كم راتب العامل في اسرائيل 2023 ؟

كم راتب العامل في اسرائيل 2023 ؟

كم راتب العامل في اسرائيل 2023 ؟ هو من الأسئلة التي يطرحها الراغبين في الحصول على عمل بإسرائيل. فمعرفة ما سيتقاضونه من أجر والحد الأدنى عموما للأجور سيكون مفيدا للغاية قبل الإقدام على العمل هناك. ومع موقع مستقبل سنتعرف على الإجابة عن هذا السؤال الهام وقيمة الحد الأدنى لرواتب العاملين هناك. ورواتب بعضا من الوظائف الهامة في إسرائيل، تابعونا لمعرفة هذا.

كم راتب العامل في اسرائيل؟

يصل الحد الأدنى لأجور العاملين الشهرية في اسرائيل إلى 5300 شيكل بمعدل 186 ساعة في الشهر. أي أن الساعة تساوي 29 شيكل، وينبغي على صاحب العمل دفع الأجر الخاص بالعامل إلى تاسع يوم في الشهر التالي للشهر العامل به. وفي حالة سفر العامل للعمل وقام بدفع أجرة لسفره يتعين على صاحب العمل إرجاع ما دفعه العامل بشرط ألا يتخطى 26.40 شيكل لليوم. أو وفقا للكرتات المخفضة الخاصة بالسفر.

ويتم حساب ساعة العامل الإضافية عقب الساعات العادية في العمل، ويقصد بالساعة الإضافية كل ساعة يعمل بها بعد الثماني ساعات الخاصين بالعاملين لستة أيام خلال الأسبوع. أو كل ساعة إضافية من العمل بعد تسع ساعات بالنسبة لمن يعملون لخمسة أيام خلال الأسبوع، ويكون أول ساعتين بنسبة 25% وتزيد النسبة إلى 50% لكل ساعة تكون عقب ساعتين إضافيتين. ويكون هناك نسبة 50% عن العمل خلال أيام الأعياد أو يوم السبت.

شاهد أيضًا : موقع online ipfund co il موقع براكة فى اسرائيل شركه عميتم

الحد الأدنى للاجور في إسرائيل 2023

راتب العامل في اسرائيل
راتب العامل في اسرائيل

بالسؤال عن كم راتب العامل في اسرائيل؟ يبلغ الحد الأدنى لأجور العاملين بإسرائيل حتى 5300 شيكل ما يساوي بالدولار الأمريكي 1500 دولار. وهو ما يعني حصول العاملين على 29 شيكل خلال الساعة. وقد قامت الحكومة الإسرائيلية بالإعلان عن زيادة الحد الأدنى من الأجور. سيرتفع كل عام إلى أن يصل مع قدوم عام 2025 حتى 6000 شيكل.

شاهد أيضًا : رابط موقع براكة للعمال online ipfund co il عميتيم لسحب الأتعاب اون لاين

كم راتب الشرطي في إسرائيل 

قالت الصحيفة الإسرائيلية دافار بأن الراتب الخاص بالشرطي المبتدئ تصل إلى 2200 دولار أمريكي. وتزيد قيمة الراتب طبقا لمرتبة الشرطي وأقدميته. حيث نجد بأن الشرطي الذي يكون برتبة رائد يتقاضى مبلغا وقدره 3800 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا : موعد صلاة عيد الأضحى في إسرائيل 2023

أعلى رواتب في إسرائيل 

بعد معرفة الإجابة عن كم راتب العامل في اسرائيل؟ نتطرق فيما يلي لمعرفة الرواتب الخاصة بالوظائف المرموقة بإسرائيل. فنجد بأن على رأس هذه الوظائف هو رئيس المحكمة العليا في اسرائيل. ويأتي بعده الرئيس ثم رئيس الوزراء ثم الوزراء ليأتي بعدها المشرعون. وهم يتقاضون مبالغ تزيد عن متوسط أجور العاملين بالدولة بكثير كما يلي:

  • يتقاضي رئيس المحكمة الإسرائيلية العليا مرتبا شهريا يصل إلى 104 شيكل ما يوازي 30 ألف دولارا أمريكيا. ومع بداية السنة الحالية سيزداد مرتبه الشهري حتى يصل إلى مائة وعشرين ألف شيكل. أي ما يوازي 35 ألف دولارا أمريكيا.
  • ويصل المرتب الشهري الخاص بالرئيس الإسرائيلي حتى ٦٤ ألف شيكل في الوقت الحالي. أي ما يوازي ١٩ ألف دولار أمريكي، ومع بداية السنة الحالية سيزداد المرتب حتى ٧٤ ألف شيكل أي ما يوازي ٢١ ألف دولار أمريكي.
  • كما يصل المرتب الشهري الخاص برئيس الوزراء حتى ٥٦ ألف شيكل في الوقت الحالي أي ما يوازي ١٦ ألف دولار أمريكي، ومع بداية السنة الحالية سيزداد المرتب حتى يصل إلى ٦٤ ألف شيكل أي ما يوازي ١٩ ألف دولار أمريكي.
  • وأيضًا يصل المرتب الشهري الخاص بالوزراء وقادة المعارضة كذلك في الوقت الحالي حتى ٥٠ ألف شيكل أي ما يوازي ١٤ ألف دولار أمريكي، ومع بداية السنة المقبلة سيزداد حتى يصل إلى ٥٨ ألف شيكل أي ما يوازي ١٧ ألف دولار أمريكي.

وبصدد الحديث عن كم راتب العامل في اسرائيل؟ يصل المرتب الشهري الخاص بباقي القضاة حتى ٦٠ ألف شيكل أي ما يوازي ١٧٥٠٠ دولار أمريكي، وبالنسبة لأعضاء الكنيست والذين كانوا يتقاضون مبلغ وقدره ٤٥ ألف شيكل أي ما يوازي ١٣ ألف دولار أمريكي شهريا ستزيد مرتباتهم حتى ٥٢ ألف شيكل أي ما يوازي ١٥ ألف دولار أمريكي.

شاهد أيضًا : رابط فحص تلوشات مكتب العمل pna.ps فحص مستحقات عمال إسرائيل ومعرفة عدد أيام العمل في إسرائيل

راتب القاضي في إسرائيل 

حدد ذيل القانون الخاص بالسلطة القضائية الراتب الإجمالي لقاضي الصلح براتب وقدره 1708 دولار أمريكي، والراتب الإجمالي الخاص بقاضي البداية يصل إلى 1952 دولار أمريكي، كما يتقاضى قاضي الاستئناف راتبا وقدره 2318 دولار أمريكي، أما الراتب الخاص بقاضي المحكمة العليا فيصل إلى 2806 دولار أمريكي وبالطبع تخضع تلك المبالغ للاقتطاعات.

كم راتب العامل
كم راتب العامل

وليس قضاة الصلح وقضاة البداية وقضاة الاستئناف أي امتيازات سواء معنوية أو مادية بخلاف هذا، بالإضافة إلى القانون الخاص بالسلطة القضائية يحظر على القضاء العمل في عمل بخلاف مجال القضاء أيا كان نوعه؛ حيث تحتاج مهنة القضاء انعزال القاضي عن الواقع الاجتماعي من أجل الحفاظ على نزاهة وحياد القضاء ويتقي مواطن الشبهات.

شاهد أيضًا’’من هنا’’ رابط فحص التوفيرات شركة عميتيم 2023 ومعرفة مستحقات عمال إسرائيل

أسئلة شائعة 

كم يبلغ قيمة الراتب الخاص بالمعلمين في إسرائيل؟

تم زيادة المرتب الخاص بالمعلم المبتدئ في وظيفة التعليم حتى تسعة آلاف شيكل وأن إضافة مبلغ وقدره 1100 شيكل إلى العاملين بسلك التدريس، إضافة إلى إعطاء منحة مواظبة بمبلغ وقدره 19 ألف شيكل عقب ثلاث أعوام من العمل بالسلك التعليمي، كم تم زيادة الأجر الخاص بالمديرين المبتدئين حتى 19 ألف شيكل.

ما هو المقصود بالطرد التعسفي بإسرائيل؟

ينص القانون الإسرائيلي بأن طرد العامل عقب أحد عشر شهر من عمله يعد تهربا من دفع قيمة التعويضات، ولهذا ينبغي على صاحب العمل دفع تعويض إلى العامل إلا في حالة تقديم إثبات إلى المحكمة بأن القرار الخاص بطرد العامل كان له أسباب وجيهة.

ما المقصود بعامل اليومية في إسرائيل؟

عامل اليومية هو شخص يتم استئجاره لمدة يوم بدون إبرام عقد عمل معه، ويمكن الحصول على هؤلاء العمال عن طريق وكالات العمل اليومية المؤقتة أو يمكن لأرباب الأعمال العثور عليهم في الشوارع وهم يبحثون عن فرصة عمل، هذا لأن معظمهم أشخاص مهاجرين وغير مسجلين ولذلك ليس باستطاعتهم الحصول على فرصة للعمل بدوام كامل، أو يكونوا أشخاص عاطلين يرغبون في الحصول على مبالغ مالية بأي وسيلة أو طلبة يسعون للحصول على فرصة عمل مؤقتة.

هل تعد الأتعاب الخاصة بالعاملين في إسرائيل حرام أم حلال؟

تعد أتعاب العمال شيئا مشروعا وحق لهم يشرعه لهم الله، وهذا في حالة إتفاق العامل على هذه الأتعاب عند بداية عمله مع صاحب العمل، وفي حالة عدم الاتفاق يكون العرف هو المحكم في هذه الحالة.

وإلى هنا يكون قد انتهى مقالنا الذي بدأناه بطرح سؤال وهو كم راتب العامل في اسرائيل؟ وقد تعرفنا على إجابته وتعرضنا لبعض العناوين الأخرى التي عرفنا منها متوسط الرواتب الشهرية في إسرائيل، حيث نجد بأن نسبة البطالة بإسرائيل مرتفعة وخصوصا مع عام 2020 الذي انتشر به فيروس كورونا وترتب عليه فصل العديد من العمال أو غلق أصحاب الأعمال لأماكن عملهم، ولهذا ترحب إسرائيل بمن يرغبون في العمل على أرضها ولكن ينبغي قبل ذلك معرفة قيمة الأجور التي سيحصل عليها من يعملون هناك وعدد ساعات عملهم حتى يكون على معرفة سابقة بذلك ولا يتركون عملهم.

أسئلة شائعة

  • كم يبلغ قيمة الراتب الخاص بالمعلمين في إسرائيل؟

    تم زيادة المرتب الخاص بالمعلم المبتدئ في وظيفة التعليم حتى تسعة آلاف شيكل وأن إضافة مبلغ وقدره 1100 شيكل إلى العاملين بسلك التدريس، إضافة إلى إعطاء منحة مواظبة بمبلغ وقدره 19 ألف شيكل عقب ثلاث أعوام من العمل بالسلك التعليمي، كم تم زيادة الأجر الخاص بالمديرين المبتدئين حتى 19 ألف شيكل.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق