كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل

كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل

كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل حيث يود الكثير من الأشخاص العمل بإسرائيل وستكون معرفتهم بأتعابهم وأجورهم شيئا هاما لبناء قرارهم بالعمل هناك أو العثور على فرصة أخرى في بلد آخر،  ومن خلال موقع مستقبل سنتعرف وإياكم على كيفية حساب قيمة الخاصة بالعمال في أراضي إسرائيل، كما سنتعرف على رابط هام سيوفر لك إمكانية الاستعلام عن خدمات متعددة.

كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل

يبلغ الحد الأدنى للرواتب الشهرية للعاملين في إسرائيل 5300 شيكل، ويزداد هذا المبلغ بالطبع عند زيادة ساعات العمل، وتكون ساعات العمل بالليل من الساعة العاشرة مساءا إلى الساعة السادسة صباحا وفي الدوام المسائي يكون يوم العمل سبع ساعات وأي ساعة بعدها تكون ساعة إضافية.

وبالنسبة لمن يعملون لمدة خمسة أيام في الأسبوع فيحق لهم الحصول على إجازة سنوية بأجر وتكون مدتها عشرة أيام، ويكون هذا عن كل عام من الأعوام الأربع الأولى، وكذلك أحد عشر يوما خلال العام الخامس وثلاثة عشر يوما خلال العام السادس، وفي حالة عمله لمدة ست أيام خلال الأسبوع يحق له في هذه الحالة الحصول على إجازة سنوية لمدة اثنا عشر يوما عن كل عام من الأعوام الأربع الأولى، وكذلك أربعة عشر يوما خلال العام الخامس وستة عشر يوما خلال العام السادس.

شاهد أيضًا : ’من هنا’’ رابط فحص توفيرات مكتب العمل الاسرائيلي 2023 بالاسم קרן פנסיה برنامج باراكه

فحص توفيرات مكتب العمل الإسرائيلي

بصدد الحديث عن كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل  فإن الموقع الجديد الخاص بفحص توفيرات مكتب العمل في إسرائيل يوفر إمكانية فحص هذه التوفيرات بواسطة الإسم، ويمكن من خلاله معرفة الأتعاب المتعلقة بالموظفين الذين يعملون بالشركات المختلفة في الدولة ومعرفة ميعاد صرف معاشات العمالة ورواتبهم، فقد سعت شركة عميتيم إلى التطوير من البرنامج المخصص لفحص كل العمالة وإيضاح كل ما يتعلق بهم من معلومات، وقد سهلت من طريقة فحص التوفيرات الخاصة بمكتب العمل في إسرائيل وجعلتها في الخطوات التالية كما يلي:

  • في البداية نذهب لفتح الموقع الرسمي المخصص لفحص العمالة بالضغط عليه من هنا.
  • ثم في الخطوة الثانية نختار اللغة العربية.
  • وبعدها ندخل إلى الحساب الشخصي الخاص بنا.
  • ومن ثم ندخل جميع المعلومات الشخصية اللازمة.
  • وبعدها ندون رقم الهاتف ونأكد التسجيل.
  • وفي آخر خطوة نضغط فوق التبويب الخاص باستعلام. 

شاهد أيضًا : online ipfund co il .. برنامج باركه للاتعاب في اسرائيل 2023 شركة عميتيم

أتعاب مكتب العمل

وباستكمال الحديث عن كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل فإن الموقع السابق كذلك يمكن من خلاله فحص الأتعاب الخاصة بمكتب العمل في إسرائيل من خلال عمل الخطوات التالي ذكرها وهي:

اتعاب العامل في اسرائيل
اتعاب العامل في اسرائيل
  • نتوجه في البداية لفتح الرابط المتعلق بالموقع الرسمي لفحص العمالة بالنقر من هنا.
  • والخطوة التالية هي اختيار اللغة وستكون اللغة العربية.
  • ثم عليك الدخول إلى الحساب المسجل الخاص بك.
  • بعدها يتم إضافة المعلومات الشخصية ورقم الهاتف المحمول.
  • ومن ثم نضغط فوق البند الخاص باستعلام.

شاهد أيضًا : تحميل برنامج براكة في اسرائيل للاتعاب بالعربي online ipfund co il شركة عميتيم باركه

فحص أتعاب التصاريح

يتعين على العاملين في إسرائيل عمل فحص بشكل دوري للأتعاب الخاصة بالتصاريح لأنها خطوة هامة وضرورية، كما أن هذا سيساهم بشكل كبير في تحديد كون التصاريح الحاصلين عليها ستغطي خدمات محددة أم لا وكذلك معرفة قيمة الأتعاب التي تدفع عنها.

واستكمالا للحديث عن كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل نجد بأن هذا الفحص كذلك يساهم في تحويل الأتعاب الخاصة بالعمال في عدد من القطاعات مثل قطاع الزراعة وقطاع البناء وغير ذلك من القطاعات للصناديق المعنية.

شاهد أيضًاتحميل تطبيق المنسق فحص التصاريح Almunasseq للاندرويد والايفون

تلوش العمل في إسرائيل

يسعى الكثير من الأشخاص لإيجاد فرص للعمل في إسرائيل من أجل تحسين حياتهم وظروف معيشتهم، ومن الأمور الواجب عليهم معرفتها هي الحقوق الخاصة بهم لأن العديد منهم منهم ليس لديك العلم الكافي بهذا، وحتى يتعرف هؤلاء العاملين على الحقوق الخاصة بهم بإمكانهم فحص التلوشات الخاصة بهم عن طريق الرابط الذي يسمح لهم بالاستعلام بشأن تصاريح العمل الإسرائيلية الحاصلين عليها من وقت صدور التصريح الأول لهم بإسرائيل.

شاهد أيضًا : رابط برنامج براكة عميتيم في اسرائيل للاتعاب online ipfund co il

خطوات فحص تلوشات العمل في إسرائيل 2023

في سياق حديثنا عن كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل ينبغي اتباع عدد من الخطوات حتى تتمكن من فحص التلوشات الخاصة بالعمل في إسرائيل، وفي النقاط التالية نستعرض سويا هذه الخطوات كما يلي:

  • يجب التحقق من أن المرشح يمتلك جواز صالح للسفر.
  • أن يتقدم الشخص بطلب للحصول على تصريح للعمل عن طريق الخدمة الإلكترونية والتي تتطلب منه إرفاق ما يلزم من معلومات سواء مهنية أو شخصية.
  • أن يتم تأكيد استلام الطلب والانتظار حتى يتم الحصول على رد من قبل الوزارة الخاصة بالعمل حيث أن المرشح سيتم التواصل معه عن طريق بريده الإلكتروني لمنحه الرقم الخاص بملف تصريح عمله خلال مدة قد تصل حتى ثلاثون يوما.
  • التحقق من تضمن التصريح الخاص بالعمل على كل المعلومات اللازمة ومن بينها الوظيفة المحددة وفترة العمل وما هي الشروط الخاصة به.
  • التأكد بأن صاحب العمل يوفر قسيمة مرتب بها التفاصيل الخاصة بالأجر حتى تاسع يوم في الشهر.

شاهد أيضًا : كيفية سحب الراتب من برنامج باركه في اسرائيل online ipfund co il

مشتملات تلوش العمل 

في إطار حديثنا عن كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل نتطرق لمعرفة ما تشتمل عليه قسيمة الراتب أو ما يدعى بالتلوش كما يلي:

اتعاب العمال
اتعاب العمال
  • عدد الساعات الأساسية خلال العمل.
  • عدد الساعات الإضافية خلال العمل.
  • الأيام المرضية.
  • الإجازات.
  • الأعياد.
  • السفريات.

وهناك معلومات أخرى يشتمل عليها التلوش بالإضافة إلى ما ذكرناه.

أسئلة شائعة 

كيف يتم حساب التوفيرات الخاصة بمكتب العمل؟

يتم ضرب عدد ساعات العمل الخاصة بالعامل خلال أسبوع في عدد الأيام المستحقة من النقاهة طبقا للأقدمية في قيمة اليوم الخاص بالنقاهة ويتم قسمة كل ذلك على 42.

كيف يتم حساب القيمة الخاصة بالمستحقات؟

يتم حساب المكافأة الخاصة بنهاية الخدمة على أساس الراتب الأساسي مضافا إليه قيمة بدل السكن إلى جانب قيمة بدل المواصلات ويتم قسمة كل ذلك على 2 ثم يضرب في عدد أعوام الخدمة بكل كسورها لينتج في النهاية قيمة المكافأة، وبعدها يتم قسمتها على 2 من الأعوام الخمس الأولى فحسب.

كم تبلغ التكلفة الخاصة بتصريح العمل في دولة إسرائيل؟

يقوم كل عامل بدفع مبلغ من المال يتراوح من 1500 إلى 2500 شيكل بشكل شهري. وهو ما يساوي ثلث وحتى نصف المرتب الخاص بهم، ويجدر التنبيه بأن موضوع بيع التصاريح هو شئ غير قانوني. ويقرر القانون له عقوبات أيا كان التصريح سوا صحيح أو قد تم شراؤه.

كم تبلغ قيمة الراتب الشهري للطبيب في إسرائيل؟

في الوقت الحالي يصل متوسط الراتب الشهري الخاص بالطبيب الذي يعمل بدوام كامل إلى 39930 شيكل.

وإلى هنا تكون قد انتهت مقالتنا وانتهى موضوعنا عن كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل لأن هناك العديد من العمال في إسرائيل لا يعرفون حقوقهم. ولهذا وفرت لهم الدولة برنامجا يمكن مساعدتهم في معرفة المستحقات الخاصة بهم. سواء اتعاب او توفيرات بمجموعة بسيطة من خطوات وبدون الإحتياج إلى وسيط في ذلك. وسيجذب هذا الأمر العديد من الأشخاص للعمل في إسرائيل. حيث سيجدون بأن الدولة تمنحهم حقوقهم كاملة وتيسر عليهم معرفتها. نظرا لوجود بعض أرباب الأعمال الذين يهملون حصول العمال لديهم على حقوقهم ولا يلقون اهتماما لها.

أسئلة شائعة

  • كيف يتم حساب القيمة الخاصة بالمستحقات؟

    يتم حساب المكافأة الخاصة بنهاية الخدمة على أساس الراتب الأساسي مضافا إليه قيمة بدل السكن إلى جانب قيمة بدل المواصلات ويتم قسمة كل ذلك على 2 ثم يضرب في عدد أعوام الخدمة بكل كسورها لينتج في النهاية قيمة المكافأة، وبعدها يتم قسمتها على 2 من الأعوام الخمس الأولى فحسب.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق