ما هي خطوات التسويق بالعمولة

ما هي خطوات التسويق بالعمولة

ما هي خطوات التسويق بالعمولة يعد هذا من أكثر الأسئلة التي تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك لأن التسويق بالعمولة أحد الممارسات التي انتشرت مؤخرًا والتي حققت لمستخدميها الكثير من الفوائد، حيث أنه يوفر لكلا الطرفين أرباحًا كثيرة بتكاليف قليلة ونحن من خلال موقعنا موقع مستقبل سوف نوضح لك كيف تبدأ التسويق بالعمولة من الصفر وحتى الاحتراف.

ما هي خطوات التسويق بالعمولة

ما هي خطوات التسويق بالعمولة

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها لكي تتمكن من الحصول على نتائج إيجابية في مجال التسويق بالعمولة والتسويق للسلع والمنتجات الخاصة بالشركات الأخرى وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

اقرأ أيضاً: التسويق بالعمولة أمازون السعودية

أولا: حدد مجال العمل

فكما هو معروف هناك العديد من المجالات التي يمكنك أن تجتهد فيها وتقدم عنها محتوى جيد لتحقيق أعلى عائد من الأرباح ولك أن تدرك حقيقة هامة وهي أن طبيعة المحتوى الذي تقدمه سوف يعكس بالطبع المجال الذي تعمل فيه، كذلك يجب أن تراعي في المحتوى الذي تقدمه طبيعة المنتجات وشخصية العملاء لتتمكن من اختيار طريقة التسويق المناسبة ولكي تتمكن من تحديد  مجال العمل بكل سهولة اتبع الإجراءات التالية:   

  • حدد ميولك واهتماماتك: ويمكنك ذلك عن طريق إحضار ورقة وقلم ثم قم بتسجيل جميع اهتماماتك بشرط ألا تقل هذه الاهتمامات عن عشر اهتمامات، ثم بعد ذلك قم بتصفية هذه الاهتمامات على ثلاثة فقط ويفضل أن تكون الثلاثة اهتمامات لها علاقة ببعضها.
  •  حدد احتياجات المستهلكين: وذلك عن طريق التفكير في أكثر المنتجات التي يحتاجها المستهلكون وما هي المشكلات التي تواجههم وباختصار ضع نفسك مكان العميل لتتمكن من الوصول سريعًا إلى احتياجات المستهلكين لتتمكن من توفيرها لهم.
  • لا تغفل عنصر المنافسة: هناك العديد من المجالات التي قد تجد فيها ارتفاع نسبة المنافسة وهذا لا يحبط من معنوياتك بل إنه كلما كانت نسبة المنافسة أعلى كلما كان المجال الذي اخترته أكثر ربحية.
  •   حدد ربحية المجال: يجب أن تتعرف على مقدار الأرباح التي يمنحها لك العمل في المجال الذي اخترته للتسويق بالعمولة فهناك سلع تكون فيها العمولة مرتفعة مثل مجال البرمجيات وهناك منتجات تكون فيها العمولة منخفضة مثل الألعاب الالكترونية وأجهزة البلاي ستيشن.
  •    لا تدخل في المجال مباشرة ولكن جربه أولا: فيجب أولًا أن تقوم بتجربة المجال عن طريق إنشاء صفحة هبوط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ثم راقب مدى الإقبال على المنتج وبعد ذلك قم بإنشاء المتجر الخاص بك وابدأ في الترويج لمجالك على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: ما هو التسويق بالمحتوى وما هي أنواعه

ثانيا: اختيار المنصة التي تريد العمل بها

استكمالا لعرض ما هي خطوات التسويق بالعمولة نذكر لك الخطوة الثانية وهي اختيار المنصة التي يمكنك فيها الترويج لمجالك ولك أن تعرف ان منصات التسويق بالعمولة كثيرة ومتعددة والتي منها ما يلي:

  •  المدونة: تعد المدونات من أقدم المنصات التي وجدت منذ ظهور التسويق بالعمولة وحتى وقتنا هذا وهي مسيطرة على هذا المجال ويتم الربح من المدونات عن طريق تقديم مقالات تضم محتوى مثير عن المنتجات ويمكن إضافة روابط لشراء هذه المنتجات من مواقعها.
  •     صفحات الهبوط: تعد إحدى طرق التسويق بالعمولة علما بأن صفحات الهبوط تعتمد في الأساس على الإعلانات المدفوعة التي تجذب العملاء المحتملين وتحويلهم الي عملاء حاليين.
  •   اليوتيوب: يمكنك انشاء قناة تطبيق اليوتيوب للترويج لبرامج أو العاب معنية ثم بعد ذلك تقوم بإضافة روابط الشراء أو اللعبة في تبويب وصف الفيديو.
  •   المتجر الإلكتروني: وهي عبارة عن متاجر تشبه إلى حد كبير المتجر الواقعية التي تخص أصحاب المؤسسات الكبيرة ولكن الاختلاف بينهما أن المتاجر الإلكترونية تقوم بعرض المنتجات فقط ويتم اضافة إليها الروابط لتحويل العملاء إلى مواقع أخرى للحصول على المنتج.

اقرأ أيضاً: وظائف تخصص التسويق | رواتب تخصص التسويق 2023

ثالثا: إنشاء المحتوى الخاص بمجال العمل

بعد أن تنتهي من تحديد المجال واختيار المنصة يجب أن تشرع في اختيار محتوى مناسب للمنتجات التي تسوقها فمثلا يمكنك كتابة مقالات أو عرض التغريدات كما يمكنك عرض المنتج في صورة وسائط متعددة مسموعة أو مرئية إلى غير ذلك من أدوات التسويق بالعمولة التي تساعدك في إنشاء محتوى مناسب لعرض منتجاتك بأسلوب جذاب.

رابعا: اشترك في برامج الافلييت

وذلك لأن هذه البرامج سوف تمكنك من إنشاء رابط يمكنك من خلاله مراجعة نسبة مبيعاتك ولك أن تعلم أن نسبة العمولة التي حققتها سوف تضاف الى حسابك بشكل تلقائي .

اقرأ أيضاً:

خامسا: اضف الروابط

إضافة الروابط تعد آخر الخطوات التي تجيب على سؤالك ما هي خطوات التسويق بالعمولة style=”font-weight: 400;”> ويجب أن تكون الروابط موضوعة بشكل ظاهر وواضح لزوار الموقع.

فوائد التسويق بالعمولة

بعد أن تعرفت على ما هي خطوات التسويق بالعمولة style=”font-weight: 400;”>  نذكر لك الفوائد التي يوفرها هذا المجال لعملائه والتي من أبرزها ما يلي:

اقرأ أيضاً: عروض العامر في رمضان 1444 على كافة المنتجات

أدوات التسويق بالعمولة

لكى تتضح الصورة أمامك كاملة عن ما هي خطوات التسويق بالعمولة نذكر لك أدوات التسويق بالعمولة والتي تساعدك في تحقيق أهدافك في مجال التسويق بالعمولة ومن أشهر هذه الأدوات ما يلي:

  • تحليلات جوجل Google Analytics: تعد هذه الأدوات من أشهر أدوات التسويق بالعمولة وأكثرها استخدما حيث  تساعدك هذه الأداة  في عمل تحليل لبيانات المتجر وكيفية إدارته بشكل جيد علاوة على ذلك فإن هذه الأداة  توفر لك الكثير من المعلومات عن زوار الموقع والتي تساعدك في تخصيص منتجاتك.
  • Key Tool: تكمن فائدة هذه الأداة في أنها تعرفك على الكلمات المفتاحية التي تعد أكثر استخدامًا من قبل رواد محرك البحث جوجل وبناءًا عليها يمكنك تحديد المنتجات الأكثر بحثًا عنها.
  • BuzzSumo: تمكنك هذه الأداة من التعرف على التعليقات التي يكتبها لك المنافسين لك في نفس مجالك عن المنتجات والخدمات التي تروج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي كما تمكنك هذه الأداة من التعرف على مدى التفاعل مع المحتوى الذي تقدمه كما يمكنك من خلال هذه الأداة تحديد نقاط القوة وأماكن الضعف لدى المنافسين لك في نفس المجال.

شاهد أيضًا: تحميل تحضيري بلس منصة مدرستي tahdiri plus للاندرويد والايفون

وبهذا القدر نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤالك ما هي خطوات التسويق بالعمولة style=”font-weight: 400;”> والتي عرضناها لك بأسلوب سهل وموجز وذلك لمساعدتك على احتراف هذا المجال من أقصر الطرق

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق