مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا ، هل تريد العثور على وظائف في ألمانيا؟ فإن مواقع البحث عن العمل في ألمانيا هي الأفضل لإيجاد الفرص المناسبة  عن بعد، وتحتاج إلى أدوات تتيح لك مواكبة آخر فرص العمل المتاحة في الوقت الحالي في ألمانيا. وتشكل هذه المواقع في ألمانيا وسيلة ممتازة للوصول إلى الفرص الوظيفية هناك.

يعيش سوق العمل الألماني تطوراً مذهلاً في جميع المجالات والقطاعات، الأمر الذي يزيد من فرص الحصول على عمل في ألمانيا. هذا النمو مستمر ويدفع الطلب على الأشخاص المؤهلين والأكفاء للعمل في البلد إلى الارتفاع. وبما أن ألمانيا تستضيف الشركات العالمية الكبرى، فإن معدل البطالة فيها لا يتعدى 3٪. وفي النهاية، يعد الاقتصاد الألماني واحداً من أهم وأقوى الاقتصادات في أوروبا حيث يحتل المركز الرابع في العالم.

فرص العمل في ألمانيا

فرص العمل في ألمانيا

تعرف ألمانيا بأنها دولة متقدمة في صناعات السيارات والكيماويات والإلكترونيات، وذلك بوجود كبرى الشركات العالمية في هذه القطاعات مثل فولكس فاجن ودايملر وبي أم دبليو وBASF وسيمنز.

على الرغم من ذلك، تواجه الدولة نقصاً حاداً في الكوادر العاملة في الشركات الناشئة والمؤسسات المتوسطة الحجم مثل القطاع الهندسي الميكانيكي.

نشر موقع الاتحاد الأوروبي (ec.europa.eu)أنه تم الإبلاغ في شهر مارس من عام 2022 عن وجود عدد لا يقل عن 840,000 شاغر ألماني، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 38% مقارنة بشهر نفسه من العام السابق، أي 2021.

بالرغم من هذا  توفر الفرص الكبيرة للوظائف الشاغرة في ألمانيا للعمالة الأجنبية ذات المؤهلات الأكاديمية أو المهنية. لذلك، فمن الأهمية بمكان امتلاك المؤهلات اللازمة للعمل في مجالك في ألمانيا.

إذا لم تكن لديك أي خبرات سابقة للعمل في ألمانيا، يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي كتب لك خصيصًا على موقع مستقبل ليساعدك في البحث عن وظيفتك التي تناسبك.

شاهد أيضًا: فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

شاهد أيضًا: وظائف للعرب في برلين

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا 2023

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا 2023

بصريح العبارة إن العمل في ألمانيا ليس سهلاً، إذ يتطلب ذلك الخبرة المطلقة حول الوظيفة المتاحة والمناسبة بالإضافة إلى تجهيز الوثائق اللازمة للحصول على فيزا السفر إلى ألمانيا، وهناك عدة خطوات يجب اتباعها بعناية. ولتسهيل هذه العملية وتحقيق حلم الحصول على وظيفة ممتازة في ألمانيا، نقدم لكم أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا لعام ٢٠٢٣ التي ستساعدكم على الوصول إلى فرص عمل مناسبة. هذه المواقع تشمل:

Monster

هذا الموقع يعتبر واحدًا من المواقع الرائدة في فرص العمل في ألمانيا، ويتميز بسهولة آلية البحث عن الوظائف هناك، حيث يتطلب فقط كتابة الكلمات الرئيسية المتعلقة بالوظيفة المرغوبة وإضافة الموقع المناسب، وسيظهر لك العديد من الخيارات المناسبة. كما يتضمن الموقع العديد من المقالات والنصائح حول كيفية التقدم للوظائف، الرواتب والإستقالة، وغيرها.

رابط الموقع https://www.monster.de/ 

 XING

يعتبر هذا الموقع من بين المفضلين لدى الأفراد في ألمانيا، ويمكن القول بأنه نسخة الوظائف الألمانية من LinkedIn، ولكي تتمكن من استخدامه يجب أن تقوم بإنشاء حساب شخصي والبحث عن ما تحتاجه، وبمجرد إنشاء حساب على هذا الموقع، ستتلقى رسائل بريد إلكتروني بشكل منتظم عن فرص العمل التي قد تهمك.

رابط الموقع https://www.xing.com/

JobScout24 أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام ويوفر لك فرص العمل في عدة مناطق دون تحديد وظيفة معيّنة، حيث يمكنك البحث عن وظيفة في المنطقة التي تفضلها والتقدم لها بسهولة ويوجد طريقة للتواصل مع جهة العمل الراغبة في التوظيف.

رابط الموقع https://www.jobs.de/

StepStone

يُمكنك تمييز الوظيفة والمدينة أو المنطقة المُفضلة وفئة العمل، مثل الدوام الكامل أو الجزئي أو العمل من المنزل. بعدها، ستعرض لك آلاف الوظائف المتعلقة بذلك ويُمكنك تصفيتهم حسب العوامل المختلفة، مثل تاريخ الإعلان أو موقع العمل أو المهارات المتوفرة. ولكن يَجِب عليك إدخال بريدك الإلكتروني من أجل معرفة الأجر المُتوفر.

رابط الموقع https://www.stepstone.de/

HORIZONTJobs أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يهتم هذا الموقع بالمواضيع المتعلقة بالعمل في مجال الإعلانات والتسويق والإعلام، حيث يقدم لك الموقع فرص عمل تناسب اهتماماتك. كما يوفر لك الموقع معلومات قيمة عن التدريب المهني والدورات التدريبية التي تحتاجها.

رابط الموقع https://www.horizontjobs.de/

موقع Arbeitsagentu

يعتبر موقع واحد من أكثر المنصات الموثوقة للبحث عن العمل في ألمانيا حيث يتم تقديمه من قبل الوكالة الفيدرالية الألمانية للتشغيل والتوظيف للألمان والأجانب. وبما أن المسجلين في نظام العمل المعروف باسم “Arbeitsagentur” يمكنهم الوصول إلى العديد من فرص العمل على هذا الموقع، فتحصي هذه المنصة بين الخيارات المفضلة للباحثين عن العمل في ألمانيا.

يتواصل هذا الموقع مع العديد الشركات الألمانية الرائدة التي توفر الكثير من فرص العمل أسبوعيًا في مختلف المجالات ولجميع الأعمار سواء كانوا في المناصب الإدارية أو في الصناعات ذات الكفاءة المختلفة للعمالة غير المهرة. يمكن الدخول بسهولة إلى هذا الرابط في هذا الموقع.

شاهد أيضًا: افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية 2023

arbeitsagentur أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يساهم هذا الموقع المميز في العثور على فرص عمل في ألمانيا وذلك بجانب تعلم اللغة الألمانية، والمساعدات الاجتماعية، والمساعدة في التحضير لتأسيس عمل حر، بالإضافة إلى خدمات أخرى عدة.

موقع Inded

سنواصل مناقشة أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا حتى عام 2023، إذ يُعَدُّ موقع “إندد” واحداً من تلك المواقع التي توفر العديد من فرص العمل في العديد من المجالات ولجميع الفئات أيضاً، وحيث يمكن الوصول إلى هذا الموقع عبر الرابط التالي.

اندد هو موقع عالمي يوفر فرص عمل في العديد من الدول، وليس فقط في ألمانيا، وهذا يجعل الكثير في مختلف الدول يستخدمون الموقع للبحث عن فرص عمل. هذا الأمر جعل من اندد موقعاً شهيراً وموثوقاً حيث يقوم الشركات الكبيرة والصغيرة بنشر فرص العمل الشاغرة لديهم على الموقع.

واجهة الموقع بسيطة جدًا تمكن المستخدمين من البحث عن ما يريدون بكل سهولة، وتقوم بتصنيف الوظائف وفقًا لموقعها الجغرافي في ألمانيا. كما يتيح الموقع للمستخدمين البحث باسم الوظيفة وتحديد تاريخ الاعلان عن الوظائف. ويتميز الموقع بعدم وجود أي تعقيدات.

يتيح هذا الموقع للمستخدمين الإنشاء المجاني لحساباتهم حتى يتمكنوا من الحصول على فرص العمل المناسبة بعد رفع سيرهم الذاتية على الموقع. ومن الميزات المهمة للموقع أنه يقدم إحصاءات مفصلة حول سوق العمل في ألمانيا.

موقع لينكد ان Linkedin

شبكة لينكد هي منصة تواصل اجتماعي تربط بين أرباب العمل والباحثين عن فرص العمل الذين يتمتعون بالخبرة والمؤهلات العلمية والشهادات الأكاديمية. ومن خلال هذه الشبكة، يمكن للمستخدمين الاطلاع على الشركات والمؤسسات المختلفة وفرص العمل المتاحة، وتحديد تقييمات الموظفين في هذه الشركات، ومتابعتها للحصول على أحدث المستجدات.

إذا كنت متمتعًا بخبرات ومؤهلات مهنية وتعليمية عالية، فإنّ الإرشاد إلى الوظائف الشاغرة عبر موقع LinkedIn يُعدّ من بين أفضل المصادر المتاحة للبحث عن وظيفة في ألمانيا. ويتمّ عرض عدد يتجاوز الـ 2 مليون فرصة عمل سنويًا على LinkedIn.

لينكد ان ألمانيا

يوجد في هذه المنصة فرص عمل كثيرة في ألمانيا، وغالبيتها متاحة باللغة الألمانية، كما أن بعضها متاح باللغة الإنجليزية. وبإمكانك تصفية البحث الخاص بك بناءً على تاريخ نشر الإعلان، أو الشركة، أو المنطقة، بجانب تصفية الخبرات والمؤهلات التي تمتلكها، والعديد من الخيارات الأخرى لتساعدك على العثور على وظيفة مناسبة لك بأسرع وقت وأفضل نتيجة.

وفي الختام ننهي مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن مواقع البحث عن عمل في ألمانيا ، حيث قدمنا لكم قائمة بأبرز هذه المواقع. نتمنى أن تكون قد استفدتم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق