الذكرى 25 لإنشاء Google جوجل يحتفل بالذكرى 25 لإنشائه

الذكرى 25 لإنشاء Google جوجل يحتفل بالذكرى 25 لإنشائه

الذكرى 25 لإنشاء Google جوجل يحتفل بالذكرى 25 لإنشائه أحد الاحتفالات الهامة التي تم إطلاقها في الساعات القليلة الماضية على جميع المنصات الإلكترونية وخاصة على صفحة موقع جوجل الرسمية. إذ يحتفل المحرك البحث الأشهر في العالم وفي التاريخ بذكرى تأسيسه والتي جاءت مع تطوير الثورة التكنولوجية في السنوات الماضية على مدار 25 عامًا. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن تفاصيل الاحتفالية.

يحتفل محرك البحث العالمي جوجل في الوقت الحالي بالذكري الخامسة والعشرين التي مرت على تأسيسه. حيث ظهر محرك البحث جوجل الأشهر في العالم والذي شهد العديد من التغييرات الجذرية على مدار السنوات الماضية وجعلته الموقع الأكثر شهرة في عالمنا. حيث يمر اليوم أكثر من ربع قرن على تأسيس تلك المنصة.

الذكرى 25 لإنشاء Google

الذكرى 25 لإنشاء Google جوجل يحتفل بالذكرى 25 لإنشائه

شهدت السنوات الماضية نقلة نوعية كبيرة وهامة في محرك البحث جوجل، والتي جعلته واحدًا من أهم المواقع على مستوى العالم. حيث قاد الموقع التحول الرقمي والتطوير التكنولوجي على مدار ربع قرن والتي ساعدت الموقع في جني الكثير من الأرباح في السنوات الماضية وجعلته قوى عظمي في العديد من الدول العالمية والعربية. فقد أصبح الموقع من أكثر المواقع زيارة على مستوى العالم.

شاهد أيضًاما هو سبب احتفال القرقيعان في الكويت

متى تأسس جوجل

في يناير عام 1996 ميلاديًا، كانت البداية الأولى لشركة جوجل العالمية والتي كانت عبارة عن مشروع بحثي بدأه لاري بيج وشاركه سيرجي برين. حيث كانا طالبين يقومان بتحضير رسالة الدكتوراه في جامعة ستانفورد بولاية كاليفورينا الأمريكية. استخدم محرك البحث جوجل لأول مرة في جامعة ستانفورد من خلال استخدام النطاق google.stanford.edu. وفي 15 سبتمبر 1997 ميلاديًا تم تسجيل ملكية جوجل دوت كوم وفي 4 سبتمبر عام 1998 ميلاديًا تم تسجيل الشركة باسم جوجل وكان مقرها مرآب سيارات في منزل أحد أصدقاء برن وبيدج في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وقد بلغ إجمال المبالغ المبدئية لتأسيس الشركة 1.1 مليون دولار أمريكي.

وفي مارس 1999 نقلت الشركة مقرها إلى مدينة بالو ألتو وهي المدينة التي شهدت النقلة الكبيرة الأولى للشركة والتي جعلتها بداية قوية في المنطقة.  وواصلت الشركة توسعاتها بشكل كبير وسريع للغاية على مدار السنوات التالية.

شاهد أيضًا:  تحميل برنامج ثريدز للأندرويد جوجل بلاي apk

جوجل الشركات الفرعية

يمتلك موقع جوجل العالمي العديد من الشركات الفرعية والتي جاءت كالتالي:

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال الذكرى 25 لإنشاء Google جوجل يحتفل بالذكرى 25 لإنشائه، حيث قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول موقع جوجل.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق