ما هو SendGrid واجهة برمجة تطبيقات البريد الإلكتروني

ما هو SendGrid واجهة برمجة تطبيقات البريد الإلكتروني

ما هو SendGrid واجهة برمجة تطبيقات البريد الإلكتروني، سندجريد هي خدمة بريد إلكتروني تعمل على تسهيل إدارة وإرسال حملات البريد الإلكتروني للشركات. تعد حلول البريد الإلكتروني إحدى الأدوات القيمة في عالم الترويج الرقمي،والتي يمكن من خلالها التأكد من اتصال الشركات بجمهورها المستهدف في جميع اللحظات المناسبة في رحلة الشراء، كما يمكن للبريد الإلكتروني أن يحافظ على علامة التجارية في مقدمة ذهن العميل في بحر المنافسة.

توفر SendGrid مزايا مثل التسليم المضمون للبريد الإلكتروني، عمليات التسليم الآمنة والموثوقة، ودعم فني عالي المستوى. يمكن الوصول إلىيها من خلال Azure تابعًا لشركة Microsoft، وتستخدم SendGrid من قبل شركات كبرى مثل Uber و Airbnb و Spotify و Airbnb وغيرها.

أصبح إرسال البريد الإلكتروني لمشتركينا وعملائنا أمرًا مهمًا جدًا في العصر الحديث، وهو ما يتطلب البحث عن الدوائر الأكثر اعتمادية والتي تضمن تسليم الرسائل إلى الوجهة المطلوبة بأسرع وقت وبأكبر جودة. وهنا تأتي الأدوات والخدمات المتاحة عبر الإنترنت لتسهيل هذه العملية، مثل سندجريد . فما هو SendGrid؟ وكيف يساعد في تسليم رسائل البريد الإلكتروني بنجاح؟ تعرف على المزيد من خلال هذا المقال!
شاهد أيضًا: حساب عمولة باي بال

سيقوم اليوم فريق موقع مستقبل بتوضيح مفهوم SMTP و طريقة استعمال مزود SMTP SendGrid لإرسال رسائل البريد الإلكتروني.

ما هو SMTP؟

SMTP هو بروتوكول يتيح لخوادم الإنترنت إرسال رسائل البريد الإلكتروني. وعندما ترسل بريدًا إلكترونيًا عبر حساب Gmail الخاص بك، يستخدم عميل البريد الخاص بك بروتوكول SMTP لإرسال الرسالة إلى الخادم، ثم يتم استخدام بروتوكول SMTP لإرسال الرسالة إلى الخادم المستلم.

بدون الدخول في كثير من المعلومات التقنية، يمكن التفكير بأسهل طريقة في أن SMTP هو مزود خدمة البريد الإلكتروني.

شاهد أيضًا: ما هي شركة Twilio Inc ؟ سعر سهم Twilio

ما هو SendGrid؟

ما هو SendGrid؟

SendGrid هي واجهة برمجة تطبيقات البريد الإلكتروني التي تقدم مجموعة واسعة من الخيارات لتلبية احتياجات المستخدمين. يمكن للمطورين استخدام خدمة SMTP للتفاعل مع الرسائل البريدية الإلكترونية، في حين يمكن للمستخدمين العاديين استخدام نظام التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل بسيط وسهل.

بالنظر إلى الأشياء التي يمكن القيام بها باستخدام SendGrid، وبصفتها واجهة برمجة تطبيقات البريد الإلكتروني شديدة الدقة، يمكن للمستخدمين الحصول على الوصول إلى خدمة SMTP الأمر الذي يتيح لهم إرسال رسائل البريد الإلكتروني بطريقة بسيطة وفعالة.

SMTP هو بروتوكول يتيح لخوادم الإنترنت إرسال رسائل البريد الإلكتروني. ويمكن استخدام مزود SMTP لإرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل سلس ومباشر، بما يتيح للمستخدمين التفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني بكل سهولة ويسر.

هي حلاً رائعاً لتسهيل استخدام خدمة البريد الإلكتروني، وذلك نظرًا لأنها الواجهة البرمجية الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي. فهي توفر العديد من الخيارات والميزات المفيدة للمستخدمين، مما يجعلها شديدة الفاعلية في الأعمال التجارية والشركات.

تمنح شركات التسويق عبر البريد الإلكتروني قوة دفع هائلة لجميع خدماتها وتشمل العديد من الخيارات المفيدة للشركات والمستخدمين على حد سواء. فهي تسهل عملية الترويج الرقمي، وتهيئ الأرضية لتحقيق أعلى مستويات الربحية في الأعمال التجارية والشركات

شاهد أيضًا: اضافة الدفع الالكتروني للموقع

ما هي خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني في SendGrid؟

تقدم شركة SendGrid خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني للشركات التي ترغب في زيادة قاعدة عملائها وتحسين العلاقة معهم. وتشمل هذه الخدمات إنشاء وإرسال حملات بريد إلكتروني متنوعة ومستهدفة للعملاء المحتملين والحاليين.

تعتمد خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني فيها على تحليل البيانات، حيث يتم جمع المعلومات حول أداء الحملات وسلوك العملاء، واستخدام هذه المعلومات لتحسين الحملات المستقبلية والحصول على نتائج أفضل.

تعمل على تطوير خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني باستمرار، من خلال توفير الأدوات والتقنيات المتطورة التي تحسن جودة وكفاءة الحملات البريدية، وتمكن الشركات من الوصول إلى جمهورها المستهدف بطريقة فعالة وناجحة.

كيفية إنشاء حساب SendGrid

كيفية إنشاء حساب سندجرد

يتطلب البدء في استخدام خدمات SendGrid إنشاء حسابك الخاص أولاً، ويمكنك فعل ذلك من خلال التسجيل في موقع سيندجريد على الإنترنت، حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة من خيارات التسعير، ولكن يمكن لخيار المستوى المجاني أن يكون كافياً بما يكفي لاستخدام هذا الدليل التعليمي.

على الرغم من ذلك، أثناء تعميق قائمة بريدك الإلكتروني، قد يتعين عليك استخدام ميزات أفضل من فئة الاشتراك العادية.

عندما تقوم بتسجيل الدخول ، ينبغي أن ترى الشكل الافتراضي للوحة المعلومات.

كيفية إعداد الدومين أو بريدك الإلكتروني باستخدام SendGrid

كيفية إعداد الدومين أو بريدك الإلكتروني باستخدام SendGrid

عندما يفتح المستخدم لوحة التحكم، يجب عليه النقر على “الإعدادات” ومن ثم الاختيار من القائمة المنسدلة “مصادقة المرسل”. يقوم اختيار وإعداد “مصادقة المرسل” بإعطاء ترخيص لحسابات البريد الإلكتروني المسموح لها باﻹرسال عن طريق SendGrid.

“يتوفر هنا اثنتان من الطرق – إذا كان لديك مجال مخصص لبريدك الإلكتروني، فبإمكانك إعداد مصادقة المجال. وفي حالة استخدامك لعنوان بريد إلكتروني شخصي كـ Gmail، مثلاً، ستحتاج إلى إعداد مصادقة المُرسِل الفردي.”

اختر الاختيار المناسب لك واتبع توجيهات SendGrid لتحضيره. يجب أن تظهر النتيجة النهائية التي تحصل عليها بطريقة مماثلة لما يلي:

كيفية إرسال رسائل البريد الإلكتروني عبر SendGrid’s API

كيفية إرسال رسائل البريد الإلكتروني عبر SendGrid's API

يتم تنفيذ إرسال رسائل البريد الإلكتروني الفعلية باستخدام واجهة برمجة تطبيقات SendGrid. ومع ذلك، يتعين عليك تهيئة مفتاح API قبل البدء في استخدام الواجهة.

بمجرد عرض الوحدة التحكم، يمكن للمستخدم تخصيص إعدادات من خلال اختيار “الإعدادات” ومن ثم تحديد “مفاتيح واجهة برمجة التطبيقات”. يجب اختيار “إنشاء مفتاح واجهة برمجة التطبيقات” ومن ثم تحديد الأذونات التي يرغب في الحصول عليها للمفتاح المقترح. ينصح بمنح أذونات كاملة لتفادي أي مشاكل.

بعد الحصول على المفتاح، يجب أن تُحفِظه في مكانٍ آمن لا يُمكِن الوصول إليه مرةً أخرى.

بعد الحصول على المفتاح API، يجب عليك إعداد الشفرة لاستخدام نقطة النهاية / mail / send. يمكنك كتابة الشفرة بنفسك، أو استخدام إحدى المكتبات المساعدة التي تشمل حزمة Node.js الخاصة بـ SendGrid.

عند استخدام Node.js ، من الممكن أن تضبط القيم المتعلقة ببريدك الإلكتروني بهذه الطريقة:

الى: المرسل الذي ترغب في ارسال البريد الالكتروني اليه.
من: المستقبل ، يجب أن يتطابق عنوان البريد الإلكتروني الصادر مع إعدادات المصادقة المرسلة ، والتي يتم إرسالها منها.
الموضوع: موضوع بريدك الإلكتروني.
نص: إذا كنت ترسل رسالة بريد إلكتروني بالنص العادي، فإن المحتوى هو ما يتم إرساله.
html: إذا كنت تستخدم صيغة HTML لإرسال رسالة إلكترونية، فإن ذلك يشمل محتوى بريدك الإلكتروني.
تختلف المميزات عند استخدام API الأولي، وكذلك المميزات في المكتبات المساعدة الأخرى. يحبذ الاطلاع على الوثائق الخاصة بالنهج المعين.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية 

كيفية تطبيق النماذج الديناميكية على SendGrid

كيفية تطبيق النماذج الديناميكية

يمكن تعديل المقطع السابق كبديل عن إستدعاء API الخاص بك لإرسال محتوى بريدك الإلكتروني، يمكنك إستعمال قالب ديناميكي لإنشاء المحتوى بطريقة عملية.

يساعد النمط الديناميكي في التحكم في الرسائل الإلكترونية وتحديد محتواها، كما يتضمن خاصية الحقول المخصصة لتعويض جداول البيانات المحددة.

لإنشاء نموذج ديناميكي، يمكنك اختيار خيار “Email API” من اللوحة التحكم ومن ثم النقر على “Dynamic Templates”. بعد ذلك، بإمكانك الضغط على “إنشاء نموذج ديناميكي” و سيظهر القالب الخاص بك في المنطقة السفلية.

اضغط عليه، ثم حدد “إضافة نسخة” لفتح خيارات القالب. اختر القالب الخالي، ثم حدد نوع المحرر الذي تود استخدامه (استخدم محرر الشفرة).

يُمكنك كتابة محتوى البريد الإلكتروني الخاص بك واستخدام الأدوات المماثلة مثل {{name}} لجمع البيانات الحية. بعد الانتهاء من إعداد مصدر برمجيات البريد الإلكتروني، سيتم تبادل أدوات البريد الإلكتروني مع API.

كيفية الحصول على البريد العشوائي من خلال SendGrid

يجب مراقبة رسائل البريد الإلكتروني غير المستلمة بشكل صحيح. يوفر SendGrid أدوات للمتابعة من خلال ثلاث طرق لعرض البيانات في لوحة المعلومات أو عن طريق نقاط نهاية البرمجة (API) لتحليل البيانات.

تعني رسائل البريد الإلكتروني المحظورة رسائل بريد إلكتروني لم يتم قبولها بسبب قواعدية مقدم خدمة البريد الإلكتروني للمتلقي، مثل رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من جامعة لا تقبل البريد الخارجي، أو رسائل البريد الإلكتروني التي لم يتم حلها (لا يوجد خادم بريد).
تعبيراتٍ مختلفةٍ عن تصميم رسالة البريد الإلكتروني المتلقاة، وفشل في تسليمها نتيجة عدم توفر عنوان العنوان (الإيميل) أو ازدحام في الخطوط العريضة أو التوضيحات الطويلة.

شاهد أيضًا: مقارنة بين بوابات الدفع الالكتروني

مميزاتSendGrid 

كون شركة SendGrid مزودا رائدا لحلول التسويق عبر البريد الإلكتروني، فقد لاقت إشادة واهتمامًا إيجابيًا من عملائها السعداء. وصلت الثناءات إلى عدد كبير من المراجعات الإيجابية التي أشادت بفوائد منصة SendGrid وواجهة برمجة التطبيقات، كتوفير خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني والحصول على تقارير إحصائية مفصلة عن الحملات الإعلانية. ومن خلال السطور التالية سنتناول أهم هذه الفوائد:

  • “سيندجريد” هو الأبرز في سوق البريد الإلكتروني للتعاملات، حيث يدعم شركاء كبار مثل “سبوتيفاي” و”بينتريست”.
  • يتم توفير دعم كبير للمبتدئين والمسوقين ذوي الخبرة من خلال البريد الإلكتروني. يتم تقديم مقاطع فيديو وشروحات عملية مفيدة للمساعدة في البدء، وتتاح خدمة الدردشة والدعم عبر البريد الإلكتروني كذلك.
  • يتيح SendGrid الاستفادة من خدمة التقارير والتحليلات المثيرة، حيث يمكنك الاطلاع على المرسلين للرسائل ذات الطابع الغير المنشود، وعلى أي رسائل بريد إلكتروني تم تسليمها، بالإضافة إلى نوع البيانات المتاحة.
  • يمكنك التجربة من خلال تقديم جميع أنواع رسائل البريد الإلكتروني المتنوعة، بما في ذلك إرسال رسائل ذات طابع خبري، ورسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة بعمليات التبادل الآلي لتلبية احتياجات عملائك في رحلة الشراء وأكثر من ذلك.
  • تتيح الطبقة المجانية أن تعمل بشكل فعال حتى تبعث بسعة تصل إلى 6,000 بريد إلكتروني كل شهر موجه إلى 2,000 جهة اتصال فقط بنفقات معقولة. كما يوجد خيار API بطبقة مجانية بالإضافة إلى ذلك.
  • SendGrid تطور واجهة برمجة تطبيقات ميسرة لتمكّن المستخدمين من إنشاء مزيد من تجارب التسويق المخصصة عن طريق البريد الإلكتروني.

سلبيات SendGrid 

إذا كان SendGrid  مثاليًا لبعض العملاء، فالبعض الآخر قد يعاني من بعض المشاكل والعيوب في هذا المنتج، مما يدفعهم للبحث عن بدائل أخرى لتنفيذ حملات تسويقية عبر البريد الإلكتروني. ومن بين الجوانب السلبية التي يمكن أن يعاني منها العملاء:

  • واجهت SendGrid بعض المشاكل سابقًا في امكانية توصيل الرسائل، إذ كان بعض الشركاء يتعرضون لصعوبات في الحصول على افضل الأسعار.
  • إذا لم يكن لديك معرفة تقنية سابقة، فقد تجد صعوبات في تخصيص وتحسين خدمة SendGrid.
  • لا يتوفر في SendGrid حساب تجريبي أو وضع اختبار لتجربة دمج الوظائف في حال استخدامك لخاصية المشاركة في البرمجة التطبيقية API.

 خطة API 

  • حر: تأتي خطة التسويق عبر البريد الإلكتروني بدون تكلفة شهرية، حيث تمتلك واجهات برمجة التطبيقات وترحيل SMTP وخطافات الويب وتحرير القالب الديناميكي ودعم التذاكر وسهولة التحليلات.
  • الأساسيات: تتراوح بين 14.95 دولارًا شهريًا لمحتوى يصل إلى 50,000 رسالة بريد إلكتروني، و29.95 دولارًا شهريًا للمحتوى الذي يتراوح بين 50,000 و 100,000 رسالة بريد إلكتروني. يتضمن ذلك جميع الميزات المجانية.
  • برو: يتراوح سعر الباقات بين 85.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا للحصول على 200,000 رسالة بريد إلكتروني، و 249 دولارًا شهريًا للحصول على 250,000 إلى 600,000 رسالة بريد إلكتروني، و 449 دولارًا شهريًا للحصول على 1,300,000 رسالة بريد إلكتروني، و 749 دولارًا شهريًا للحصول على 1,300,000 إلى 1.5 مليون. تتضمن جميع الباقات ميزات Essential، بالإضافة إلى الدعم لعناوين IP، ونظام التذاكر، والدردشة، والاتصال الهاتفي، وإدارة المستخدمين الفرعيين.
  • الرائدة: تقدم أسعار مخصصة مع كافة مزايا النسخة المحترفة، وتوفر التحقق من صحة البريد الإلكتروني لمدة 5000، بالإضافة إلى الدعم ذو الأولوية.

إلى هنا أعزائي الكرام ننهي مقالنا اليوم حول ما هو SendGrid واجهة برمجة تطبيقات البريد الإلكتروني ، تطرقنا لكم فيه إلى شرح مفصل حول كافة التفاصيل والتساؤلات الهامة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق