معرفة تاريخ فحص السيارة في السويد

معرفة تاريخ فحص السيارة في السويد

معرفة تاريخ فحص السيارة في السويد يتم بشكل إلكتروني ويمكنك كذلك معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالسيارة بالسويد وليس تاريخ فحصها فحسب مثل رقم اللوحة مثلا، ولهذا ومن خلال موقع مستقبل سنتعرف وإياكم على كيفية معرفة التاريخ الخاص بفحص السيارة بالسويد.

شاهد أيضًا : رقم الشرطة في السويد بالعربي

معرفة تاريخ فحص السيارة في السويد

نظرا لكثرة سؤال الوافدين الجدد وأصحاب السيارات الحديثة بالسويد عن فحص السيارات هناك، يجدر بنا توضيح الإجراءات والآلية الخاصة بذلك الفحص حتى يتم تطبيق المعلومات المتعلقة بالسيارات، ففي البداية وحين يجيء الميعاد المعين لإجراء فحص للسيارة الخاصة بك بالسويد لن تتلقى أي رسالة أو إشعار من قبل أي جهة من الجهات الرسمية الموثقة لإعلامك بالفحص، ولذا ينبغي عليك تذكر هذا الميعاد بمفردك، ويجدر الإشارة بأن في معظم الأحيان تعلم الشركات الخاصة بفحص السيارات المواطنين بوجوب التوجه من أجل عمل الفحص حين يأتي الميعاد المخصص لذلك ويكون ذلك عن طريق مجموعة متنوعة من العروض المقدمة من قبل تلك الشركات.

وحين يجري المواطن ذلك الفحص للسيارة الخاصة به، ترسل شركة الخدمة النتيجة الخاصة بالفحص للمجلس السويدي للنقل، ويمكن استلام نسخة واحدة فحسب من التقرير المقدم من الشركة القائمة بالفحص.

شاهد أيضًا : كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية 2023

ضريبة السيارة في السويد

بصدد الحديث عن معرفة تاريخ فحص السيارة في السويد فإن صاحب السيارة الفعلي يعد المسؤول الوحيد عن دفع قيمة ضريبة السيارة بالسويد خلال الميعاد المحدد لذلك، ولا يجوز لأي مواطن استخدام السيارة الخاصة به إذا لم يتم دفع قيمة هذه الضريبة، وتدفع تلك الضريبة على أساس الرقم الأخير بلوحة السيارة، ويمكن دفعها إلكترونيا مع الرسوم الخاصة بالفحص بدون الاضطرار لزيارة مركز الفحص، وتتراوح قيمة هذه الرسوم بين 380 إلى 420 كرونة سويدية، وتستطيع كذلك الدفع عند الفحص بشكل مباشر بمركز الفحص، مع العلم بعدم قبول تلك المراكز للدفع كاش ولكن تقبل الدفع ببطاقة الائتمان فحسب.

معرفة تاريخ فحص السيارة

شاهد أيضًا : معرفة معلومات السيارة في السويد

شهادة تسجيل السيارة في السويد

باستكمال الحديث عن معرفة تاريخ فحص السيارة في السويد فإن الشهادة الخاصة بتسجيل السيارة بالسويد تعد شهادة إجبارية لكل سيارة مسجله في الإدارة السويدية للمرور؛ فهذه الوثيقة مهمة جدا في عمليات بيع وشراء العربات بالسويد، ويمكن بواسطتها معرفة عدد أصحاب السيارة في السابق، هذا إلى جانب معرفة جميع المعلومات المتعلقة بها، وتبين لك إذا ما تم بيع تلك السيارة للعديد من الأشخاص قبلك في فترات صغيرة، بمعنى هل استخدمت السيارة تجاريا من قبل أم لا.

شاهد أيضًا : كيفية تقديم اللجوء في السويد

أهمية معرفة المعلومات الخاصة بالسيارة

معرفة المعلومات المتعلقة بالسيارة من الأشياء الهامة للغاية نظرا للأسباب التالية:

  • معرفة هل هناك ضرائب لم يتم دفعها على السيارة.
  • هل السيارة مسروقة.
  • معرفة جميع المعلومات الصحيحة المتعلقة بهذه السيارة.
  • تجنب أي عملية للغش خلال بيع المركبات.

شاهد أيضًا : كيف يتم التقديم للسوسيال في السويد

أسئلة شائعة

كم هي مدة الصلاحية الخاصة بفحص السيارة؟

تصل مدة صلاحية الشهادة الخاصة بفحص السيارة لعام كامل يبدأ من الميعاد الذي تم فيه اجتياز الفحص.

شاهد أيضًا: كيفية دفع ضريبة السيارة في السويد 2023

هل ينبغي إجراء فحص للسيارة كل عام؟

ينبغي إجراء فحص للسيارة في كل عام من وقت نهاية الفحص عند شراء السيارة أو بيعها. إذا كنت ترغب في الاطمئنان على وضعها.

وإلى هنا نختتم موضوع مقالنا بشأن معرفة تاريخ فحص السيارة في السويد style=”font-weight: 400;”> حيث توفر الإدارة الخاصة بهيئة المرور والتابعة إلى وزارة النقل السويدية. خدمة معرفة المعلومات المتعلقة بالسيارة بالسويد لكلا من المواطنين السويديين أو المقيمين على حد سواء. ومن بين هذه المعلومات هو معرفة ميعاد فحص السيارات بالسويد والذي تعرفنا عليه في السطور السابقة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق