طريقة منع المنشن في الانستقرام

طريقة منع المنشن في الانستقرام

طريقة منع المنشن في الانستقرام ، يبحث الكثير عن معرفة كيفية منع المنشن في الانستقرام في المقابل يتم البحث أيضًا عن طريقة عمل منشن في الانستا. ولكن البعض يريدون القيام بإلغائه نظرًا لإنزعاجهم بكثرة الإشعارات التي تأتيهم في حساب الـ instagram، التي تحثهم على النظر لمقطع فيديو أو صورة أو بوست ما أو تعليق، مثلما يوجد في منصة الفيس بوك أو اليوتيوب أو تويتر أو سناب شات.

لذلك قرر فريق عمل موقع مستقبل في هذا المقال سأوضح مع شرح المنع بالتفصيل.

طريقة منع المنشن في الانستقرام

كثر في هذه الأيام السؤال عن هل يمكنني أن أمنع وجود المنشن في المنشور بمنصة الإنستقرام وكانت الإجابة بالطبع يمكنك من خلال بعض النقاط على النحو التالي:

  •  الدخول أولًا على منصة الإنستقرام بإضافة إيميل الفيس بوك والرقم السري الخاص بك.
  •  الوقوف على الصورة الشخصية في الإنستقرام الموجودة أسفل يسار التطبيق والضغط عليها من ثم سيفتح أمامك الصفحة الشخصية لك.
  •  انقر على الخطوط الثلاثة الأفقية المتواجدة بأعلى يستر الشاشة من ثم توجه إلى الإعدادات واضغط على زر الخصوصية.
  •  اختر جملة مرات الذكر سيتم من خلال النقر هنا سؤالك هل ستختار ( الجميع) والمقصد هنا أن منشوراتك جميعها مرئية للكل ويمكنهم عمل منشن لك في الإنستقرام بدون أي عقبات، أو ( الأشخاص الذين تتابعهم) المقصد من هذا الخيار أن بإمكان المتابعين لك فقط عمل منشن في منشوراتك أو في منشوراتهم أو لديهم القدرة عمل mention لك في بوست خاص على صفحاتهم الشخصية، أو (أنا فقط أو لا أحد) والمقصد هنا أن لا أحد يقدر عمل منشن على منشورات أو بوستات نهائيًا.
  • اختر منهم ما تريده ولكن إذا اخترت (لا أحد) فأنت الآن قمت بعمل منع المنشن في الانستقرام.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من ريلز الانستقرام Instagram Reels

ما معنى كلمة المنشن في الانستقرام؟

كلمة منشن mention تعني الإشارة إلى شخص ما موجود على هذه المنصة بحيث تبلغه أن ينظر إلى الموضوع المشير إليه سواء تعليقات أو النظر على صور قد عجبت الصديق  أو مقاطع فيديوهات أو story أو منشور دعاية لمنتج ما ولكن أغلبية المنشنات بها بعض الإزعاج لذلك يريد الشخص منع المنشن في الانستقرام.

كيفية عمل المنشن في الانستقرام

انتشرت منصة الإنستجرام التابعة لتطبيق الفيس بوك منذ فترة، لذلك تعد هذه المنصة جديدة نوعًا ما فـ يريد البعض معرفة كيفية عمل الإشارة لأصدقائهم فالطريق على النحو التالي:-

فقط ستحتاج إضافة ال آت @ بعده اسم المستخدم المراد إخباره بالنظر على التعليق أو البوست، ويمكنك عمل منشن لعدة أشخاص في تعليق واحد بهذه الطريقة.

مثال عمل منشن :-

كتابة منشن في تعليق على مقطع فيديو ترفيهي وأود أن ألفت نظر صديقي له في تعليق هكذا mona ahmed@ ولا تترك أي مسافة بين العلامة والاسم.

شاهد أيضًا: زيادة متابعين الانستقرام

لماذا يريد البعض إلغاء عمل منشن في منصة الإنستقرام؟

يتم عمل منشن أو إشارة في هذا التطبيق لغرض تطلع المشار إليه إلى البوست أو التعليق أو مقطع فيديو بإبداء رأيه في المشير له، وخاصةً بعد قيام هذا التطبيق بإضافة خاصية جديدة تدعى reels وهي تجعل المستخدمين بنشر مقاطع فيديو قصيرة مثل الـ story بمنصة الفيس بوك فمن الممكن أن ينزعج المشار إليه من كثرة الإشعارات التي تأتيه في حسابه، فيتطرق إلى منعه تمامًا.

ماذا يحدث إذا منعت الجميع من عمل إشارة على منصة instagram؟

الإجابة على هذا السؤال واضحة تمامًا سيكون ليس بإمكان أحدهم بإشارتك في الصفحات أو التعليقات أو البوستات أو حتى في بوست تهنئة بعيد ميلادك، وفي حالة عمل أحد منهم إشارة لك سيصدر من تطبيق الإنستقرام رسالة له تقول له أن صاحب هذه الصفحة قد قام بعمل إلغاء المنشن لصفحته من قبله.

شاهد أيضًا: كيف تربح مال من انستقرام

هل يوجد تعليمات قبل وضع منشن لشخص ما؟

بالطبع لكل تطبيق له قواعد وشروط ومن يخالف أي نص منها يعرض للحظر من كتابة بوستات أو تعليقات لفترة ما يحددها instagram ثم للمساءلة وهي على النحو التالي:-

1- عمل منشن لك على بوست لمتابعة حسابك توضيح لذلك حسابك الشخصي باسم mona Ahmed فقمت بوضعه في بوست أو تعليق لزيادة المتابعين في صفحتك.

2- تكرار عمل منشن على صورة أو مقطع فيديو كثيرًا.

3- كتابة أكثر من تعليق به نفس المنشن.

شاهد أيضًا: تطبيقات زيادة لايكات انستقرام مجانا بسرعة خارقة

ما هي طريقة منع المنشن في الانستقرام

إذا أردت القيام بمسح المنشن بعد نشره سواء كان منشن في صفحات شخصية أو في صفحات الدعاية اتبع الخطوات التالية بدقة:-

أولًا طريقة منع المنشن في الانستقرام لصديق :-

1- عليك التوجه إلى التعليق المكتوب به المنشن المراد إزالته والضغط عليه من ثم سحبه إلى يسار الشاشة حتى تظهر سلة المهملات الملونة باللون الأحمر.

2- انقر على سلة المهملات وبذلك تم إزالة الإشارة بنجاح.

شاهد أيضًا: افضل برنامج قياس الخاتم للايفون 2023

ثانيًا طريقة حذف المنشن المختص بالدعاية والإعلانات المزعجة:-

1- الدخول أولًا إلى إعدادات الإنستجرام setting الموجودة على شكل كرة ترس.

2- الضغط على (Push Notification Settings ) إعداد الإشعارات والنقر بعد ذلك على ( From people I Follow) أو من الأشخاص المتابعين.

شاهد أيضًا: ما هو الحيوان الذي يصوم رمضان

هل يمكن عمل دعاية لمنتج عن طريق المنشن على الانستا؟

بالطبع، لقد صمم تطبيق الانستا لعمل إعلانات مجانية من خلاله سواء بقيامك بعمل منشن للأشخاص الموجودين بصفحتك أو نشر بوست مخصوص به معلومات عن المنتج المراد الإعلان عنه.

في ختام هذا المقال قد تناولنا شرح طريقة منع المنشن في الانستقرام باستفاضة، و معنى كلمة منشن في الإنستجرام؟ كيفية عمل منشن في تطبيق الإنستجرام؟ لماذا يريد البعض إلغاء عمل منشن في منصة الإنستقرام؟ وتكلمنا عن طريقة حذف المنشن بمنصة الانستغرام؟

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق