كيفية تقديم طلب لم شمل فلسطين

كيفية تقديم طلب لم شمل فلسطين

تقديم طلب لم الشمل فلسطين يزداد البحث عنه، وخصوصًا بعد منح إسرائيل دفعة جديدة من الموافقات على لم الشمل للأسر الفلسطينية بعد مرور يوم من اجتماع كان يضم مجموعة من  المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين في مدينة رام الله، وكانت هذه أحد التسهيلات التي تم تقديمها قبل شهر رمضان من أجل تخفيف التوتر والاحتقان في الأراضي الفلسطينية، وقد صرح رئيس الشؤون المدنية الفلسطينية السيد حسين الشيخ عن وجود دفعة جديدة من الهويات للفلسطينيين الذين أرسلوا طلبات لم الشمل وصرح بأنه سيتم تسليم 1500 هوية جديدة للفلسطينيين في غزة والضفة، ونعرفكم فيما يلي على جميع التفاصيل المتعلقة بتقديم طلبات لم الشمل فلسطين فتابع معنا.

تقديم طلب لم الشمل فلسطين

يتم تقديم طلب لم الشمل فلسطين وجميع المستندات الخاصة بهذا الطلب بالحضور شخصيًا في دائرة السلطة القريبة من مكان الإقامة ولا بد أن يحضر صاحب الطلب بشخصه.

أما في حالة إذا كان صاحب الطلب شخصًا مقيمًا بشكل مخالف للقانون أو من الذين يقيمون في مرافق سلطة السكان يمكنهم تقديم الطلب من خلال محاميهم، حتى تتم مراجعة الطلب من قبل لجنة إنسانية ووزير الداخلية.

شاهد أيضًاعلى ماذا ينص قانون منع لم الشمل في اسرائيل

ما هي الأوراق المطلوبة للم الشمل؟

هناك مجموعة من  المستندات اللازمة في تقديم طلب لم شمل فلسطين ومنها ما يلي:

  • مستند طلب التأشيرة من دائرة الأجانب.
  • جواز سفر.
  • إثبات الدخل المعيشي.
  • إثبات السكن.
  • طلبات التأشيرة لكل أفراد الأسرة.

شاهد أيضًارابط الاستعلام عن لم الشمل الفلسطيني

الصعوبات التي يواجهها الأزواج الفلسطينيون المقيمون في الضفة الغربية:

هناك الكثير من التحديات والصعوبات التي تقف في طريق الأزواج الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية وقد ظهرت هذه الصعوبات بسبب تجميد السلطات الإسرائيلية الطلبات التي تقدمها السلطة الفلسطينية من أجل الحصول على تصريح الإقامة أو الجنسية أو زواج الأجانب، كما أنه أصبح لا يمكن الحصول على تأشيرات طويلة الأجل للأزواج الفلسطينيين بالإضافة إلى حالات منع لم شمل الأسرة.

شاهد أيضًانظام سوق العمل الفلسطيني استعلام عن تصاريح

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن تقديم طلـب لم الشمـل فلسطين بعد أن وضحنا لكم الخطوات والأوراق المطلوبة لعمل هذا الإجراء ونتمنى أن نكون افدناكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق