما يلي:

  • تبلغ قيمة الحد الأدنى في فتح حساب في بنك CIB من نوع الحساب الجاري 5000 جنيه مصري.
  • ‏أما عن الحساب الجاري من نوع Easy current فإنه لا يتم إضافة حد أدنى للرصيد عليه.

‏الرسوم المطلوبة عند فتح حساب جاري من بنك CIB

‏هناك بعض الرسوم التي يتم فرضها عند فتح حساب في بنك CIB، وجميع المعاملات التي تتم عليه. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏تبلغ رسوم فتح الحساب 50 جنيه مصري.
  • ‏أما عن الرسوم الربع سنوية التي يتم فرضها لإدارة الحسابات المفتوحة بالعملات الأجنبية أو الجنيه المصري، فإنها تتراوح بين 30 جنيه حتى 80 جنيه.
  • ‏كما يمكنكم استخراج كشف الحساب الربع سنوي بقيمة 35 جنيه مصري.
  • ‏أما عن كشف الحساب الجاري فيمكن الحصول عليه مقابل 105 جنيه مصري.
  • ‏بالإضافة إلى إمكانية الحصول على كشف حساب أسبوعي مقابل 250 جنيه مصري.
  • ‏أما عن كشف الحساب اليومي فيتم الحصول عليه مقابل 825 جنيه مصري.
  • ‏يمكن للعميل أن يستخرج دفتر شيكات 12 ورقة في مقابل 78 جنيه مصري.
  • ‏كما يمكنه الحصول على دفتر شيكات 24 ورقة في مقابل 156 جنيه مصري.
  • ‏أما عن دفتر الشيكات 48 ورقة، يتم الحصول عليه في مقابل 312 جنيه مصري.
  • ‏يتم سداد مصروفات ‫ربع سنوية حتى يتمكن العميل من الحصول على كشف حساب إلكتروني، والتي تتمثل في 7.5 جنيه مصري.

‏بذلك نكون قد قدمنا لكم شروط فتح حساب في بنك CIB بالجنيه المصري أو العملة الأجنبية. بالإضافة إلى جميع أنواع الحسابات التي يقدمها البنك للعملاء، والشروط المطلوبة حتى تتمكن من فتح هذا النوع من الحسابات.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق