طرق الربح من مدونة ووردبريس المجانية

طرق الربح من مدونة ووردبريس المجانية

طرق الربح من مدونة ووردبريس المجانية هو من أشهر وسائل الربح الإلكترونية. وقد يصبح في وقت لاحق الوسيلة الأولى للربح عن طريق الكتابة بالنسبة لأغلب الأشخاص. ولهذا ومن خلال موقع مستقبل سنتعرف وإياكم على منصة الوردبريس وطرق تحقيق الربح من خلالها. حيث يعد ذلك من أكثر المشكلات التي تواجه مستخدمي المنصة فالأمر غير مقتصر على وسيلة أو أسلوب معين. لكن يوجد وسائل متعددة يمكن من خلالها تحقيق كثيرا من الأرباح عن طريق الموقع أو المدونة الخاصة بك. ولهذا سنتعرف في مقالنا هذا على هذه الوسائل.

طرق الربح من مدونة ووردبريس المجانية

يعد الوردبريس نظاما إلكترونيا يتيح لك إنشاء موقع أو مدونة لك عن طريقه بمنتهى السهولة. ويتيح لك كذلك تدوين المقالات ويمكنك من إدارة محتواك بواسطة لوحة تحكمه. هذا بالإضافة إلى أنه يتيح لك عدة قوالب مجانية وإضافات رائعة. وقد حاز شعبية ضخمة منذ إنشائه عن غيره من المواقع فهو يسمح لك بتحقيق وحصد الأرباح من خلاله. عن طريق العديد من طرق الربح التي يوفرها والتي نستعرضها في النقاط التالية.

طريقة الربح من الوردبريس من خلال إعلانات أدسنس

تعد الإعلانات الخاصة بجوجل أدسنس هي أول وسيلة لكسب الأموال عن طريق الوردبريس، حتى أن العديد من الناس يعتقدون بأنها الوسيلة الوحيدة لتحقيق الربح من خلاله وذلك ربما لشعبيته الضخمة، وحتى تتمكن من الربح من مدونة ووردبريس المجانية بواسطة هذه الطريقة يتعين عليك القيام بما يلي:

الربح من ووردبريس
الربح من ووردبريس
  • عمل مدونة وورد بريس لك وشراء دومين بالإضافة إلى استضافة.
  • ثم يجب تعيين المجال الخاصة بمدونتك او الموقع الخاص بك واختيار القالب المناسب.
  • ثم يتم إضافة كلا من الأقسام الرئيسية بالإضافة إلى الأقسام الفرعية.
  • بعد ذلك تبدأ في تدوين عدد مقالات متوافقة بالكامل مع قواعد السيو ويجب ألا يقل عدد هذه المقالات عن ثلاثة بكل قسم من الأقسام.
  • بعد ذلك تقدم طلب للاشتراك بشركة جوجل أدسنس، وحين يقبل الطلب الخاص بك ستتيح لك جوجل أدسنس عرض الإعلانات الخاصة بها بموقعك أو المدونة الخاصة بك.
  • وبعد ذلك عليك الاستمرار في نشر مقالات حصرية ومميزة أكثر للحصول على عدد حقيقي من الزائرين والمتفاعلين وستبدأ في تحقيق الربح مقابل أعداد الزائرين الذين يشاهدون ويضغطون فوق تلك الإعلانات.
  • يتباين معدل الأرباح الخاصة بإعلانات جوجل أدسنس وفقا للكلمات المفتاحية التي سيتم استخدامها وبلد الزائر وكيفية تفاعله مع هذه الإعلانات.

شاهد أيضًا : الربح من الإنترنت في السعودية

الربح من الوردبريس من خلال التسويق بالعمولة

تعد طريقة التسويق بالعمولة  ويسمى كذلك بالأفلييت ماركتنج من أفضل وسائل الربح من مدونة ووردبريس المجانية والأعلى ربحا، وطريقة الربح تكون من خلال الاشتراك في متجر إلكتروني ضخم مثل أمازون، حيث توفر تلك المتاجر العديد من الفرص للربح عن طريق تسويق وبيع المنتجات الخاصة بها، وفيما يلي ما عليك فعله لتحقيق الربح من هذه الطريقة:

  • عمل مدونة وردبريس.
  • ثم اختيار أحد القوالب المميزة.
  • تبدأ في تدوين الشروحات عن المميزات الخاصة بالمنتجات.
  • يتم إدراج لينك الأفلييت المتعلق بك والذي ستحصل عليه من خلال المواقع الخاصة بالتسويق بالعمولة الموجود تحت كل مقالة.
  • ستحصل على نسبة ربح في مقابل كل عملية للشراء ستتم عن طريق ذلك الرابط.
  • وتستطيع كذلك عمل متجر إلكتروني من خلال منصة الوردبريس وتعرض المنتجات الخاصة بتلك المواقع ضمنه، وبعدها تعتني بقواعد السيو وتقوم بتسويق ذلك المتجر لتحصل على أكبر عدد من الزائرين وهو ما سيزيد من احتمالية شراء تلك المنتجات عن طريقه.

شاهد أيضًا : كيفية التسجيل في Upwork بالعربي

الربح من الوردبريس من خلال بيع المنتجات 

يمكنك تحقيق الربح من مدونة ووردبريس المجانية عن طريق بيع المنتجات الخاصة بك والتسويق والترويج لها عن طريق مدونتك، وهذا بدلا من التسويق بالعمولة التي ذكرناها بالأعلى، وتعد تلك الطريقة أهم طريقة للربح عن طريق الوورد بريس، ويتم الربح عن طريق القيام بما يلي:

  • تدوين العديد من الشروحات والمقالات المتعلقة بمجال واحد.
  • الحصول على الكثير من الزائرين واكتساب ثقتهم.
  • ثم تعرض المنتجات الخاصة بك في تلك المدونة مع شرح كل مزاياها ومواصفاتها.
  • ويجب تشجيع الزائرين من أجل شراء تلك المنتجات لتحقيق دخل مادي كبير.

شاهد أيضًا : مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات

الربح من خلال كتابة المقالات في الوردبريس 

يعد الربح عن طريق تدوين المقالات على الوردبريس من أشهر وسائل الربح من مدونة ووردبريس المجانية والتي تتم من خلال بيع المقالات. إلى الأشخاص أو الشركات أو المواقع مباشرة. بالإضافة إلى وجود مواقع عديدة تسمح للكتاب بعمل حسابات لهم عليه ليبدأوا في مجال التدوين بالموقع. ويتمكنوا من تحقيق أرباح مادية كبيرة بحسب عدد الكلمات في المقال أو أعداد الزائرين أو كلا منهما.

وإذا كنت ترغب في معرفة أفضل مواقع الربح عن طريق تدوين المقالات فإن موقع فهرس هو أفضلها. ويسمح لك بكتابة المقالات من خلال خدمة أرباحي لتحصل بعد ذلك على أرباح أكثر فأكثر بشكل مستمر، وهناك طرق ربح عديدة على موقع فهرس هذا كما يلي:

ووردبريس
ووردبريس
  • الحصول على ثمن ثابت في مقابل كل مقال.
  • مشاركة الأرباح في مقابل عدد الزيارات الذي تحصل عليه للمقالات الخاصة بك.
  • يمكنك أن تشارك روابط الإحالة الخاصة بمقالات كتاب آخرين والحصول على نسبة ربح من زائريها.
  • الربح عن طريق مشاركة المقالات غير مواقع السوشيال ميديا.
  • الحصول على عدد من الترقيات التي يزيد معها ثمن كل مقال.

شاهد أيضًا : شرح موقع side hustle stack وكيفية الربح منه

الربح من خلال بيع مواقع الوردبريس 

إذا كان لديك الخبرة بإنشاء مدونات ووردبريس وتدوين المقالات بها فأنت لست بحاجة للتساؤل بشأن طريقة تحقيق الربح من مدونة ووردبريس المجانية حيث يكون عليك فعل ما يلي لتتمكن من ذلك:

  • عمل مدونة وردبريس.
  • شراء دومين بالإضافة إلى استضافة ويجب أن يكونا مدفوعين.
  • إنشاء الأقسام وكذلك الصفحات الخاصة بسياسة الخصوصية.
  • تدوين بعض المقالات الحصرية بأعداد جيدة.
  • جعل المدونة مهيئة لمحركات البحث وكذلك تحسين السيو الخاص بها.
  • بعد مدة من الوقت سيبدأ الموقع أو تلك المدونة في الحصول على أعداد جيدة من الزائرين وتستطيع عرضها للبيع بمنتهى السهولة وبالمبلغ الذي يناسبك.

شاهد أيضًا : الدول المحظورة في كليك بانك 

كيفية إنشاء مدونة على ووردبريس 

على الرغم من سهولة إنشاء مدونة على الوردبريس لكن قد لا يستطيع المبتدئين القيام بها بدون شرح خطوات ذلك أو توجيه تعليمات، ولهذا عليك اتباع الخطوات التي سنعرضها هنا بدقة لتتمكن من إنشاء مدونة احترافية على الوردبريس.

ولهذا وبعد التعرف على كيفية الربح من مدونة ووردبريس المجانية ينبغي علينا أن نتطرق لكيفية عمل مدونة على الووردبريس وهو ما نستعرضه في الخطوات التالية كما يلي:

  1. اختيار موضوع خاص بالمدونة

وتعد هذه هي الخطوة الأولى وكذلك اختيار جمهورك المستهدف والذي ترى بأنه يهتم بكتاباتك ويمكنها مساعدته، لأن هذا سيسهل عليك تنفيذ عدة خطوات لاحقة، وهي خطوة هامة للغاية ولا يمكن للمبتدئين تجاهلها في أغلب الأوقات.

  1. الحصول على اسم النطاق

يعتبر اسم النطاق خطوة هامة يجب القيام بها عند عمل مدونة أو موقع إلكتروني عموما أو حتى عند إنشاء متجر إلكتروني، حيث يعد اسم النطاق هذا هو العنوان الخاص بالموقع الذي يستطيع الزائرين الوصول له وتصفحه، ومن دونه يكون من الصعب الوصول للموقع الخاص بك.

  1. الحصول على ما يسمى باستضافة الويب

بصدد الحديث عن الربح من مدونة ووردبريس المجانية فإلى جانب اسم النطاق يعتبر استضافة الويب مطلب أساسي تعمل مدونة احترافية على الوورد بريس؛ حيث تعد الخدمة التي ستسمح بتواجد المدونة الإلكترونية على شبكة الإنترنت، فهي تقوم بتخزين الملفات والخاصة بالمدونة وبياناتها ومن ثم ترسلها لمستعرضات الزائرين لتتحول لصفحات ويب ومن ثم تعرضها لهم.

  1. تثبيت برنامج الووردبريس

الخطوات السابقة هي خطوات مشتركة لكل طرق عمل مدونة إلكتروني أيا كان اعتمادها سواء على الوردبريس أو أدوات غيره، ولكن تلك الخطوات خاصة بطريقة عمل مدونة على الووردبريس فحسب، وهي تشتمل على تنصيب النظام الخاص بالووردبريس والذي يسهل من عمل المدونة على ما يسمى باستضافة الويب، حيث في العادة يتوفر مثبت تلقائي يعمل على توفير إمكانية تنصيب الووردبريس بعدد من النقرات في لوحة التحكم الخاصة بالاستضافة.

  1. تنصيب قالب مناسب لتغيير المظهر الخاص بالمدونة

باستكمال الحديث عن الربح من مدونة ووردبريس المجانية فبعد الانتهاء من تنصيب الووردبريس على استضافتك في الويب سيكون مظهر المدونة مظهر افتراضي ولن يكون جذابا أو جميلا، ولأن المظهر خاصية أساسية ينبغي الاهتمام بها عند عمل مدونة احترافية على الوورد بريس ينبغي تحسينه.

  1. تنصيب الإضافات اللازمة

على الرغم من وجود العديد من المميزات والوظائف في برنامج الووردبريس لكن يوجد الكثير من الوظائف التي قد تحتاج إليها عند عمل مدونة إلكترونية لك وتجهيزها وإدارتها ولا تكون متوافرة بالنظام بطريقة افتراضية ولكن يضاف عن طريق المكونات الإضافات أو ما يطلق عليه الإضافات.

  1. التخطيط لنشر المحتوى

بعد القيام بما سبق من خطوات لإنشاء مدونة احترافية على الوردبريس وقبل بدء نشر الكتابات ينبغي التخطيط جيدا لمسار المدونة، ويكون هذا عن طريق تعيين نوع المحتوى الذي ستنشره بالإضافة إلى الجدول الخاص بالنشر والذي ستقوم بالنشر على أساسه.

  1. تدوين ونشر أول تدوينة

استكمالا للحديث عن الربح من مدونة ووردبريس المجانية فمن الأشياء الواجب على أي مالك مدونة على الوردبريس تعلمها. هو طريقة إدارة المدونة الخاصة به بطريقة احترافية للغاية. ومن أهم الأشياء الواجب معرفتها بالبداية بعد عمل المدونة هو تعلم طريقة تدوين ونشر التدوينات. حيث تعد تلك المهمة الرئيسية التي ستغذي المدونة بمحتوى جديد.

  1. الترويج للمدونة واكتساب زيارات

عقب عمل مدونة من خلال الووردبريس ينبغي عليك الترويج لها تزامنا مع نشر الكتابات عليها. نظرا لأن المحتوى الخاص بك مهما كانت جودته عالية فلن يكون له أي فائدة إذا لم يكن الجمهور المستهدف على علم به.

  1. استثمار المدونة وتحقيق الربح من خلالها

بعد إنشاءك لمدونة احترافية بناءا على الخطوات السابقة قد ترغب في استثمار هذه المدونة عن طريق الاستفادة من أعداد الزيارات لكسب المال. ولحسن الحظ هناك عدة طرق تستطيع من خلالها كسب المال باستخدام منصة الوردبريس. ومن أهمها التسويق بالعمولة الإعلانات المدفوعة بالإضافة إلى بيع الخدمات والمنتجات.

أسئلة شائعة 

هل يمكن إنشاء مدونة إلكترونية عن طريق أدوات أخرى غير برنامج الووردبريس؟

هناك أدوات عديدة مختلفة عن الووردبريس يمكنك بواسطتها عمل مدونة سواء بشكل مجاني أو مدفوع. ولكن يتفوق الوردبريس على جميع هذه الأدوات في نواحي كثيرة. حيث يحتوي على مميزات مفيدة عديدة تتيح عمل أنواع مختلفة من المدونات الإلكترونية.

هل هناك طريقة يمكن من خلالها إنشاء متجر إلكتروني بمدونة الووردبريس؟

في الحقيقة يعتبر إنشاء متجرا إلكترونيا على الووردبريس واحدة من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الربح بواسطة المدونة. وخصوصا في حالة أن الخدمات والمنتجات التي تباع متعلقة للغاية بالموضوعات الخاصة بالمدونة. وتستطيع أن تنشئ متجرا إلكترونيا على مدونتك في الوردبريس من خلال الووكر مارس.

كيف تبلغ تكلفة إنشاء مدونة على الووردبريس؟

هناك العديد من العوامل التي يعتمد عليها التكلفة الخاصة بإنشاء مدونة على الوردبريس. ولهذا لا يوجد رقم معين لهذا السؤال. ولكن في أغلب الأوقات يتم دفع مبلغ  بين 150 أو 200 دولار أمريكي في البداية من أجل عمل المدونة. وبعدها هذا قد تدفع مبلغ يتراوح بين 5 إلى 200 دولار كل شهر لتشغيل المدونة وإدارتها.

وهكذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا عن الربح من مدونة ووردبريس المجانية والذي شرحنا خلاله أهم الطرق التي تمكنك من ذلك. كما تعرفنا بخطوات بسيطة على طريقة عمل مدونة على الووردبريس. حيث يعد برنامج الوورد بريس في الوقت الحالي من أفضل الأدوات الخاصة بعمل مدونات والأكثر شيوعا نظرا لمميزاته المتعددة التي يوفرها لمستخدميه. ويستطيع أي فرد حاليا حتى ولو كانت معرفته باستعمال جهاز الكمبيوتر. قليلة أن ينشئ مدونة احترافية على الوورد بريس فالأمر لا يتطلب امتلاك الفرد لمهارات برمجية.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق