رابط فحص تصاريح العمل غزة 2023 الشؤون المدنية

رابط فحص تصاريح العمل غزة 2023 الشؤون المدنية

فحص تصاريح العمل غزة من أكثر ما يتم البحث عنه في جوجل من قِبل الأشخاص القاطنين بقطاع غزة، حيث يرغبون في إيجاد فرصة للعمل في أراضي فلسطين لتحسين مستوى معيشتهم، ولهذا ومن خلال موقع مستقبل سنتعرف وإياكم على الرابط الخاص بفحص تصاريح العمل والخطوات اللازم تطبيقها بعد الدخول عليه، كما سنتعرف سويا على كيفية معرفة دورك للحصول على تصريح عمل بالألوان ودلالة كل لون منهم.

فحص تصاريح العمل غزة

نعرض فيما يلي الطريقة المتبعة لفحص التصاريح المتعلقة بالأشخاص من غزة من أجل العمل بإسرائيل كما يلي:

  • في البداية يتم التوجه للموقع الخاص بوزارة العمل من خلال الرابط من هنا.
  • ثم يتم الضغط فوق الخانة الخاصة بفحص التصاريح الجديدة.
  • يتم تدوين الاسم الخاص بالمستخدم والذي يكون رقم هويته الوطنية.
  • يتم إدخال رقم الهاتف.
  • يتم تدوين رمز المرور الذي سيتم إرساله عبر رسالة نصية لرقم الجوال.
  • قراءة البنود والأحكام الخاصة بالموقع والموافقة عليها.
  • وستقوم بعدها بتسجيل الدخول عبر الموقع من أجل فحص اللون الخاص بتصريحك.
  • وفي النهاية سيظهر للمتقدم كل البيانات المتعلقة به.

شاهد أيضًا : رابط الاستعلام عن فحص منع السفر غزة 2023 نظام الدخول الموحد غزة

رابط فحص التصاريح بالألوان

أصبح العديد من الأشخاص في الوقت الحالي يبحثون عن كيفية فحص تصاريح العمل غزة بالألوان طبقًا للنظام الجديد، ويمكن للعامل عن طريقه معرفة متى سيجئ دوره من أجل الحصول على تصريح العمل، حيث تعمل الوزارة على تحديد الدور ضمن ست مجموعات ملونة عن طريقها يعرف كل عامل  بأي مجموعة يوجد مكانه، وتجئ هذه المجموعات كما يلي:

تصاريح العمل غزة
تصاريح العمل غزة
  • اللون الأخضر: ويشير هذا اللون بأن اسم المرشح سيتوفر بالدفعة المقبلة.
  • اللون الأصفر: يشير بأن اسم المرشح سيكون ضمن الدفعة الثانية ويتعين عليه الانتظار لبعض الوقت.
  • اللون البرتقالي: ويشير بأن المرشح عليه الإنتظار لبعض الوقت ليتمكن من الحصول على التصريح، ويمكن أن يمتد هذا الوقت لما يصل إلى شهور، ويتعين على المقدم الإنتظار قليلا إلى أن يتم رفع اسمه في القوائم التالية.
  • اللون الأحمر: ويشير بأن على المتقدم الإنتظار لوقت طويل حتى يصدر تصريحه، ويمكن أن يتراوح هذا الوقت ما بين ستة أشهر وحتى عام بالكامل.
  • اللون الأزرق: ويشير هذا اللون بأن المتقدم مازال مسجلا حديثا وعليه الإنتظار لوقت طويل.
  • اللون الأسود: ويشير إلى رفض المتقدم ويتعين عليه النظر لمدة الرفض عن طريق موقعه في وزارة العمل، ويمكن أن تتراوح تلك المدة من ستة أشهر وحتى عام.

شاهد أيضًا : موعد استلام كوبونات الوكالة غزة 2023

المنسق لفحص تصاريح العمل

بصدد الحديث عن فحص تصاريح العمل غزة يمكن للفلسطينيين تنزيل تطبيق المنسق والذي يمكنهم من خلاله الحصول على تصاريح عمل من أجل الدخول للأراضي الإسرائيلية، وهو تطبيق هام للغاية للتحسين من المتطلبات الممكنة والمهمة بالنسبة للسكان في فلسطين، ويمكنك تحميله وتسجيل الدخول خلاله باستخدام رقم الهوية وما يطلبه من بيانات أخرى، والرابط المباشر لتحميل التطبيق من هنا.

شاهد أيضًا: متى موعد استلام كوبونات الوكالة غزة 2023

الأوراق المطلوبة للتسجيل عبر تطبيق المنسق 

تستطيع التقدم بطلب كي تحصل على تصريح من أجل العمل بالأراضي الإسرائيلية وهذا عن طريق تطبيق المنسق ورفع الأوراق اللازمة لذلك، ويمكنك معرفة هذه الأوراق من خلال شريط في البرنامج يقوم بعرض الشروط والمعايير اللازمة وما يلزم توفيره من وثائق وأوراق لازمة للحصول على تصريح.

شاهد أيضا : رابط الاستعلام عن اسماء 700 شيكل من وقفة عز وزارة التنمية الإجتماعية

طريقة معرفة حالة طلب التصريح

فحص-تصاريح-العمل
فحص-تصاريح-العمل

باستكمال الحديث عن فحص تصاريح العمل غزة عقب التسجيل عبر تطبيق المنسق وفي الخطوة الأخيرة سيتم تحويل الطلب الخاص بتصريح العمل للنظر به، ويمكن للأشخاص الفلسطينيين مطالعة المعلومات المتعلقة بالطلب من خلال تطبيق المنسق، كما سيتم الرد على طلباتهم سواء بالموافقة أو الرفض من خلاله، وفي حالة الرفض سيتم بيان السبب وراء ذلك، وفي حالة الموافقة على طلب الحصول على التصريح يستطيع الشخص مطالعته من خلال الضغط فوق التبويب الخاص بمشاهدة التصريح في تطبيق المنسق.

شاهد أيضًا : ’من هنا’’ رابط فحص وقفة عز الـ 700 شيكل وأسماء الحاصلين على منحة 700 شيكل في فلسطين

أسئلة شائعة 

متى يتم تحديث الألوان المتعلقة بالكشوفات الخاصة بترشيح العمال من أجل العمل بفلسطين؟

أشار وكيل الوزارة بأن تحديث الألوان يكون كل ثلاثة أشهر طبقًا لما تم التصريح به من قبل، كما أشار بأن التحديث المقبل سيكون في آخر الشهر الحالي (يونيو) 2023.

 

ما الذي تعنيه علامة النجمة (*) عند تسجيل البيانات على الرابط الخاص بوزارة العمل؟

ينبغي عند التسجيل عبر الموقع ملئ جميع البيانات اللازمة، والبيانات الموضوع أمامها علامة * تعني بأنها بيانات من اللازم إضافتها ولن تستطيع استكمال التسجيل بدونها.

ما هي شروط التسجيل للحصول على تصريح من أجل العمل في أراضي فلسطين؟

طبقًا لما أشار له الدكتور المدعو سلامة معروف فينبغي أن يكون الفرد الراغب في الحصول على التصريح متزوج. ألا يكون موظفا سواء بجهة خاصة أو جهة حكومية، وألا يقل عمره عن ستة وعشرين عاما.

وإلى هنا يكون قد انتهى مقالنا الذي تطرقنا خلاله لمعرفة كيفية فحص تصاريح العمل غزة نظرا لبحث العديد من الأشخاص بقطاع غزة. والراغبين في العمل بأراضي فلسطين عنها، وهذا سعيًا من الوزارة لخدمة الشعب الفلسطيني من خلال تسخير مكاتب العمل. للباحثين منهم عن عمل والتنمية من قدراتهم ومهاراتهم اللازمة لإيجاد فرص عمل. وكذلك تتعاون مع أصحاب الأعمال وتوائم بين من يبحثون عن عمل وبين فرص العمل طبقًا لما يلائم متطلبات سوق العمل.

أسئلة شائعة

  • ما الذي تعنيه علامة النجمة (*) عند تسجيل البيانات على الرابط الخاص بوزارة العمل؟

    ينبغي عند التسجيل عبر الموقع ملئ جميع البيانات اللازمة، والبيانات الموضوع أمامها علامة * تعني بأنها بيانات من اللازم إضافتها ولن تستطيع استكمال التسجيل بدونها.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق