كم عدد ضحايا زلزال المغرب 2023 

كم عدد ضحايا زلزال المغرب 2023 

كم عدد ضحايا زلزال المغرب 2023  لقد ضرب زلزال بقوة 7 ريختر دولة المغرب وهذا صباح يوم السبت، لكى يتساءل الكثير من الأشخاص عن كم عدد ضحايا زلزال المغرب 2023، وبحسب الاخبار الموثوق بها قد وقع الزلزال على عمق ما يقارب من عشرة كيلو مترات، ليكون على  بعد 16 كيلومتر من قرية تيلات نيعقوب بوسط المغرب، وأثر حدوث الزلزال فقد خرج الكثير من المواطنين بالمغرب بالشوارع، خوفا من وقوع عواقب وخيمة بسبب حدوث هذا الزلزال، وقد تناقلت الكثير من الاخبار في المغرب عن هذا الزلزال قد ارهب الجميع نظرا لقوته التي أخذت تخيف كافة أرجاء البلاد.

فيديو زلزال المغرب اليوم

لقد أفصح مصدر موثوق به بأن الزلزال الذي حدث بالمغرب اليوم السبت كان بقوة 7 ريختر، بأنه وقع على بعد ما يقارب من 72 كيلو متر من مراكش، وقد أشار المركز الألمانى لأبحاث علم الأرض بأنه من أنواع الزلازل القوية التى شهدتها المملكة المغربية، وقد المنصات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتصوير بعض المشاهد التى وقعت أثناء الزلزال بأن الكثير من المبانى كانت تهتز، وأخذ الكثير من الأشخاص يهرعون إلى الشوارع، وذلك لأنه من الزلازل التى قد كانت بمثابة مفاجأة للجميع، ولكن لم تصدر أية معلومات عن وقوع خسائر مادية أو جسدية، ولكن قد تم رصد اللحظات الأولى عقب وقوع الزلزال.

شاهد أيضًافيديوهات زلزال الدار البيضاء 2023 تويتر كاملة

المناطق المهددة بالزلازل في المغرب 2023

يعتبر الريف من أول الأماكن التي تكون معرضة للزلازل بالمغرب وليس المغرب فقط بل في العالم أجمع، ولذلك فإن الحكومة المغربية لابد أن تأخذ بالاعتبار ان تكون مستعدة لكافة الكوارث التى تحدث مثل الزلازل وما شابه ذلك، وقد يرجع كثرة الزلازل أو انقر المناطق وقوعا بالزلازل هى الريف، نظرا للموقع الجغرافي الخاص بها، لأن الكوارث الطبيعية تنشط بها، حيث يقع الريف المغربي بين مفترق طرق، حيث الشقوق الجغرافية العريضة التى تحدث بسبب الزلازل، إلى جانب مخاطر الفيضان التى كثيرا ما تحدث في هذه الأماكن.

شاهد أيضًافيديوهات زلزال اكادير 2023 تويتر كاملة

كم عدد ضحايا زلزال المغرب 2023

على الرغم من أن زلزال المغرب 2023 كان من الزلازل المعتدلة، لكنه أحدث ضجة كبيرة ومن الممكن أن يكون له بعض التوابع، وعن عدد ضحايا زلزال المغرب 2023، لم تصدر أية أخبار عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية حتى الآن، لكنه كان مفزعا للجميع.

الحصيلة الأولية لزلزال المغرب 2023

أعلنت وزارة الداخلية المغربية في بيان رسمي صادر من الوزارة، أن الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في المملكة المغربية، خلف 296 قتيلا و153 مصابا على الأقل. وقد كشفت الوزارة في تصريح رسمي أن الضحايا من المصابين والقتلى كان في ورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت. وتعمل القوات المغربية في الوقت الحالي على مراجعة البلاغات والعمل على رفع الأنقاض بوتيرة متسارعة للحفاظ على حياة الأشخاص.

اخر تطورات زلزال المغرب 2023

في نفس السياق كشفت وزارة الداخلية في المغرب، عن ارتفاع عدد القتلى جراء الزلزال إلى 820 قتيل و 672 مصاب، بينهم 205 حالات خطيرة جراء الزلزال، حيث كشفت وزارة الداخلية المغربية، عن تسجيل 394 حالة وفاة في إقليم الحوز مركز الزلزال، و271 وفاة في إقليم تارودانت، و91 وفاة في شيشاوة، و13 وفاة بمراكش.

تعتبر الزلازل من الكوارث الطبيعية التي تحدث في كثير من البلدان، لكن زلزال المغرب الذي حدث صباح يوم السبت أفزع الكثير من المغاربة، ولكن لم يتم الإفصاح عن وقوع ضحايا.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق