أفضل البنوك الأجنبية في السعودية

أفضل البنوك الأجنبية في السعودية

‏تقدم البنوك الأجنبية في السعودية عدد كبير جداً من الخدمات البنكية، بشكل سهل ومبسط لجميع العملاء الموجودين داخل المملكة العربية السعودية. كما أنها تمكنت من الحصول على عدد من التراخيص التي تمكنها من العمل بشكل قانوني داخل البلاد. وذلك حتى تتمكن من تقديم فرص كبيرة في الاقتراض وفتح الحسابات لجميع العملاء، من المقيمين أو المواطنين. كما أنها تمكنت أيضاً من الاستحواذ على ثقة العملاء في فترة قصيرة للغاية. لذلك فإننا نقدم لكم مجموعة من أفضل البنوك الأجنبية في السعودية ومميزات كل منها.

‏أفضل البنوك الأجنبية في السعودية

البنوك الأجنبية في السعودية

‏تتضمن المملكة العربية السعودية على مجموعة كبيرة من البنوك والمصارف، التي يتم تقسيمها إلى 12 بنك أجنبي و12 بنك محلي. كما يعتبر قطاع البنوك السعودي من أكبر القطاعات المتطورة على مستوى المملكة ومنطقة الخليج بشكل عام. نجد أن جميع المصارف الموجودة داخل البلاد تتسابق حتى تتمكن من تقديم عروض مميزة لتستحوذ على أكبر قدر ممكن من العملاء. كما تعمل أيضاً على توفير الأشكال المختلفة لإجراء المعاملات المالية. ومن أفضل البنوك الأجنبية في السعودية ما يلي:

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل البنوك في قطر 2023

‏بنك الكويت الوطني

‏يعتبر بنك الكويت الوطني من أكبر المؤسسات البنكية داخل الكويت. كما أن لها عدد كبير جداً من الفروع المنتشرة في مجموعة من الدول العربية. مثل الإمارات، وتركيا، والسعودية، والعراق، والأردن، ولبنان، والبحرين، ومصر. بالإضافة إلى مجموعة من الدول على مستوى العالم، وعلى رأسها سنغافورة، ونيويورك، وباريس، ولندن، وجنيف. كما يقدم هذا المصرف عدد كبير جداً من الخدمات، ومن بينها خدمات الوساطة، والاستثمارات البديلة، والخدمات العقارية، والبحوث. ويمكن تصنيفه من ضمن أفضل البنوك الأجنبية في السعودية.

البنوك الأجنبية في السعودية: ‏بنك الإمارات دبي الوطني

‏يصنف ذلك البنك من ضمن أفضل البنوك الأجنبية في السعودية، وعلى مستوى الشرق الأوسط، وذلك من حيث الأصول. وهو من البنوك الإماراتية الذي له عدد كبير جداً من الفروع المنتشرة في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات وسنغافورة والهند. كم أن له عدد كبير من المكاتب التمثيلية الموجودة في إندونيسيا والصين. كما يصنف من أول البنوك الأجنبية التي تمكنت من استخراج ترخيص العمل داخل المملكة العربية السعودية سنة 2004.

‏بنك البحرين الوطني

‏ينتشر بنك البحرين الوطني بعدد كبير جداً من الفروع، يصل إلى 25 فرع للتعامل مع العملاء بأعلى تقنية ممكنة، كما أنه يواكب التكنولوجيا الحديثة. ويقع المقر الأساسي له في السعودية، داخل مدينة الرياض. كما أنه مدرج داخل بورصة البحرين. مع العلم أن هناك نسبة 51% مملوكة لدى المساهمين من القطاع الخاص، وأغلبهم من البحرينيون. أما عن النسبة الباقية وهي 49%، فهي مملوكة للشركة القابضة في البحرين.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من مشاهدة الفيديوهات

‏البنك الألماني دويتشه

‏يعتبر هذا البنك من البنوك الألمانية الاستثمارية، كما أنه أحد الشركات الخاصة ذات الجنسيات المتعددة. يقع المقر الرئيسي له في فرانكفورت بألمانيا. كما أن لديه عدد كبير جداً من الفروع المنتشرة على مستوى العالم، التي تغطي حوالي 58 دولة. كما أن له مكانة كبيرة للغاية في القطاع المصرفي من حيث قيمة الأصول.

‏بنك مسقط

‏يعمل بنك مسقط على تقديم خدماته البنكية لعدد كبير جداً من الشركات والمؤسسات والأفراد على حد سواء. بالإضافة إلى أنه يقوم بإدارة الأصول. كما يعمل على تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية.

البنوك الأجنبية في السعودية: ‏بنك أبوظبي الأول

‏يعتبر هذا البنك من أكبر البنوك الموجودة في الإمارات العربية المتحدة. كما يقع المقر الرئيسي له في إمارة أبوظبي. وقد تم إجراء عملية الدمج بينه وبين بنك الخليج. وهو منتشر في فروع متعددة في مختلف القارات. كما يصنف من ضمن أفضل البنوك الأجنبية في السعودية.

اقرأ أيضاً: أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات

‏بنك قطر الوطني

‏تم تأسيس هذا البنك سنة 1964، ويقع المقر الرئيسي له في مدينة الدوحة. كما أنه يعتبر من أفضل البنوك التجارية، ومن أهم البنوك الأجنبية في السعودية. والذي ينتشر بفروعه المختلفة التي تغطي أكثر من 31 دولة على مستوى العالم.

بنك بي ان بي باريبا

‏يصنف ذلك البنك من البنوك الرائدة في القطاع المصرفي على مستوى العالم، وخصوصاً في تداول اليورو. كما أن له عدد كبير جداً من الفروع التي تغطي خمس قارات. كما يقدم خدماته إلى ما يزيد عن 30 مليون عميل داخل إيطاليا وبلجيكا وفرنسا. وله فروع متعددة تغطي الأمريكيتين ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

‏البنك المركزي الهندي

‏يعتبر ذلك البنك من البنك ذو الجنسيات المتعددة، الذي يعمل على تقديم عدد كبير جداً من الخدمات المالية والمصرفية إلى للكثير من العملاء. كما يقع المقر الرئيسي له في مدينة مومباي، كما يستحوذ على حصة سوقية تصل إلى 25% من سوق الودائع والقروض الإجمالي. بالإضافة إلى 23% من الأصول، ويصنف من أكبر البنوك الهندية، ومن أفضل البنوك الأجنبية في السعودية.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع تداول العملات

البنوك الأجنبية في السعودية: بنك جي بي مورجان تشيس

البنوك الأجنبية في السعودية

‏يعتبر ذلك البنك من أفضل البنوك الأجنبية في السعودية. كما يقع المقر الرئيسي له في نيويورك، وهو من البنوك الاستثمارية الأمريكية. علاوة على ذلك تم تصنيفه في المركز السابع ضمن أكبر البنوك على مستوى العالم، وذلك من حيث إجمالي الأصول. كما أنه من البنوك الرئيسية داخل الولايات المتحدة الأمريكية. ويستحوذ على أعلى قيمة سوقية على مستوى العالم. ومن الجدير بالذكر أن هذا البنك يصنف من الشركات القابضة، التي تعمل على تقديم مختلف الخدمات المالية. ومن بينها خدمات الخزينة، وإدارة الثروات والأصول، وخدمات الاستثمارات البنكية.

‏البنك الوطني الباكستاني

‏يقدم ذلك البنك مجموعة كبيرة جداً من الخدمات داخل المملكة العربية السعودية. كما أن المقر الرئيسي ه يقع في مدينة كراتشي. فهو من البنوك ذات الجنسيات المتعددة، الذي تعود ملكيته إلى الحكومة الباكستانية. ولكنه لا يقدم خدماته في مجال الأسهم والديون والشركات.

البنوك الأجنبية في السعودية: بنك ام يوم اف جي

‏يصنف ذلك البنك ضمن أكبر ثلاث بنوك يابانية عملاقة على مستوى العالم. كما أنه يعمل على تقديم خدماته المصرفية والاستثمارية إلى عدد كبير جداً من الشركات اليابانية.

‏البنك الصناعي والتجاري الصيني

‏يعتبر هذا البنك من الشركات الصينية ذات الجنسيات المتعددة، التي تعود ملكيتها إلى الحكومة الصينية. كم أنه مصنف من ضمن أكبر البنوك على مستوى العالم، من حيث الأصول الإجمالية.

‏بنك كريدت سويس العربية السعودية

‏يصنف ذلك البنك من الشركات والبنوك الاستثمارية، التي تعمل على تقديم خدمات إدارة الثروات المالية. كما يقع المقر الرئيسي له في سويسرا. ويعمل في إطار مجموعة جديدة من السياسات التي تحافظ على سرية المعاملات المالية، وسرية بيانات العملاء. كما أنه يصنف من أفضل البنوك الأجنبية في السعودية، التي تعمل على تقديم مجموعة ضخمة من الخدمات للعملاء.

اقرأ أيضاً: مشروع حضانة اطفال في السعودية

البنوك الأجنبية في السعودية: ‏البنك العراقي للتجارة

‏يعمل هذا البنك على تقديم الخدمات المتعددة في القطاع المالي، وعلى رأسها خدمات حساب التوفير والحسابات الجارية وخدمات بطاقات الائتمان والودائع.

بنك ستاندرد تشارترد

‏أما عن ذلك البنك فهو أحد الشركات التي تعمل على تقديم الخدمات المالية. ويقع المقر الرئيسي له في مدينة لندن. ويتضمن على ما يزيد عن 1200 فرع، منتشر ليغطي حوالي 70 دولة أو أكثر. كما أن هناك 90% من قيمة الأرباح الخاصة بهذا البنك يتم الحصول عليها من الفروع الموجودة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

‏البنك السعودي الفرنسي

‏يصنف البنك السعودي الفرنسي من ضمن البنوك الأجنبية في السعودية، الذي يتضمن على ما يزيد عن 3000 موظف، منتشر في حوالي 80 فرع على مستوى المملكة. كما أنه يقدم 20 فرع للسيدات فقط، وهناك مجموعة ضخمة من ماكينة الصراف الآلي المنتشرة على مستوى البلاد، التي تصل إلى أكثر من 570 ماكينة، لتقديم أعلى قدر ممكن من الخدمات للعملاء. 

كما أنه يوفر الخدمات التجارية لجميع المؤسسات والشركات والأفراد على حد سواء. بالإضافة إلى خدمات الصرف الأجنبي، والخدمات الإسلامية، وإدارة الموارد. تم إنشاء ذلك البنك للمرة الأولى سنة 1977، ويقع المقر الرئيسي له في مدينة الرياض.

اقرأ أيضاً: التسويق بالعمولة أمازون السعودية

البنوك الأجنبية في السعودية: ‏البنك السعودي البريطاني

‏تم تصنيف ذلك البنك من ضمن البنوك الأجنبية في السعودية، ومن أكبرها من حيث إجمالي الأصول. كما أنه تأسس للمرة الأولى سنة 1987 في مدينة الرياض. ويقوم بتقديم مجموعة كبيرة جداً من الخدمات المتميزة، ومن بينها القروض الشخصية والتجارية والحسابات الجارية وحسابات التوفير للعملاء. بالإضافة إلى خدمات بطاقات الائتمان وخدمات التقاعد وما بعده. وعدد كبير جداً من المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

‏بذلك نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات حول أفضل البنوك الأجنبية في السعودية. حتى تتمكن من التعرف على الخدمات التي تقدمها للأفراد والشركات، وطريقة الاستفادة منها. كما يمكنكم الوصول إلى القرار المناسب في اختيار البنك الذي ترغبون في التعامل معه، بعد الاطلاع على المعلومات التي وفرناها لكم في هذا المقال.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق