وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي

وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي

وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي سؤال صار يتردد كثيرًا في الآونة الأخيرة حيث تساءل الكثيرون عن مشكلة الرصيد الغير متاح، ومن خلال موقع مستقبل سنتعرف معًا على طبيعة الإجراءات البنكية، وكيفية إلغاء هذه الخدمة.

وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي

يعد بنك الراجحي أحد أقدم وأشهر البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث تأسس عام  1957 ويمتلك أكثر عدد من الفروع في جميع أنحاء المملكة ويبلغ عدد الفروع خاصته 500 فرعًا، كما يقدم جميع الخدمات المصرفية طبقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية، تحت شعار الخدمات المصرفية في أي وقت وفي أي مكان.

ماذا يعني الرصيد غير متاح

هو إجمالي المبلغ المالي المتوفر في الحساب والذي يتضمن أي خدمات بنكية معلقة أو مبالغ مالية أخرى لم يتم سحبها بعد،ويمكن أن تختلف سياسات التعليق على حسب نظام العمل بالبنك، وهنا قد يتساءل المتعاملون مع البنك وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي حيث تظهر رسالة نصية عند قيام المستفيدين والمتعاملين مع بنك الراجحي بفحص رصيد البنك الخاص بهم من خلال التطبيق الخاص ببنك الراجحي، او من خلال البنك ذاته، وينفرد بنك الراحجي عن غيره من البنوك بإرسال مثل هذه الرسائل.

شاهد أيضا: 

ماذا يعني الرصيد المتوفر 

الرصيد المتوفر هو رصيد المبالغ المتوفرة بالحساب الخاص بالعميل داخل البنك، وفى بعض الحالات  يختلف الرصيد المتوفر عن الرصيد الحالي خاصةً في حالة إيداع شيك أو إجراء عملية شراء أو عمل عمليات تجارية معلقة بسبب تأخيرات في الإجراءات البنكية الخاصة بالمعاملة، أما بالنسبة للرصيد المتاح السالب فهو عبارة عن رسالة تصل إلى العميل بتجاوز حد السحب المسموح به يوميًا ، وبالتالي ينبغي على العميل تسديد الرصيد الخاص ببطاقة الإئتمان ليتجنب دفع أي رسوم إضافية.

وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي

متى يكون الرصيد غير متاح

هناك العديد من المعاملات البنكية التي قد تتسبب فى كون الرصيد غير متاح مما يجعل عملاء البنك يتساءلون وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي وتستمر المعاملة معلقة لمدة قد تصل إلى سبعة أيام عمل، وبعد انتهاء المدة يتم إعادة المبلغ للعميل إذا كان مستحقًا أو يتم الخصم من العميل بحسب نوع المعاملة، وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل رصيد بنك الراجحي غير متاح:

  • فى حالة استخدام بطاقة الخصم لإجراء عمليات شراء ولكن المعاملة المالية لم تتم نتيجة التأخير في الإجراءات البنكية فتظهر المعاملة المعلقة على هيئة رصيد غير متاح.  
  • فى حالة إيداع الشيكات في المعاملات التجارية وغيرها قد يحدث تأخير في حركة الترحيلات فى البنك وذلك حتى يتحقق البنك من رصيد الشيك ويتلقى الأموال من البنك المصدر للشيك، مما يتسبب فى حجز المبلغ كضمان للطرف الآخر في المعاملة سواءًا كان تاجرًا أو شركة أو هيئة استثمارية أو تجارية. 
  • في حالة القيام بطلب منتج من المتاجر الإلكترونية أو سحب أو شراء إلكتروني من خلال الحساب البنكي.

لماذا يختلف الرصيد الغير متاح عن الرصيد المتوفر

وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي

هناك عدة أسباب لعدم توافق الرصيد غير المتاح مع الرصيد المتوفر في الحساب،وعلى سبيل المثال:

  •  إذا كان متوفرًا فى حسابك 400 ريال، وقمت بشراء سلعة ب 20 ريال، لن يتم خصم هذا المبلغ فورًا من الحساب، ولكن قد تستغرق الإجراءات يومًا أو يومين لإنهائها، وحتى يتم رفع المعاملة سيكون الرصيد الغير متوفر 400 ريال لكن الرصيد المتوفر والمتاح سيكون 380 ريال. 
  • قد يستخدم فندقًا أو مطعمًا ما بطاقة الخصم الخاصة بك لإجراء معاملة تصل إلى  1000 ريال، فى حين أن الخدمة المقدمة تتكلف 800 ريال فقط، لحساب أي إكرامية إضافية للعاملين بالمطعم، مما يؤدي إلى تخفيض رصيدك المتاح بقيمة 1000 ريال و ذلك حتى تتم المعاملة من قبل الفندق أو المطعم، وبمجرد أن تنتهي المعاملة سيتم إسترجاع المبلغ المتبقي.

شاهد أيضا: طريقة تحويل رصيد STC السعودية مع أكوادها بالخطوات

كيفية إلغاء الرصيد الغير متاح ببنك الراجحي

استعرضنا فيما سبق الأسباب المؤدية لكون الرصيد ببنك الراجحي غير متاح، وحتى نتجنب السؤال المتكرر لعملاء بنك الراجحي وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي سوف نعرض طرق إلغاء الرصيد الغير متاح بشكل مفصل في النقاط التالية:

  • عن طريق الذهاب الى أقرب فرع للبنك فى مدينتك مباشرة: حيث يقوم العميل بحجز دور، ثم يتواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء ويتقدم بطلب لإلغاء هذه الخدمة لحسابه الخاص. 
  • عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك الراحجي عبر الإنترنت: يمكن للعميل الدخول إلى حسابه الخاص على موقع البنك الرسمي والقيام بإلغاء هذه الخدمة بسهولة دون الحاجة للتوجه الى البنك.
  • يقوم العميل بالدخول للموقع الإلكتروني لبنك الراجحي من خلال هذا الرابط من هنا، ثم الدخول على خدمة الحسابات و البطاقات، ويبدأ العميل بتدوين معلوماته الشخصية إلى جوار معلومات الحساب، ثم النقر على أيقونة بحث الرصيد الغير متاح والضغط على أيقونة إيقاف وذلك لوقف الخدمة بشكل نهائي والتغلب على السؤال المتكرر وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي
  • عن طريق الهاتف: حيث يقوم العميل بالاتصال بالبنك عبر الرقم الموحد للبنك 966920003344 ويطلب التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء من أجل طلب إلغاء هذه الخدمة، وذلك يتم عبر طلب الرقم الموحد الخاص ببنك الراجحي، حيث يتم تأكيد للبيانات بالإضافة إلى الهوية الشخصية ويتم تنفيذ الإلغاء بصورة سريعة.

شاهد أيضًا: بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ

الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي

يعد بنك الراجحي من أقدم وأكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويقدم الكثير من الخدمات المتنوعة التي تناسب مختلف العملاء، أيضًا من المعروف أن بنك الراجحي يقدم الخدمات المصرفية تبعًا وطبقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية، لذا يقبل أغلب العملاء على استثمار أموالهم مع البنك، و لذلك يتكرر كثيرا سؤال وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي نظرًا لأن أغلب المعاملات تتم بواسطة هذا المصرف، فيما يلي نستعرض أهم الخدمات المصرفية المقدمة من بنك الراجحي للمعاملات الإسلامية:

هل يمكن استرجاع الرصيد غير المتاح ؟

نعم يمكن استرجاع الرصيد الغير متاح من البنك، وذلك في غضون أسبوع من تاريخ المعاملة، وذلك فقط في حالة إذا كان محتجزًا كضمان لعملية شراء إلكترونية أو عملية استثمارية أو تجارية.

هل يوجد تطبيق للهاتف لبنك الراجحي؟

نعم يوجد حيث أتاح بنك الراجحي خدماته المصرفية بشكل إلكتروني عن طريق تطبيقات الهواتف، ويمكن تحميل تطبيق بنك الجارحي لحاملي هواتف الأيفون والأيباد من هنا .

وفى نهاية هذا الموضوع نتمنى أن نكون قد استطعنا الإجابة عن تساؤل وش سالفة الرصيد الغير متاح بنك الراجحي بشكل واضح و مبسط ، فقد تعرفنا معًا على الأسباب التي تؤدي إلى كون الرصيد غير متاح، وكذلك طرق استرجاع الرصيد غير المتاح، إلى جانب الوسائل المتاحة لكيفية إلغاء هذه الخدمة بشكل نهائي، كما استعرضنا بشكل سريع بعض الخدمات المقدمة من بنك الراجحي للمعاملات الإسلامية. 

أسئلة شائعة

  • هل يمكن استرجاع الرصيد غير المتاح ؟

    نعم يمكن استرجاع الرصيد الغير متاح من البنك، وذلك في غضون أسبوع من تاريخ المعاملة، وذلك فقط في حالة إذا كان محتجزًا كضمان لعملية شراء إلكترونية أو عملية استثمارية أو تجارية.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق