الربح من مدونة ووردبريس المجانية

الربح من مدونة ووردبريس المجانية

‏يعتبر الربح من مدونة ووردبريس من أبرز طرق تحقيق الربح من خلال شبكة الإنترنت، والطريقة الأشهر على الإطلاق. كما أنها أصبحت من أول الطرق التي تخطر في بال مستخدمين الشبكة العنكبوتية. وقد اعتبره عدد كبير جداً من الأفراد بمثابة مصدر الدخل الرئيسي لهم. والذي يقدم لهم نسبة عالية من الأرباح. كما أن هناك مجموعة متعددة من الطرق التي تساعدهم في تحقيق الأرباح عن طريق مدونة وورد بريس المجانية، التي نقدمها لكم بالتفصيل من خلال هذا المقال.

‏ما هي مدونة ووردبريس

الربح من مدونة ووردبريس

‏تعتبر مدونة ووردبريس هي أحد النظم الإلكترونية ذات المصدر المفتوح، التي تمكنك من إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص، أو المدونة بطريقة سهلة وبسيطة. كما أنها تساعد في إنشاء المحتوى وإدارة المقالات، وذلك من خلال لوحة التحكم التي تقدمها للمستخدم. كما يمكن أيضاً أن تستفيد من مدونة ووردبريس المجانية من خلال القوالب الرائعة والإضافات المجانية المبتكرة.

اقرأ أيضاً: الربح من الإنترنت في السعودية

‏تم إنشاء مدونة ووردبريس للمرة الأولى سنة 2003 لتحظى بشعبية كبيرة للغاية. والتي مكنتها من التفوق بنسبة أكثر من 30%، بين جميع المواقع المنشأة عن طريقها على مستوى العالم. كما أن مدونة ووردبريس تمكن جميع المستخدمين من المشاركة في تعديل وتطوير خوارزميات البرمجة. بالطريقة التي تخدم رغباتهم وتحقيق أهدافهم جميعاً كما يمكن للمستخدمين الجدد أن يقوموا باستخدام لوحة التحكم في الووردبريس للاستمتاع بهذه التجربة الفريدة في إدارة المحتوى. كما أنها تعتبر مختلفة بشكل كامل عن التي توفرها منصات التدوين الأخرى، وعلى رأسها منصة بلوجر.

‏طريقة الربح من مدونة ووردبريس المجانية

‏هناك مجموعة متعددة من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتحقيق الربح من مدونة ووردبريس. ومن بينها ما يلي:

‏الربح من مدونة ووردبريس عن طريق جوجل أدسنس

‏تعتبر خدمة جوجل أدسنس أو الإعلانات من جوجل هي أول الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في تحقيق الربح من مدونة ووردبريس. كما أن هناك عدد كبير جداً من المستخدمين الذين يعتقدون أنها الطريقة الوحيدة لتحقيق الأرباح. وذلك الأمر يرجع للشعبية الضخمة التي تحظى بها. وحتى تتمكن من تحقيق الربح عن طريق هذه الوسيلة، فيمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  • ‏إنشاء حساب على مدونة ووردبريس، كما يجب شراء الاستضافة والدومين.
  • ‏اختيار المجال الذي تعمل على إنشاء الموقع أو المدونة عليه، مع اختيار القالب المناسب لهذا الأمر.
  • ‏إضافة جميع الأقسام الرئيسية والأقسام الفرعية.
  • ‏كتابة مجموعة من المقالات التي تتوافق مع معايير السيو. بحيث أن لا تقل عن ثلاثة مقالات في كل قسم رئيسي وكل قسم فرعي.
  • ‏كما يجب بعدها تقديم طلب الاشتراك في خدمة الإعلانات من جوجل. وعند القبول سوف تتمكن الشركة من عرض الإعلانات الخاصة بها على الموقع الإلكتروني أو المدونة.
  • ‏بعد ذلك يجب الاستمرار في نشر المحتوى والمقالات المتميزة والحصرية. وذلك حتى تستقطب الزوار المتفاعلين والحقيقيين. وبعد ذلك تبدأ في تحقيق الربح من مدونة ووردبريس، وذلك بناءً على عدد المشاهدات والنقرات على الإعلانات.

اقرأ أيضاً: معرفة رقم حساب الراجحي برقم الهوية

‏الربح من مدونة ووردبريس عن طريق القوالب

‏هناك مجموعة متعددة من الخبراء والمبرمجين الذين يعملون في تصميم القوالب. كما أنهم يبحثون عن طريقة الربح من مدونة ووردبريس في هذا المجال. ولذلك نؤكد لكم أنه من السهل أن يقوم هؤلاء الأشخاص بتصميم القوالب وتطويرها، من حيث الأداء والشكل. كما يجب أن تكون متوافقة مع جميع معايير السيو لكافة محركات البحث. وذلك حتى يتمكنوا من عرضها للبيع لجميع المستخدمين لمدونة ووردبريس، والذين يرغبون في تجربتها.

‏كما أن هناك عدد كبير من المتاجر والمواقع الإلكترونية الذين يوفرون خدمات الاستضافة في قوالب ووردبريس المطورة من قبل المصممين. وذلك حتى يتمكنوا من التسويق لها وعرضها للبيع مقابل مبالغ بسيطة يحصلون عليها في مقابل كل عملية بيع. ولذلك تعتبر هذه الطريقة من أهم طرق الربح من مدونة ووردبريس.

‏الربح من مدونة ووردبريس عن طريق التسويق بالعمولة

الربح من مدونة ووردبريس

‏تعد هذه الطريقة أحد أبرز طرق الربح من مدونة ووردبريس، وهي الأفلييت أو التسويق بالعمولة. كما أنها تعتبر من الطرق ذات الأرباح العالية. كما تعتمد على التعامل مع أحد مواقع التجارة الإلكترونية الكبيرة، وعلى رأسها شركة أمازون العالمية. التي تقدم للمستخدمين فرصة كبيرة لتحقيق الربح من مدونة ووردبريس، عن طريق الترويج للمنتجات. كما أن ذلك الأمر يتم عبر الخطوات التالية:

  1. ‏إنشاء مدونة على موقع ووردبريس.
  2. ‏اختيار أحد القوالب المميزة والجذابة.
  3. ‏عرض المنتجات من أحد شركات التجارة الإلكترونية التي تقدم نظام التسويق بالعمولة. كما يجب كتابة شرح بسيط على هذه المنتجات، ولكن يجب أن يكون حصري.
  4. ‏كما أنه من الضروري إضافة رابط التسويق بالعمولة الخاص بك. والذي قمت باستخراجه من الموقع الذي تعمل لديه، حتى تتمكن من الحصول على الربح من مدونة ووردبريس بعد كل عملية شراء تتم عن طريق هذا الرابط.

اقرأ أيضاً: شحن باي بال عن طريق الاهلي

‏الربح من مدونة ووردبريس عن طريق التدوين للمراجعة

‏هناك عدد كبير جداً من القنوات الموجودة على موقع الـ YouTube التي تعمل على تقديم مراجعات حول المنتجات المبتكرة والأجهزة الإلكترونية الحديثة. كما أن هذه الوسيلة تعتبر من أبرز طرق الربح من مدونة ووردبريس، التي تقدم للمستخدمين فرصة مميزة لتحقيق مكسب كبير. من الممكن الاعتماد على تلك الطريقة بشكل سهل وبسيط، من خلال التعاقد مع أحد الشركات عن طريق كتابة المقالات والتدوين، التي تقوم فيها بشرح استخدامات المنتجات الجديدة والأجهزة الإلكترونية. كما يجب ذكر الأسعار والمواصفات والمميزات حول تلك المنتجات. وسوف تجني أرباح من مدونة ووردبريس عن طريق الإعلان للشركات عن منتجاتها.

‏الربح من مدونة ووردبريس عن طريق بيع المنتجات

‏لقد تناولنا في الأعلى طريقة الربح من مدونة ووردبريس عن طريق التسويق للمنتجات، من خلال برنامج التسويق بالعمولة. ولكن من الممكن أن تقوم بالاستفادة من هذه المدونة عن طريق التسويق للمنتجات الخاصة. وذلك يتم عن طريق الخطوات التالية:

  • ‏كتابة عدد كبير من شرح المنتجات والمقالات الخاصة بك، ولكن يجب أن تتخصص في مجال بعينه.
  • ‏استقطاب عدد كبير جداً من الزوار لكسب ثقتهم من خلال دقة المعلومات التي تقوم بنشرها.
  • ‏عرض المنتجات الخاصة بك على هذه المدونة، مع إضافة شرح لجميع المواصفات والمميزات الخاصة بها.
  • ‏تحفيز الزائر على شراء تلك المنتجات، وبذلك يمكنك تحقيق الربح من مدونة ووردبريس عن طريق هذه الوسيلة.

‏الربح من مدونة ووردبريس عن طريق التبرعات

‏تعتبر هذه الطريقة مبتكرة للغاية في تحقيق الربح من مدونة ووردبريس. وذلك من خلال كتابة مجموعة كبيرة من المقالات المفيدة، والشروحات المميزة التي تستهدف فئات متعددة من المجتمع. كما يجب أن تشكل فرق كبير وتضيف لهم قيمة مميزة. وذلك الأمر يجعلهم يثقون بشكل كبير في المدونة الخاصة بك، ويكونون على استعداد لتقديم التبرعات لك، وذلك لدعمك واستمرار نشر المحتوى بشكل كبير. كما أن هناك عدد كبير جداً من القنوات على الـ YouTube التي تعتمد على تلك الطريقة، وعلى الأغلب تكون متخصصة في الألعاب الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: عروض يوم التأسيس السعودي 2023 مطاعم

‏كتابة المقالات

‏إن هذه الطريقة في تحقيق الربح من مدونة ووردبريس مميزة للغاية، وهي الأشهر على الإطلاق في كسب المال من خلال بيع المقالات للشركات والمواقع أو حتى الأفراد بصورة مباشرة. كما يوجد عدد كبير جداً من المواقع الإلكترونية التي تمكن الكاتب من إنشاء عضوية خاصة به، وكتابة مقالات على الموقع، والحصول على الأرباح من خلال برنامج مشاركة الأرباح. في حالة البحث عن أفضل المواقع الإلكترونية التي تقدم هذا البرنامج، يجب عليكم التأكد من مستوى الموقع، وعدد الزوار اليومين والشهرين، حتى لا تضيع مجهودك.

‏تأجير الإعلانات

‏هناك عدد كبير جداً من المواقع الموجودة على مدونة ووردبريس، التي تعتمد على تأجير الإعلانات للشركات العالمية والمحلية. وفي مقابل ذلك تقوم بالحصول على قيمة إيجار الإعلان شهرياً، أو حتى يومياً. وذلك بناء على الخطة المسبقة فيما بينهم. كما تختلف قيمة إيجار الإعلان بناءً على عدد زوار الموقع، وحجم الشركة التي تقوم باستئجار الإعلان. كما تعتبر تلك الطريقة مميزة للغاية في تحقيق الربح من مدونة ووردبريس، خصوصاً في حالة تخصص الموقع واستحواذ على شهرة كبيرة.

‏بيع الكتب والدورات التعليمية

الربح من مدونة ووردبريس

‏أصبح الآن من الممكن الاعتماد على بيع الكتب الإلكترونية والدورات التعليمية كأحد طرق تحقيق الربح من مدونة ووردبريس. كما أن هذه الطريقة تعتمد على إنشاء موقع أو مدونة على هذا النظام الإلكتروني. ورفع الدورات التدريبية أو الكتب المصورة للبيع في مقابل الأسعار مناسبة.

‏بيع مواقع الووردبريس

‏إذا كنت تتمتع بخبرة كبيرة في إنشاء مواقع على مدونة ووردبريس المجانية، وكتابة المقالات الحصرية عليها. فإنك لا تحتاج إلى السؤال عن الربح من مدونة ووردبريس، نظراً لأنه يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. ‏إنشاء مدونة على الووردبريس.
  2. ‏شراء الاستضافة والدومين.
  3. ‏إنشاء الصفحات والأقسام واتفاقيات الاستخدام وسياسة الخصوصية.
  4. ‏كتابة مجموعة مميزة من المقالات على أن تكون حصرية.
  5. كما يجب التحسين من معايير السيو الداخلية، وإعداد الموقع للظهور على محركات البحث.
  6. ‏بعد أن تبدأ المدونة في استقطاب الزوار، يمكنك عرضها للبيع في مقابل مبلغ مالي جيد.

‏تصميم المواقع الإلكترونية

‏هناك عدد كبير جداً من المستخدمين الذين يرغبون في إنشاء مدونة أو موقع على الووردبريس، ولكنهم لا يعلمون طريقة التصميم. ولذلك فإنهم يلجأون إلى مجموعة من الخبراء، حتى يتم لهم هذا الأمر. لذلك فإنه من الممكن أن تعمل في مجال تصميم المواقع، إذا كانت لديك الخبرة في هذا الأمر. نظراً لأن أبسط تصميم يمكن أن تقدمه سوف تحصل على 100 دولار في مقابل هذا الأمر. كما تزداد قيمته بناءً على صعوبة التصميم المقدم. يمكنك استقطاب العملاء بشكل سهل وبسيط للغاية، من خلال الإعلان عن خدماتك على المواقع والمجموعات الإلكترونية المختلفة. بالإضافة إلى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: مواعيد دوام دانكن السعودية في رمضان 1444

‏نصائح هامة لزيادة الربح من مدونة ووردبريس

‏هناك عدد كبير جداً من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، حتى تتمكن من زيادة قيمة الربح من مدونة ووردبريس. ومن بينها ما يلي:

  • ‏كتابة المحتوى المميز والحصري على أن يكون دقيق ومفيد والابتعاد عن التكرار والنسخ.
  • ‏محاولة تصميم المجتمعات الرقمية الخاصة بالموقع الإلكتروني التابع لك، وذلك على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
  • ‏التخصص في المجال التي تقوم بالكتابة فيه، وعدم جعل الموقع عام يغطي مختلف المجالات.
  • ‏الاستمرار في الكتابة وعدم التوقف أبداً.
  • ‏كسب ثقة الزوار من خلال صحة المعلومات ودقتها.
  • ‏تطوير الخبرات بصورة مستمرة ومتابعة التحديثات الجديدة في ذلك المجال.
  • ‏الترويج المستمر للموقع الإلكتروني الخاص بك بكافة الطرق المدفوعة المجانية.

‏في النهاية نكون قد قدمنا لكم أفضل طرق الربح من مدونة ووردبريس المجانية، التي تمكنك من توفير مصدر دخل رئيسي لكم بأشكال مختلفة. كما أنه من الممكن أن يستفيد من هذا الأمر جميع الفئات من المصممين والكتاب وحتى المسوقين. نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة تساعدكم على تطوير ذاتك وتحقيق أرباح كبيرة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق