رقم الطوارئ في ألمانيا

رقم الطوارئ في ألمانيا

رقم الطوارئ في ألمانيا يواجه بعض المواطنين حالات طارئة في ألمانيا، وهنا يجب فورًا الاتصال بالجهات المعنية؛ وذلك للحصول على المساعدة اللازمة، لذا من خلال موقع مستقبل سوف نتعرف على الرقم الموحد لجميع حالات الطوارئ في ألمانيا حيث تعد ألمانيا إحدى الدول الأكثر أمانًا في الدول الأوروبية.

شاهد أيضًا : فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

الخدمات الرئيسية للطوارئ

يوجد في ألمانيا 3 خدمات رئيسية للطوارئ، منها الطوارئ الطبية، والشرطة وكذلك الإطفاء، وتعمل خدمات الطوارئ على مستوى كل ولاية من الولايات الألمانية، ويمكن التواصل على الأرقام التالية في حالة الطوارئ:

  • رقم الخدمة للشرطة في ألمانيا هو 110.
  • رقم الخدمة للإطفاء في ألمانيا هو 112.
  • رقم الإسعاف في ألمانيا هو 112.
  • وقد تم تخصيص الرقم الموحد 112 ليس في ألمانيا فحسب ، بل في جميع دول أوروبا للطوارئ.
  • يتم الاتصال بالطوارئ مجاني من أي هاتف.
  •  عند قيامك بطلب رقم الطوارئ 112 من الضروري جدا وصف الحادث بدقة.

شاهد أيضًا : وظائف للعرب في برلين 2023

حالات الطوارئ على الطرق والمرور في ألمانيا

وفي إطار الحديث عن رقم الطوارئ بألمانيا فإذا واجهتك أي حالة طوارئ أو شاهدت حادثًا على الطريق الرئيسي السريع، يجب عليك القيام بتشغيل مصابيح الخطر، كما أنه يجب الوقوف بجانب الطريق، ويجب التوقف في حالة الطوارئ الحقيقية فقط، ويعد القيام بهذا الأمر بدون سبب أمر غير قانوني.

رقم الطوارئ
رقم الطوارئ

شاهد أيضًا : رقم اللجنة الدائمة للافتاء السويد

أرقام الطوارئ على مستوى أوروبا

عند وجود أي حالة من حالات الطوارئ في أي مكان في جميع أنحاء أوروبا ، فيمكن الاتصال بالرقم 112 حتى يتم الحصول على خدمات الطوارئ، وهو نفس الرقم الرئيسي للطوارئ في ألمانيا، وهي مكالمات مجانية يمكن إجراؤها من أي خط أرضي، وكذلك من أي هاتف عمومي أو من الهاتف المحمول بدون بطاقة SIM.

شاهد أيضًا : رقم السفارة السورية في برلين

أسئلة شائعة 

ماذا تفعل عند الاتصال في حالة الطوارئ في ألمانيا؟

عند الاتصال بالرقم الرئيسي للطوارئ الألمانية، يجب ذكر الاسم ورقم الهاتف والمكان المطلوب فيه المساعدة، والموقف، وكم عدد الأشخاص، وهل يوجد أسلحة أو أي مواد خطرة.

شاهد أيضًا : رقم البوليس في ألمانيا

ماذا يمثل رقم 112 في ألمانيا؟

يعد رقم 112 في ألمانيا هو للتواصل في جميع الحالات الطارئة التي تمثل خطر على الحياة.

وهكذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا فعندما تكون هناك حالة طوارئ يجب عليك الاتصال بالشرطة أو الاستعانة برجال الإطفاء من خلال التواصل على رقم الطوارئ 112. وفي حالة عدم وجود هاتف معك  يمكنك اللجوء إلى هواتف الطوارئ البرتقالية الموجودة على جانب الطرق الرئيسية. كما يجب عليك أن تحفظ الأرقام الخاصة بالطوارئ في ألمانيا على الهاتف.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق