كيفية الربح من ريلز فيس بوك | اربح 100$ أسبوعيًا بدون ظهور

كيفية الربح من ريلز فيس بوك | اربح 100$ أسبوعيًا بدون ظهور

كيفية الربح من ريلز فيس بوك ، إذا كنت من مهتمي الربح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فعليك التعرف على ريلز الفيس بوك، حيث أن شركة ميتا وهى الشركة الأم قامت بإطلاقه و السماح لكل الأشخاص بعمل مقاطع ريلز على حساباتهم الشخصية.

جدير بالذكر أن ريلز الفيس بوك هي طريقة جديدة للسماح بإنشاء مقاطع فيديو مسلية قصيرة، حيث يتم اكتشافها من قبل الجماهير لتكون جزءًا مهمًا من عالم  Facebook. حيث تقدم أفكارًا أكثر إثارة للاهتمام وتتيح مشاركتها على نظامها الأساسي. من خلال السطور التالية على موقع مستقبل سنتعرف وإياكم على ماهية ريلز الفيس بوك، وكيفية الربح منه، بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة لاستخدامه.

ما هو ريلز فيس بوك

ما هو ريلز فيس بوك

قبل التطرق للحديث عن الربح من ريلز فيس بوك، يمكن تعريف ريلز فيس بوك على أنه عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة جدًا لا تتجاوز الدقيقة. يمكن لجميع الأشخاص فعلها وذلك عن طريق عمل الفيديوهات أو اضافة الموسيقى وبعض التأثيرات لفيديوهات أشخاص أخرى.

يمكنك استخدام الريلز من خلال تطبيق الفيس بوك بدون الحاجة إلى برامج عن طريق هاتفك المحمول. كما يسمح لك بعمل العديد من المقاطع ونشرها بشكل مجاني.

اقرأ أيضًا: الربح من أمازون بدون رأس مال

شاهد أيضًا: رابط حذف حساب فيسبوك نهائيا بسهولة

مميزات فيس بوك ريلز

مميزات فيس بوك ريلز

أصبحت الفيديوهات القصيرة التي تُنشر بواسطة الفيس بوك أهمية بالغة حيث أنها تحتوي على العديد من المميزات كالتالي:

  • تتميز بسرعة الانتشار نحو تطبيق الفيس بوك والانستجرام، حيث أوضحت شركة ميتا أن الفيديوهات القصيرة انتشرت حول العالم في وقت قصير للغاية.
  • يمكنك صناعة الفيديو بسهولة، من خلال تصوير فيديو أو وضع مقتطفات من فيديو أخر أو وضع بعض الصور.
  • تمثل نمط جديد من الإعلانات، حيث أقرت الشركة نفسها بأنه يمكن الربح من الريلز زمن المعروف أن وسائل التواصل تربح دائما من خلال الإعلانات.
  • كما أن الاعلانات المستخدمة في هذه الفيديوهات القصيرة تسمى إعلانات بانر وتكون عبارة عن لافتات تظهر بشكل شفاف اسفل المقطع.
  • يوجد نوع آخر من الإعلانات يسمى ملصقات إعلانية يمكن لصاحب المحتوى أن يضعها في أي مكان في الفيديو.
  • تعمل على ترويج محتواك بشكل سريع، فمن خلال الفيديوهات القصيرة اكتشف كثير من صانعي المحتوى أن أعداد متابعيهم يزداد.
  • تعتبر ميزة جديدة في عالم الفيسبوك فعليك اغتنامها لتصبح أكثر شهرة.

شاهد أيضًا: ما هو التسويق بالمحتوى وما هي أنواعه؟

كيفية انشاء فيسبوك ريلز

بالتزامن مع الحديث عن كيفية الربح من ريلز فيس بوك،توجد هذه الخاصية ويمكنك استخدامها من خلال الفيس بوك وانستجرام وقريبًا سيتم دمجهم معًا. حيث أنه يمكنك انشاء مقاطع ريلز في فيس بوك من خلال  الجزء العلوي من الخلاصة أو عن طريق اختيار انشاء من الجزء المخصص للريلز في موجوز الأخبار.

يمكنك تسجيل مقطع فيديو جديد أو استيراد مقطع من خلال هاتفك أو أخد عدة مقاطع من فيديوهات. كما يمكنك التغيير في هذه الفيديوهات قبل رفعها وذلك من خلال اضافة صوت أو الكتابة عليها أو اضافة تأثير ويدعم ريلز العديد من الخيارات الإبداعية.

أما عن هذه التغييرات فيمكنك تغيير مسار الصوت، حيث يمكنك استخدام صوت أخر عند صناعة الفيديو أو استخدام صوتك. ويمكن أن يستخدمه أحد الأشخاص في عمل فيديوهات أخرى، كما يمكنك تغيير سرعة الفيديو حيث تتحكم في سرعته أو بطئه. بالإضافة إلى أنك يمكنك إضافة التأثيرات على الفيديو واستخدام المؤقت.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من ريلز الانستقرام Instagram Reels

طرق الربح من ريلز فيس بوك

طرق الربح من ريلز فيس بوك

هناك العديد من طرق الربح للفيديوهات القصيرة والتي أتاحتها شركة ميتا عبر الفيس بوك وتتمثل في طريقتين  كالتالي:

  • الفيديوهات القصيرة التي تحقق العديد من المشاهدات.
  • الحملات الإعلانية التي تتميز بأشكال عديدة.

اقرأ أيضًا: رابط توثيق حساب فيس بوك رسميا (الكود والثغرة)

الربح من الفيسبوك ريلز

يمكن الحصول على أرباح من خلال Reels facebook والتي أطلقتها شركة ميتا، فلابد أن تتعدى مشاهدة الفيديوهات ألف مشاهدة خلال أخر ٣٠ يوم. كما لابد من صناعة المحتوى للأشخاص الذي يسمح لهم فيس بوك بذلك ليتمكن من احتساب عدد المشاهدات. كل هذه الشروط للحصول على المكافآت الخاصة ب ريلز فيسبوك.

تقدم مجموعة ميتا ما يعادل مليار دولار أمريكي كمكافآت لناشئي محتوى الريلز الجيد ويمكن للأشخاص الحصول على ما يقارب 30000 دولار شهريًا من صناعة تلك المحتوى، حيث يحتوى الريلز الآن على العديد من مقاطع الفيديو التي تتناسب مع ذوق الجميع.

كما أضافت ميتا أيضًا إمكانية وضع الإعلانات والتي من خلالها تزداد أرباح ناشئي المحتوى، فهناك نوعان من الإعلانات؛ إعلانات البانر وهى عبارة عن تراكيب شفافة تطهر أسفل الفيديو، والنوع الأخر يسمى ملصقات اعلانية يمكن أن يضعها ناشئي المحتوى في أي مكان في الفيديو، وبهذا القدر نكون تعرفنا على كيفية الربح من ريلز فيس بوك. 

شاهد أيضًا: كيفية الربح من ريلز اليوتيوب

متطلبات انشاء مقطع ريلز

هناك العديد من المتطلبات الواجب توافرها قبل البدء في انشاء المقطع، وهذه المتطلبات سهلة للغاية ومتوفرة وتتمثل في الآتي:

  • وجود هاتف Google Android9 أو apple ios .
  • استخدام mp4 لتنسيق مقطع الريلز.
  • تقتصر جودة فيديو الريلز عند 720 بعد تحميله.
  • نسبة عرض الفيديو إلى ارتفاعه عند التحميل تكون ٩:١٦.
  • ينبغي أن يتوافق الفيديو مع معايير مجتمعنا والشروط الأحكام التي وضعتها شركة ميتا.

شاهد أيضًا: عمل اعلان ممول على الانستغرام مجانا

كيفية الربح من الريلز

عقب الحديث عن كيفية الربح من ريلز فيس بوك، يمكنك الحصول على أرباح من خلال الإعلانات التي تسمح بها شركة ميتا، وتتمثل في اعلانات البانر. وتوجد بشكل شفاف أسفل الفيديو أو الملصقات الإعلانية التي يضعها المنشئ كيفما يشاء.

كما يمكنك استخدام مقاطع الريلز في زيادة عدد المتابعين وزيادة المشاهدات لمحتواك بشكل عام أي الترويج لمحتواك بصورة عامة. ومنها ستحصل على العديد من المتابعين سواء على الفيس بوك أو الانستجرام.

إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني أو تعمل على ترويج منتج معين أو تقوم بالتجارة فإن الريلز يسمح لك بالقيام بعملك على أفضل وجهه. حيث يمكنك استخدامه في الإعلان عن منتجاتك وفائدتها وأهم ما يميزها عن غيرها، أي يتم استخدامه في ترويج المنتجات.

بالإضافة إلى أنك لو كنت مالك موقع أو مدونه ومحب لكتابة المحتوى وأردت زيادة عدد زائري موقعك. يمكنك اضافة رابط مدونتك أو موقعك وتطلب من متابعيك زيارتها من خلال مقاطع ريلز.

شاهد أيضًا: تكلفة ترويج قناة اليوتيوب

طرق الربح من ريلز بدون الظهور

كثير من الأشخاص يعتقدون أن مقاطع الريلز تقتصر فقط على انشاء فيديو بنفسك. ولكن في الحقيقة يمكنك استخدام مقاطع تم نشرها بالفعل على ريلز أو مجموعة من الصور تقوم بتركيبهم ليصبحوا فيديو.  يمكنك اعادة استخدام القاطع التي تم نشرها بالفعل على ريلز أو على الفيسبوك أو الانستجرام.

كما يمكنك تغييرها لتصبح مقاطع جديد، حيث يمكنك اضافة صوت أو صورة أو اضافة نص. ويمكنك أيضا تغيير سرعة الفيديو واضافة المؤثرات بما بتناسب مع سرعة جذب المشاهدة عليه.

نصائح لزيادة الربح عند استخدام ريلز

بعد الانتهاء من التعرف على طرق الربح من ريلز فيس بوك ، نشير بألنه كلما زادت عدد المشاهدات الخاصة بفيديو هاتك كلما زادت أرباحك وتوسعت مجالاتك، ويوجد بعض النصائح يجب عليك اتباعها وتتمثل في الآتي:

  • عليك بالتخطيط الجيد وعمل خطة تضمن لك زيادة عدد المتابعين وكذلك المشاهدات.
  • ينبغي عليك الاهتمام وعمل محتوى يهم أكبر عدد من المجتمع كفيديوهات الكوميديا أو الطبخ أو الكورة.
  • يجب عليك الالتزام بكافة الشروط والأحكام التي وضعتها شركة ميتا لعمل مقاطع الريلز والتي تتشابه مع أحكام الفيسبوك والانستجرام.
  • يمكنك استخدام الهاشتاج على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

ما هو سر المنافسة بين ريلز الفيس بوك والتيك توك

بعد نجاح تطبيق التيك توك والذي استغرق خمس أعوام فقط، طغى هذا النجاح على الفيس بوك والذي استغرقت نجاحه ثمانية عشر عامًا. أدرك الفيس بوك سرعة هذا التغيير وعمل بجد ليجد طريقة تمكنه من العودة مره أخرى.

استخدم الفيس بوك مواقع الريلز التي تنتشر بشكل سريع، كما ربطها ب الانستجرام لتزداد انتشارها بشكل سريع. مما أعاد للفيس بوك رواجه فأصبح أكثر التطبيقات انتشارًا على مستوى العالم.

إذا كنت من الأشخاص الذين يحاولون الربح من ريلز فيس بوك ؛ فعليك باستخدام الريلز في ذلك. لأنه يعتبر من أبسط وأكثر الطرق انتشارًا، كما أنه يحتاج إلى الأدوات البسيطة الموجودة لدى كل شخص، بالإضافة إلى اتاحه عمل الفيديوهات بنفسك أو اعادة استخدام الفيديوهات مره أخرى.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق