كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا 2023

كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا 2023

كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا 2023 هذا السؤال يبحث عن إجابته العديد من الأفراد الذين يحلمون بالهجرة إلى ألمانيا، حيث تعد هذه الدولة من أكثر دول العالم جذبًا للمهاجرين بسبب اقتصادها القوي ونظام تعليمها المتميز ووجود فرص عمل جيدة مما يزيد من رغبة الشباب في السفر إليها، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتعرف فيما يلي على طريقة تقديم طلب إلى ألمانيا فتابع معنا.

كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا 2023

يمكن الإجابة عن سؤال كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا؟ من خلال زيارة أحد الأماكن التي تستقبل طلبات اللجوء وهي: مكاتب السلطات الحدودية أو مراكز الشرطة أو مكتب تسجيل الأجانب أو مراكز الإقامة الأولية للاجئين.

حيث يقوم صاحب طلب اللجوء بقول كلمة واحدة وهي asyl والتي تعني اللجوء عندها سيفهم الموظفين مراده وبمجرد الإفصاح عن رغبة اللجوء سيتم اعتبارك طالب لجوء أولى، كما يتم نقلك إلى مركز أول لإقامة اللاجئين حتى يتم التسجيل وقد يتم منحك وثيقة أو تذكرة ذهاب إلى هذه المؤسسة بنفسك.

شروط الهجرة إلى ألمانيا 2023

كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا 2023

بعد أن أجبنا عن سؤال كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا؟ نعرفك فيما يلي على شروط الهجرة، ومن أهمها ما يلي:

  • إن تثبت أنك مستقر ماديًا فهذا أحد الشروط التي يجب توافرها في مقدم طلبات الهجرة حيث يجب عليه أن يثبت قدرته على تمويل نفسه خلال تواجده في ألمانيا، وأيضًا يجب إثبات ذلك للأشخاص الطالبين للجوء من أجل العمل حيث يجب عليهم إثبات قدرتهم على تمويل ذاتهم حتى يتم الحصول على أول راتب.
  • توفر تأمين صحي شيئًا ضروريًا حتى يتم قبول طلب الهجرة إلى ألمانيا وينصح بالحصول على تأمين صحي ألماني، لأن التأمينات الصحية الأجنبية قد لا تكون معتمدة عند السلطات الألمانية.
  • إتقان اللغة الألمانية حتى تستطيع العيش في ألمانيا، ويخضع جميع أصحاب طلبات الهجرة إلى اختبار في اللغة الألمانية.
  • امتلاك تأشيرة لدخول ألمانيا أحد الشروط الأساسية التي يجب توافرها عند تقديم طلب هجرة.

شاهد أيضًاالهجرة إلى إسبانيا وطريقة التقديم المجاني

شروط الحصول تأشيرة العمل في ألمانيا

بصدد موضوعنا كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا؟ يجب أن تعرف أن الحصول على تأشيرة العمل هو إحدى أكثر الوسائل المنتشرة للهجرة ونعرفك فيما يلي على خطوات الحصول على هذه التأشيرة:

  • إيجاد وظيفة في ألمانيا والتي تقوم بقبول الأجانب.
  • عمل طلب من أجل الحصول على تأشيرة العمل في ألمانيا.
  • السفر إلى ألمانيا والحصول على تصريح بإقامة عمل.

بالإضافة إلى هذه الخطوات حتى تضمن النجاح في الحصول على تصريح الإقامة للعمل في ألمانيا يجب على صاحب العمل وعلى الموظف أن يثبت ما يلي:

  • إن هناك نقصًا في عدد الموظفين في ألمانيا والاتحاد الأوروبي، لهذا لا يوجد من يملأ هذا المنصب.
  • إن الموظف يحصل على نفس الحقوق والواجبات التي يحصل عليها أي الموظف ألماني آخر من حيث الراتب ولي بيئة العمل.
  • إن الموظف يستطيع تلبية جميع متطلبات المهنة ولديه خبرة علمية وعملية كافيه.
  • أن الشركة التي يعمل لديها الموظف تلبي جميع شروط السلطات الالمانيه.

شاهد أيضًاقوانين دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2023

طرق الهجرة إلى ألمانيا 2023

بعد ان تعرفنا على إجابة سؤال كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا؟ وكيفية الحصول على الهجرة للعمل معرفة فيما يلي على طرق أخرى للهجرة فتابع معنا:

الهجرة إلى ألمانيا للدراسة

إن التعليم العالي في ألمانيا مجاني وعلى درجة عالية من الجودة تمكنه من منافسة التعليم في الولايات المتحدة وغيرها من دول العالم الأول التي يحتاج الطالب حتى يلتحق باحدى جامعتها الى ثروة كبيرة أو منحة دراسية، فإنه على النقيض رسوم الدراسة في الجامعات الألمانية منخفضة جدًا وبالتالي فهي وجهة تعليمية تجذب عددًا كبيرًا من الطلاب سنويًا.

وحتى يستطيع الطالب الهجرة الى المانيا من اجل الدراسة يجب أن يحصل على تأشيرة طالب حيث تسمح له هذه التأشيرة بالمكوث في البلاد حتى انتهاء فترة دراسته ويستطيع بعدها البقاء في المانيا من اجل البحث عن عمل، وفي حال نجح في الحصول على وظيفة يسمح له بالبقاء لفترة أطول من خلال تصريح العمل وقد أثبتت بعض الإحصائيات أن نسبة 54 % من الطلاب الدوليين في ألمانيا بعد إنهاء دراستهم يتمكنون من الحصول على وظائف والاستقرار بها.

شاهد أيضًاكيفية الهجرة الى السويد من سوريا

الهجرة إلى ألمانيا للاستثمار

بصدد حديثنا عن كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا؟ يجب الإشارة إلى أنه اذا كنت رجل أعمال وتملك أموال وتريد استثمارها عندها تعد ألمانيا خيارًا مناسبًا لك وسيكون أمامك فرصة للهجرة حيث إنها تسمح للمستثمرين ورجال الأعمال بالهجرة، ولكن يجب أن تتوافر بعض الشروط ومن أهمها ألا يقل المبلغ المحدد للاستثمار عن 250 ألف يورو، وأن تكون لديك تأشيرة عمل لحسابك الخاص أو ما يطلق عليه Self Employment Visa وهي تأشيرة خاصة برجال الأعمال وحتى تتمكن من الحصول عليها يجب عليك إثبات الآتي:

  • أن لديك تمويل كافي للاستثمار.
  • أن استثماراتك ستساعد على ازدهار الاقتصاد الألماني.
  • زيادة الحاجة إلى مشروعاتك في ألمانيا.

وعندما تنجح في الحفاظ على مكانتك كرجل أعمال في ألمانيا ستتمكن بعد مرور ثلاث سنوات من الحصول على إقامة غير محدودة أي أنه سيكون بمقدورك دخول البلاد والخروج منها متى شئت.

شاهد أيضًاقانون الهجرة الجديد في السويد 2023

الهجرة من أجل لم الشمل

أحيانًا قد يضطر بعض الأشخاص إلى السفر لألمانيا تاركين أهلهم في بلدهم الأم مما يجعل هناك فرصة لهذه العائلات لأن تحصل على هجرة من أجل لم الشمل، ونعرفك على كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا؟ للأسر.

حيث يستطيع الأزواج والزوجات والأطفال الأقل من 16 عام تقديم طلبات الهجرة إلى ألمانيا من أجل لم الشمل مع العائلة، ولكن يجب على الأزواج أن يثبتوا زواجهما كما يجب تقديم شهادات الميلاد الخاصة بالأطفال التي تثبت علاقتهم بالآباء، وبالنسبة لموضوع اللغة فإنه لا يشترط أن يتقنها الأطفال الذين لم يتجاوزوا 16 عاما، والسبب أنهم يتعلمون هذه اللغة سريعًا عند وصولهم إلى ألمانيا أما في حال التجاوز سن الأطفال 16 عاما عندها يجب أن يقدموا ما يثبت إتقان اللغة الألمانية وقدرتهم على الانخراط مع المجتمع.

ويجب أن يحصل الأزواج على مستوى A1 حتى يصبحوا مؤهلين للتقديم للهجرة وإذا كان الزوج يملك تصريح عمل ساري عندها يمكن منح زوجته تصريحًا أيضا للعمل والأمر ذاته ينطبق في حال كانت الزوجة تقيم في ألمانيا أي أن تأشيرة الأزواج تكون متماثلة في كافة الأحوال.

شاهد أيضًارقم امازون المانيا بالعربي

ما هي أنواع تصاريح الإقامة في ألمانيا

بعد أن تعرفت على كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا؟ نعرفك فيما يلي على أنواع تصاريح الاقامة التي يمكن من خلالها للأجانب أن يمكثوا في ألمانيا لفترة محددة وبعد انتهائها يرجعون إلى بلدهم الأصلية، كما يوجد تصاريح إقامة دائمة يمكن لحاملها البقاء في ألمانيا المدة التي يريدها والمغادرة في أي وقت يشاء وهناك ثلاثة أنواع من تصاريح الإقامة وهي كالتالي:

تصريح الإقامة القياسي

ويتم استخدام هذا النوع من التصاريح مع جميع أغراض الهجرة التي ذكرناها سابقًا مثل: إكمال الدورات التدريبية أو استخدامه مع المهاجرين لدولة ألمانيا لأسباب سياسية أو إنسانية، أو الألمان السابقين الراغبين في الرجوع إلى بلادهم. وهذا التصريح مؤقت ولكن يمكن تجديده أو تمديده.

شاهد أيضًا: أسئلة فحص السياسي في المانيا pdf

تصريح إقامة الاتحاد الأوروبي أو البطاقة الزرقاء EU Blue Card

يحصل على هذه البطاقة العمال من الاتحاد الأوروبي وهم الأشخاص الذين لديهم مهارات متميزة ويرغبون بالعمل في ألمانيا، ويقصد بالمهارات المتميزة حصولهم على شهادات جامعية أو دراسات عليا في أي مجال علمي ويمكنهم المكوث في ألمانيا لمدة أربع سنوات ويمكن تجديدها وتغيير الإقامة إلى إقامة غير محدودة، وشروط الحصول على هذا التصريح كما يلي:

  • يجب أن يكون لدى الفرد عمل مناسبًا في ألمانيا ولا يقل دخل هذا العمل عن 56400 يورو في السنة بالنسبة للوظائف العادية، أما الوظائف التي يكون عليها طلب عال مثل الطب أو تكنولوجيا المعلومات فيجب ألا يقل الدخل السنوي عن 44,304 يوروات.
  • يجب أن يكون الشخص متقنًا للغة الألمانية بحيث يستطيع العيش والاندماج مع المجتمع.
  • يجب أن يعمل الشخص في ألمانيا لمدة تتجاوز 33 شهرًا.

شاهد أيضًااسئلة فحص السواقة النظري في المانيا بالعربي مع آزاد

تصريح الإقامة الدائم Settlement Permit

يتم إعطاء هذا التصريح للأشخاص الحاصلين على البطاقة الزرقاء أو التصريح القياسي لمدة تتجاوز الخمس سنوات بعد أن استوفوا جميع الشروط الخاصة وخاصة إتقان اللغة الألمانية.

وهكذا نجد أن ألمانيا تفتح الفرص أمام مختلف الأطياف للهجرة إليها بمجرد استيفاء شرط اللغة والكفاءة، كما أنها تساعد الطلاب الذين يرغبون في الدراسة بها تمنحهم فرصة للدراسة والاستقرار بها وبدء حياة جديدة بعد الانتهاء من الجامعة.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن كيف تقدم طلب هجرة الى المانيا؟ بعد ان تعرفنا على طرق متعدده لطلب الهجرة وانواع تصاريح الاقامة في ألمانيا، ونتمنى أن نكون أن نكون افدناكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق